شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الين يتجه لتحقيق أول زيادة شهرية منذ مارس الماضي، انخفض الين اليوم الاثنين ليواصل خسائره من جلسة متقلبة في نهاية الأسبوع الماضي بعد أن خفف بنك اليابان المركزي قبضته على أسعار الفائدة رغم أنه .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الين يتجه لتحقيق أول زيادة شهرية منذ مارس الماضي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الين يتجه لتحقيق أول زيادة شهرية منذ مارس الماضي

انخفض الين اليوم الاثنين ليواصل خسائره من جلسة متقلبة في نهاية الأسبوع الماضي بعد أن خفف بنك اليابان المركزي قبضته على أسعار الفائدة رغم أنه يتجه على ما يبدو لتحقيق أول زيادة شهرية له منذ مارس في نهاية يوليو.

وأظهرت بيانات اليوم الاثنين انخفاض نشاط الصناعات التحويلية في الصين للشهر الرابع على التوالي في يوليو، غير أن الأنباء عن اتخاذ مزيد من الإجراءات لتحفيز التعافي الاقتصادي المتعثر في البلاد رفعت المعنويات.

وانخفض الين بنحو 0.5 بالمئة إلى 141.92 مقابل الدولار في التعاملات الآسيوية، لكنه سيحقق على ما يبدو مكاسب تزيد عن 1.5 بالمئة بنهاية الشهر.

وتراجعت العملة اليابانية بشدة يوم الجمعة مع محاولة المتعاملين تحديد الآثار المترتبة على تحرك بنك اليابان للحفاظ على أسعار فائدة منخفضة للغاية، وجعل سياسته للتحكم في منحنى عوائد السندات أكثر مرونة، وتخفيف دفاعه عن وضع سقف طويل الأجل لأسعار الفائدة في ختام اجتماعه بشأن السياسة النقدية.

ارتفاع الدولار

ارتفع الدولار في نهاية جلسة الجمعة 1.2 بالمئة مقابل الين بعد أن انخفض واحدا بالمئة إلى أدنى مستوى له خلال الجلسة عند 138.05 ين.

وارتفع اليوان بشكل طفيف في التعاملات خارج الصين، وسجل في أحدث تعاملات 7.1495 مقابل الدولار بعد أن تلقى بعض الدعم من إعلان من مجلس الدولة الصيني اليوم الاثنين اتخاذ إجراءات لاستعادة وزيادة الاستهلاك في قطاعات السيارات والعقارات والخدمات.

قالت أكبر المدن في الصين، من بينها بكين وشنتشن، إنها ستتخذ إجراءات لتلبية احتياجات مشتري المنازل بشكل أفضل لكن بدون أن تدلي بتفاصيل.

وصعد الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي بفضل تحسن المعنويات. وزاد الدولار الأسترالي 0.5 بالمئة إلى 0.6681 دولار، كما ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.7 بالمئة إلى 0.61955 دولار.

ويتجه الدولار إلى تحقيق خسارة شهرية مع احتمال أن ينهي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) دورة رفع أسعار الفائدة بعد زيادتها 25 نقطة أساس الأسبوع الماضي.

وارتفع مؤشر الدولار 0.22 بالمئة في أحدث التعاملات إلى 101.82 نقطة، لكنه يتجه إلى انخفاض شهري بنسبة واحد بالمئة تقريبا ليزيد خسارته للشهر الثاني على التوالي.

وانخفض اليورو 0.05 بالمئة إلى 1.10065 دولار، لكنه يتجه لتحقيق مكاسب شهرية بنحو واحد بالمئة.

وارتفع الجنيه الإسترليني بشكل طفيف إلى 1.2850 دولار قبل اجتماع السياسة النقدية لبنك إنجلترا هذا الأسبوع إذ تشير التوقعات إلى أنه سيرفع أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية.

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الين يتجه لتحقيق أول زيادة شهرية منذ مارس الماضي وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الغرف التجارية»: حل مشكلة الدولار ساهم في زيادة المعروض السلعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن اهتمام الحكومة الأول خلال الفترة الحالية بالمواطن لتسهيل الحياة عليه.
وأضاف الوكيل في مداخلة لبرنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة": "على ضوء ذلك تحدث رئيس مجلس الوزراء في اجتماع اليوم وسأل عما يمكن أن تقدمه الحكومة للقطاع الإنتاجي بصفة عامة بحيث يشعر المواطن في النهاية بانخفاض في مستويات الأسعار".
وتابع: "معدلات التضخم تراجعت خلال الفترة الماضية وكنا وصلنا لأرقام كبيرة جدًا".
واستكمل: "السعر الحقيقي في الأسواق يعتمد على أن يكون المعروض يفوق حجم الطلب الموجود في السوق ويتفق مع القوة الشرائية للمجتمع".
وأردف: "مرت علينا فترة صعبة جدًا في أواخر العام الماضي، وكان هناك عجز في الموارد من العملة الأجنبية أثرت على عرض السلع وعرض المواد الخام ومواد التعبئة الخاصة بإنتاج السلع لذلك ارتفعت الأسعار لهذه المستويات".
وأكد أن حل مشكلة الدولار في النصف الثاني من مارس وحجم الطلب انخفض عن المعروض، لكن هناك بعض العناصر المؤثرة في رفع تكاليف الإنتاج، متابعًا: "سنعمل على خفض تلك التكاليف وبالتالي خفض الأسعار".
 

مقالات مشابهة

  • مصر تنجح في ترويض التضخم عبر توفير الدولار والتعويم
  • الأصول الأجنبية للمركزي الإماراتي تقفز بواقع 176 مليار درهم
  • كيودو: اليابان أنفقت حوالي 3 تريليونات ين لتعزيز الين مقابل الدولار
  • الين يتراجع بعد بيانات أميركية وتكهنات بشأن تدخل حكومي
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث توالياً
  • الذهب يتراجع لكنه يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية
  • سعر الدينار الكويتي بالبنوك اليوم الخميس
  • سعر الريال السعودي بالبنوك العاملة في مصر اليوم الخميس
  • أسعار العملات مقابل الجنيه بالبنوك اليوم الخميس
  • «الغرف التجارية»: حل مشكلة الدولار ساهم في زيادة المعروض السلعي