شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الصحة العالمية تعلن تخلص العراق من مرض يسبب العمى، ونقلت وكالة الأنباء العراقية واع ، عن مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إعرابه عن سعادته لإعلان العراق عن هذا الإنجاز، مؤكدا أن العالم في .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة العالمية تعلن تخلص العراق من مرض يسبب العمى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة العالمية تعلن تخلص العراق من مرض يسبب العمى
ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع"، عن مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إعرابه عن سعادته لإعلان العراق عن هذا الإنجاز، مؤكدا أن العالم في منتصف الطريق وأن المنظمة تسعى للقضاء على هذا المرض في مئة دولة بحلول عام 2030. وأضاف غيبريسوس أن "الرمد الحُبيبي هو عدوى بكتيرية تؤذي العينين وتنتقل عن طريق ملامسة العينين والجفون وإفرازات الأنف والحلق لدى الأشخاص المصابين، كما يمكن أن تنتقل العدوى عند حمل العناصر المحملة بالعدوى في اليدين". وتتمثل أعراض "التراخوما" في الحكة البسيطة وتهيج العينين والجفون، وتورم الجفون وخروج إفرازات صديدية من العين في المرحلة الأولى من المرض، وإذا لم يتم علاجها، فقد تتسبب "التراخوما" بالعمى.وفي وقت سابق، قدم وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، يوم الخميس الماضي، ثلاث خطط لمواجهة والسيطرة على الحمى النزفية وتقليل نسب الوفيات.ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع"، عن الحسناوي، قوله بأن "الجهود متواصلة لاحتواء الإصابات، وقد تم مناقشة ثلاثة محاور مهمة خلال الاجتماع".وأوضح الوزير أن المحور الأول يتعلق بالدعم المادي، إذ خصص مجلس الوزراء مبلغا مقداره 3 مليارات دينار لدعم اللجنة، وتم توزيعه بين وزارتي الزراعة والصحة، وأضاف الحسناوي أن المحور الثاني يتضمن تأهيل المجازر الموجودة في المحافظات وإعادة تشغيلها.وتابع الوزير: "المحور الثالث يتضمن استخدام نوع آخر من المبيدات لمساعدة وزارة الزراعة في احتواء إصابات المواشي، والتركيز على التوعية والإعلام، بالإضافة إلى الأمور الأخرى التفصيلية المتعلقة بعمل اللجنة".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصحة العالمية تعلن تخلص العراق من مرض يسبب العمى وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الصحة العالمية»: إخلاء 3 مستشفيات في بيروت بسبب القصف الإسرائيلي

قالت متحدثة الصحة العالمية، مارجريت، إن أي عمليات عسكرية ضد المناطق الصحية في لبنان غير مقبولة.

وأضافت «مارجيت» لقناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ القطاع الطبي في لبنان يكافح من أجل البقاء في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

وتابعت: «حاولنا تقديم كل ما يحتاج إليه اللبنانيون في الجنوب ولكن لا نزال نحتاج إلى المزيد من المساعدات».

وأشارت إلى أن 3 مستشفيات جرى إخلاؤها في بيروت، وكثير من العاملين بالمجال الطبي هربوا مع عائلاتهم، خوفًا من القصف الإسرائيلي.

وأكدت أن الصحة العالمية تقدم كل الإمدادات لوزارة الصحة اللبنانية، لكن المنظمة تتمنى أن تتمكن من الوصول إلى المحتاجين في الجنوب، رغم تدمير البنية التحتية.

وشددت على أن قطاع غزة يشهد تزايدًا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية في ظل نقص الأدوية وتوقف عمل المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • القهوة أم الشاي.. أيهما يسبب أضرار أكثر على القلب والدماغ
  • «الصحة العالمية»: إخلاء 3 مستشفيات في بيروت بسبب القصف الإسرائيلي
  • إسرائيل تعلن مقتل جنديين بانفجار مسيرة أطلقت من العراق
  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: 6 % من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • الصحة العالمية: 36 إصابة بفيروس ماربورغ في رواندا ووفاة 11 شخصًا
  • ضحايا "حقنة العمى" أصبحوا دون عمل وبلا دخل... لا يساعدهم إلا المحسنون
  • بشأن الإمدادات الطبيّة للبنان.. هذا ما أعلنته الصحة العالمية
  • أوبك تنتظر تقديرات الإنتاج العالمية للتأكد من التزام العراق
  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا بسبب تدفق المصابين