منوعات، هل يمكن استبدال كريمات الواقية من الشمس بالزيوت الطبيعية؟،كريمات واقية للشمس ستوك الإثنين 31 يوليو 2023 11 07ينتشر حالياً .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل يمكن استبدال كريمات الواقية من الشمس بالزيوت الطبيعية؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل يمكن استبدال كريمات الواقية من الشمس بالزيوت...

كريمات واقية للشمس (ستوك)

الإثنين 31 يوليو 2023 / 11:07

ينتشر حالياً اعتقاد بأن الزيوت الطبيعية تُغني عن كريمات الوقاية من الشمس. فما مدى صحة هذا الاعتقاد؟

وتجيب مجلة "Instyle" أنه على الرغم من أن الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند وزيت التوت، توفر بعض الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، إلا أن هذه الحماية ضئيلة جداً وغير مستمرة. وبناء على ذلك، أكدت المجلة المعنية بالصحة والجمال على خطأ هذا الاعتقاد، مشددة على ضرورة استعمال كريم واق من الشمس ذي عامل حماية SPF مناسب (50 مثلاً) ونطاق عريض للحماية من الأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة UVA ومتوسطة الموجة UVB، وذلك للحماية من حروق الشمس وشيخوخة البشرة المبكرة وسرطان الجلد. وأشارت المجلة إلى إمكانية استعمال الزيوت الطبيعية كمكمل للكريم الواقي من الشمس، ولكن ليس كبديل له.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يمكن استبدال كريمات الواقية من الشمس بالزيوت الطبيعية؟ وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الخضيري» يوضح الفروق بين الزيوت النباتية.. ويحث على تجنب السمن النباتي المهدرج

أكد الدكتور فهد الخضيري، أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، أهمية التمييز بين الزيوت النباتية العادية والزيوت المهدرجة.

وأشار الخضيري، عبر حسابه على منصة إكس، إلى أن الزيوت النباتية العادية مثل زيت الزيتون وزيت الذرة وزيت دوار الشمس وزيت الكانولا، ليست مهدرجة ولا تسبب ضرراً إذا استخدمت باعتدال، وفقاً لتوثيق وتصنيف هيئات الغذاء والدواء في معظم الدول.

وأوضح أن السمن النباتي المهدرج هو الزيت النباتي الذي تمت معالجته بإضافة الهيدروجين والتسخين ليتصلب ويصبح شبيهاً بالسمن الطبيعي أو الفازلين، ويأتي غالباً في علب حديدية. هذا النوع من الزيوت ضار بالصحة، حيث يتم استخدامه بشكل كبير في بعض المطاعم لأنه يتحمل درجات الحرارة العالية والقلي لعدة مرات، مما يجعله خياراً اقتصادياً للمطاعم على حساب صحة المستهلكين.

نصح الدكتور الخضيري بتجنب استخدام السمن النباتي المهدرج، وشدد على ضرورة إعداد الطعام في المنزل باستخدام الزيوت النباتية العادية واختيار المكونات وطرق الطبخ الصحية. هذا التحذير يأتي في إطار جهود الدكتور الخضيري لتوعية الجمهور بأهمية اختيار الزيوت الصحية وتجنب المنتجات الضارة التي تؤثر سلباً على الصحة.

الزيوت العادية النباتية هي زيت الزيتون وزيت الذرة وزيت دوار الشمس وزيت الكانولا وهي ليست مهدرجة ولا تضر اذا استخدمتها باعتدال( حسب توثيق وتصنيف هيئات الغذاء والدواء في معظم الدول) وأما المهدرجة فيقصد فيها السمن النباتي فقط وهو الذي كان زيت نباتي وتم معالجته بالهدرجة ليتصلب ولا…

— أ.د.فهد الخضيري (@DrAlkhodairy) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • الدب الأكبر أشهرها.. تفاصيل ألمع النجوم يمكن رؤيتها في السناء بالعين المجردة خلال يوليو
  • بدائل القهوة لزيادة التركيز.. الخيارات الطبيعية والفعالة
  • كيفية استخدام ماسك الصبار للبشرة الدهنية بفعالية
  • فوائد ماسك الصبار للبشرة الدهنية: تنظيم الإفرازات وتنقية البشرة بفعالية
  • الشمس وأوميجا 3.. عادات صحية بسيطة وفعالة لتعزيز هرمونات السعادة
  • للحفاظ على سلامتك.. نصائح هامة لـ قيادة السيارة أثناء ارتفاع درجات الحرارة
  • «الخضيري» يوضح الفروق بين الزيوت النباتية.. ويحث على تجنب السمن النباتي المهدرج
  • طرق تجنب ظهور الدوالي في الصيف
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • بعد المناظرة.. هل يمكن للديمقراطيين استبدال بايدن ومن أبرز المرشحين؟