يمانيون/ عدن

تشهد مدينة عدن وبقية المدن الواقعة تحت الاحتلال حراكا شعبيا كبيرا نتيجة تردي الأوضاع وانعدام الخدمات.

وأشارت مصادر إعلامية بمدينة عدن إلى حالة من الاستياء الجماهيري والغضب الشعبي في الشارع العدني جراء انقطاع الكهرباء وانعدام الخدمات للمواطنين .

وكشفت المصادر عن حراك شعبي للخروج الجماهيري الحاشد مطلع مايو المقبل للتعبير عن حالة الغضب الجماهيري جراء الفشل الكبير للحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي على السواء لتوفير التيار الكهربائي و الخدمات للمواطنين .

واعتبر مراقبون بأن الشارع الجنوبي عموما والعدني على وجه الخصوص بات يدرك بأن المسؤولية يتحملها الجميع سواء في حكومة المرتزقة أو قيادة ما يسمى بالانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا .

وأفادوا بأن قيادة الانتقالي لا تهتم بقضيتها الجنوبية بالقدر الذي تهتم بمصالحها الشخصية وتنفيذ ما تصدر إليهم من توجيهات من أبو ظبي دون اعتبار لمصالح المواطن الجنوبي وإن كانت تتقاطع مع توجهات الإمارات .ويترقب الشارع العدني الخروج الجماهيري الكبير في ظل غضب شعبي واسع وسط حالة معيشية سيئة يعيشها أبناء عدن وارتفاع كبير لأسعار المواد الغذائية وانعدام واضح للخدمات والبنية التحتية وانقطاع للكهرباء .

# عدن المحتلة#غضب شعبيتردي الأوضاع المعيشيةمرتزقة العدوان

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حضور جماهيري غفير في الأمسية الفنية "أما آن" بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط- مريم الفارسية

نظّمت جماعة التصوير بجامعة السلطان قابوس، الأمسية الفنية "أما آن" في قالب سينمائي مُعاصر من خلال عناصر فنية تفاعلية متنوعة بين المعزوفات الموسيقية، العروض الروائية والأفلام المصورة.

ويهدف هذا التنوع الى تعزيز صنع التساؤلات حول أهمية استشعار اللحظات العابرة، النادرة والمهمة في حياة الأفراد والمجموعات وضرورة إطلاق العنان لبوابات المشاعر الإنسانية باختلاف وتيرتها. وأكدت الأمسية أهمية تعزيز مبدأ "أما آن" الوقت للتفكر والتأمل في كل ما هو حولنا من أحداث ومناسبات مجتمعية وظواهر طبيعية بكامل قوانا الفكرية و المشاعرية.

وحضر الأمسية أكثر من 3000 شخص، وشهدت استضافة المصور العماني خميس المحاربي للحديث عن أبرز مراحل مسيرته الفنية، واستعراض إنجازاته وأعماله في مجال التصوير.

وقال علي بن نصير البلوشي رئيس جماعة التصوير إن هذا الحدث السنوي يُمثل ملتقى للتواصل بين كافة المواهب في الجامعة؛ لإبراز كافة القدرات والإبداعات في مجال التصوير، لافتًا إلى حرص الجماعة المستمر على تقديم ورش عملية وجلسات حوارية مع ذوي الخبرة في المجال لجميع الأعضاء المُنتسبين.

مقالات مشابهة

  • حضور جماهيري غفير في الأمسية الفنية "أما آن" بجامعة السلطان قابوس
  • ارتياح في الشارع عقب تجديد الثقة .. "توفيق" وزيرًا للداخلية
  • توقعات بثورة جياع في عدن مع ارتفاع الأسعار وتدهور الخدمات
  • تعرف على موعد إعادة تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية
  • تعرف على موعد أول اجتماع للحكومة الجديدة 2024
  • تعرف على موعد سداد باقي رسوم التصالح في مخالفات البناء حال قبول الطلب
  • الاهتمام بالصحة والتعليم.. ماذا ينتظر أهالي المنوفية من الحكومة المرتقبة؟
  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين