#سواليف

أوعز مدير دائرة الجمارك الأردنية، لواء جمارك المهندس جلال القضاة، إلى المراكز الجمركية الحدودية بتقديم التسهيلات كافة للمسافرين الأردنيين والزائرين من ضيوف قادمين ومغادرين وبغض النظر عن مدة الإقامة.

وكان القضاة قد شكل لجنة لدراسة عملية سير الإجراءات في المراكز الجمركية الحدودية فيما يخص الأردنيين الحاصلين على دفاتر المكوث والتأشيرات الممنوحة لهم واضطرارهم إلى الخروج والعودة وفق إجراءات معينة وتقييمها، حيث قامت اللجنة بزيارة المراكز الجمركية المعنية صباح هذا اليوم واطلعت على واقع الحال في الميدان وبشكل مباشر.

وخلصت اللجنة إلى أن هناك العديد من المواطنين الأردنيين الذين حصلوا على إقامات وتاشيرات من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودفاتر مكوث بموجبها يستطيعون الخروج والعودة بهدف إتمام مصالحهم وأعمالهم هناك، مما يتطلب تقديم الخدمات اللازمة لهؤلاء المواطنين والضيوف بغض النظر عن مدة الإقامة في البلد الآخر أو في المملكة.

مقالات ذات صلة اعتصام امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن ميسرة ملص ومعتقلي نصرة غزة (صور) 2024/04/30

وتؤكد دائرة الجمارك الأردنية حرصها على خدمة المواطنين المسافرين وكذلك خدمة ضيوف الأردن القادمين وفقاً لأعلى المعايير الدولية من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وبما يحقق رؤية التحديث الاقتصادية للمملكة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، بالمواطنين خلال لقاء "اليوم المفتوح"، للاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم في ضوء اللوائح والقوانين وبالتنسيق مع كل الجهات المعنية بشتي قطاعات الخدمات، وذلك بحضور كلا من محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ومسئولي إدارة خدمة المواطنين والمديريات الخدمية.

واستمع المحافظ باهتمام بالغ إلى المواطنين، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى، مشدداً على حرصه علي تنظيم لقاءات دورية مع المواطنين بديوان عام المحافظة لاستقبالهم والتعرف علي المعوقات والمشكلات التي تواجههم والاستجابة لشكواهم.

توفير فرص عمل أبرز مطالب اليوم المفتوح بالأقصر

وتنوعت طلبات المواطنين ما بين توفير فرص عمل، ووحدات سكنية للأولي بالرعاية، وبحث عدد من المشكلات المتعلقة بالقطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.

ووجه محافظ الأقصر، إدارة خدمة المواطنين بمتابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال لقاء "اليوم المفتوح"، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى جودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

وأكد المحافظ خلال اللقاء على أهمية التعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية لتحقيق التنمية الشاملة، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، كما شدد على ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ القرارات الصادرة عن اللقاءات الجماهيرية، مؤكدا على المسئولين بضرورة بذل أقصى جهد والتعاون مع الجهاز التنفيذي فى سبيل خدمة المواطنين.

وكان محافظ الأقصر، قد وجه خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة لبحث ملفات العمل وموقف إنتظام تقديم الخدمات للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات، تكليفاته لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعقد لقاء أسيوعي مع المواطنين بكل مركز بحضور إدارات المركز المعنية للاستماع الي شكاواهم وتوجيه المسئول في الحال للتعامل مع الشكوي وحلها قائلاً ” لازم نسمع مشاكل المواطنين ونبني خطط عملنا علي تحسين ظروفهم المعيشية ” مشدداً على رؤساء المراكز الومدن بعرض تقرير دوري بنتائج لقاءات المواطنين والشكاوي المعروضة من قبلهم واليات التعامل معها وحلها مؤكداً علي التواجد الميداني للتأكد من ذلك.

اليوم المفتوح (1) اليوم المفتوح (2) اليوم المفتوح (3) اليوم المفتوح (4) اليوم المفتوح (5) اليوم المفتوح (6) اليوم المفتوح (7) اليوم المفتوح (8) اليوم المفتوح (9)

مقالات مشابهة

  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • فتيات أجنبيات يوثقون لغتهم وطريقة تحدثهم بعد الإقامة في المملكة لمدة طويلة .. فيديو
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • العنقري: ملعب المملكة أرينا كأنك في سنيما مكتمل الخدمات.. فيديو
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • السوبر الأفريقى.. حافلة الزمالك تتحرك نحو ملعب المملكة أرينا
  • السوبر الافريقي.. حافلة فريق الزمالك تتحرك إلى إستاد المملكة أرينا لمواجهة الأهلي
  • حافلة الزمالك تتحرك نحو ملعب المملكة أرينا استعدادًا لملاقاة الأهلي
  • الزمالك يتحرك إلى «المملكة آرينا» استعدادًا لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي