أخبار منوعة وطرائف، للقفز بالسياحة إقليم كردستان العراق يطلق خطة الـ9 محاور،إقليم كردستان العراق ترغب في أن تجعل للسياحة مكانة رئيسية إلى جانب الزراعة والصناعة .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر للقفز بالسياحة.. إقليم كردستان العراق يطلق خطة الـ9 محاور، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

للقفز بالسياحة.. إقليم كردستان العراق يطلق خطة الـ9...

إقليم كردستان العراق ترغب في أن تجعل للسياحة مكانة رئيسية إلى جانب الزراعة والصناعة والاستثمار.

وأكد على مكانة ودور القطاع الخاص في تحقيق هذا الهدف، معربا عن استعداد الحكومة تقديم جميع التسهيلات اللازمة.

ثراء سياحي

السياحة، خاصة وأنه يتمتع بماقع أثرية وبيئية متنوعة، قادرة على لفت الأنظار لها داخليا وخارجيا.

منحوتات صخرية في منطقة فايدة وخنس، مع إجراء جامعة "أوديني" الإيطالية مسح أثري وتنقيبات في مدينة دهوك.

وحوَّلت الحكومة هذا الموقع لمنتجع سياحي مفتوح للزوار، بحسب قادر، مضيفا: "لاحظنا بعد الافتتاح أن عدد السياح تزايد بعد هذا الافتتاح".

9 محاور

وفق تصريحات وزير البلديات والسياحة في الإقليم فإن خارطة الإصلاح للسياحة تتضمن 9 مجالات هي:

إصلاح القوانين والتعليمات في قطاع السياحة. إصلاح الهيكلية الادارية. تعديل الخطط الاستراتيجية السياحية. تطوير الأماكن والمنتجات السياحية. التسويق السياحي. التعليم السياحي. التمويل، ومنح الرخص السياحية، تقييم القطاع.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل للقفز بالسياحة.. إقليم كردستان العراق يطلق خطة الـ9 محاور وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. السجن 5 سنوات لأحد المتهمين بقضية الجوكر

أصدرت الدائرة الأولى بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، النطق بالحكم في إعادة إجراءات محاكمة المتهم عمرو خالد محمود محمد بقضية اتهام المقاول الهارب محمد علي بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومى للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور وهي الجماعة الإرهابية " الإخوان " في القضية 1530 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "  الجوكر " حيث قضت بمعاقبته بالسجن لمده خمس سنوات. 
 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفي. 

والجدير بالذكر أن المتهم المعاد إجراءات محاكمته صادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد عن التهم المنسوبة اليه في القضية. 

كانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة بإحالة المقاول الهارب محمد علي و102 من شركائه في القضية 1530 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميًا بـ "  الجوكر " للمحاكمة العاجلة أمام المحكمة المختصة. 

وأسندت نيابة امن الدولة العليا للمتهمين بقضية الجوكر تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة إرهابية أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، بقصد تكدير السلم العام، في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها 

كما وجهت النيابة  للمتهمين عدة اتهامات وهي الانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. 

وحققت نيابة أمن الدولة العليا مع 12 متهما في القضية، كما أمرت بحبسهم 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم في القضية، بعدما وجهت إليهم اتهامات بالتواصل مع إحدى القنوات الفضائية الإخوانية؛ لمحاولة إعادة النظام الإخواني للحكم، والتعبير في وقت واحد عن الاحتجاج، وذلك فى محاولة تحريضية منهم للشعب ضد الدولة المصرية.


 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. السجن 5 سنوات لأحد المتهمين بقضية الجوكر
  • هزائم وخسائر فادحةً للجنجويد في محاور مختلفة
  • باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق
  • باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق- عاجل
  • بقاء القوات الأمريكية في كردستان يعني عدم الانسحاب الكامل
  • حازم المنوفي يقترح خطة من 6 محاور لخفض أسعار بيض المائدة
  • الحلفاء الأقرب للعراق.. الأمريكان سيبقون بإقليم كردستان وبغداد لا تغيّر الواقع
  • الحلفاء الأقرب للعراق.. الأمريكان سيبقون بإقليم كردستان وبغداد لا تغيّر الواقع - عاجل
  • قوات في كردستان العراق.. هذه تفاصيل الاتفاق بين واشنطن وبغداد حول الانسحاب الأمريكي
  • «مدخل لدراسة علم الفخار» ورشة تدريبية للعاملين بالسياحة.. اعرف الموعد