مسقط- الرؤية

انتهت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" من تنفيذ مشروع توصيل شبكة الألياف البصرية إلى جميع أنحاء مدينة الرسيل الصناعية، بالتعاون مع الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل".

ويأتي ذلك ضمن الجهود الرامية لتحويل المدينة الصناعية إلى مدينة ذكية وتحسين البنية الأساسية للاتصالات ودعم التطور الصناعي، وتعزيز الاستدامة فيها، حيث تضمّن المشروع ربط جميع مراحل المدينة الصناعية بما فيها المنطقة اللوجستية بشبكة الألياف البصرية في الوقت المحدد وحسب الجدول المخطط، الأمر الذي سيعزز التواصل والتفاعل بين الشركات المستثمرة في المدينة الصناعية، والإسهام في جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية وتعزيز النمو الاقتصادي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

اجتماع بعدن يناقش مشروع الإدارة المستدامة للموارد المائية وتعزيز الأمن الغذائي

شمسان بوست / عدن:

ناقش وكيلا وزارة الزراعة لقطاع الري وإستصلاح الأراضى المهندس أحمد الزامكي وقطاع الإنتاج الزراعي المهندس عبدالملك ناجي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع فريق البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة(UNDP) مشروع الإدارة المستدامة للموارد المائية، وتعزيز الأمن الغذائي والذي ينفذه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بتمويل من البنك الألماني للتنمية.

وأستعرض الاجتماع، مستوى الإنجاز في المشروع والذي يشمل عمل مسوحات ودراسات للأودية في اربع مديريات في محافظتي لحج وتعز بهدف تحديد أولويات المشاريع في قطاع الرّي والتي تشمل البناء المؤسسي لمكاتب الزراعة، وتأهيل وصيانة الحواجز المائية وقنوات الري، وأعمال حماية دفاعات جابيون لحماية الأراضي الزراعية من الانجراف، وإعادة تأهيل الورشة المركزية ومصنع شباك الجابيون بعدن.

وتطرق الاجتماع، الى مشاركة الوزارة في مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة التصحر( COP16) المنعقد في المملكة العربية السعودية، والخطط الوطنية و المشاريع التي قامت بها الوزارة لمكافحة التصحر، بالإضافة إلى مقترحات مشاريع لحماية الأراضي ومكافحة التصحر والتنوع البيولوجي من قبل الوزارة والبرنامج الإنمائي ومنظمة النهضة لعرضها بهدف موافقة الجهات الدولية على تمويلها.

واكد الاجتماع، على ضرورة إشراك الوزارة ومكاتبها في المحافظات بتنفيذ أنشطة ومكونات المشروع للخروج برؤية مشتركة للتدخلات المطلوبة..مشددين على ضرورة الاسراع في تنفيذ المشروع من خلال عمل خطة مُزمّنة للتنفيذ والرفع بتقارير إنجاز للوزارة. 

مقالات مشابهة

  • أعلى خزان أسوان.. افتتاح مشروع الهوية البصرية «رمز النيل»
  • محافظ أسوان يفتتح مشروع الهوية البصرية "رمز النيل "
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع تركيب الأطراف الصناعية للاجئين الأوكرانيين ببولندا
  • بلينكن: الحرب الشاملة ستكون سيئة على جميع الأطراف المشاركة فيها
  • وزير الإسكان: جار الانتهاء من تنفيذ محطة الكهرباء بالتوسعات الشرقية في 6 أكتوبر
  • وزير الإسكان: جارٍ الانتهاء من تنفيذ محطة الكهرباء بالتوسعات الشرقية بمدينة 6 أكتوبر
  • رئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد البرامج التفصيلية لبرنامج عمل الحكومة وتعزيز الخدمات للمواطنين
  • اجتماع بعدن يناقش مشروع الإدارة المستدامة للموارد المائية وتعزيز الأمن الغذائي
  • محافظ المنوفية: تنفيذ مشروع صرف صحي في بركة السبع بتكلفة 75 مليون جنيه
  • افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب