شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بعد قرارات ترشيد الكهرباء التنمية المحلية في مصر تكشف عن مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي، مصر 8211; كشفت وزارة التنمية المحلية في مصر عن مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي تماشيا مع قرارات ترشيد الكهرباء. وقال مساعد وزير .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد قرارات ترشيد الكهرباء.

. التنمية المحلية في مصر تكشف عن مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد قرارات ترشيد الكهرباء.. التنمية المحلية في مصر...

مصر – كشفت وزارة التنمية المحلية في مصر عن مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي تماشيا مع قرارات ترشيد الكهرباء.

وقال مساعد وزير التنمية المحلية في مصر والمتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد قاسم،، إن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية تابع مع المحافظات منظومة ترشيد الكهرباء وتخفيض الإضاءة العامة.

وصرح في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسؤوليتي” على فضائية “صدى البلد” بأن الإجراءات تشمل خفض الإنارة في الشوارع والمحاور الرئيسية والمباني الحكومية بما لا يؤثر على سلامة المواطنين.

وأضاف قاسم إن مواعيد فتح المحال تكون بناء على قانون 456 لسنة 2020 والتي تنص على فتح المحال والمولات التجارية من 7 صباحا لـ 11 مساء وتستمر حتى 12 صباحا في أيام العطلات، أما الكافيهات والبازارات فتفتح 5 صباحا وتغلق 1 ليلاا، موضحا أن مواعيد فتح الورش في الكتل السكانية من 8 صباحًا.

وتابع قائلا: “فيما يتعلق بالمحال التجارية وقاعات الأفراح، سيتم الاكتفاء بالإضاءة الداخلية ورؤساء المراكز يتابعون تنفيذ القرار”، مشددا على أهمية عدم تشغيل التكييف عند أقل من 25 درجة.

وبالنسبة للملاعب والاستادات فقد ذكر أنه سيتم تخفيض استخدام الكهرباء وتبكير مواعيد المباريات لتكون في النهار.

وأشار المتحدث إلى أنه سيتم غلق التكييفات والإنارة فور الانتهاء من الصلاة، وضبط التكييف المركزي خلال الصلاة على 25 درجة، مطالبا بأهمية التوسع في استخدام منظومة الإضاءة الذكية التي يتم التحكم فيها عن بعد.

وأفاد بأن الأفراح التي تقام في الشوارع لابد لها من الحصول على ترخيص من الحي التابع لها وسيكون هناك تعليمات يجب الالتزام بها أهمها الاستعانة بمولد كهرباء على حسابه، موضحا أن هناك قانونا يعاقب على سرقة الكهرباء من الأعمدة في الشوارع وينص على عقوبات رادعة.

المصدر: موقع “مصراوي”

Shares

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد قرارات ترشيد الكهرباء.. التنمية المحلية في مصر تكشف عن مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدبولي: ترشيد استهلاك الكهرباء قد يحل الأزمة دون الحاجة لموارد دولارية إضافية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ضرورة ترشيد استخدام الكهرباء حتى لو تم حل الأزمة بصورة دائمة، مشددًا على أن الترشيد جزء مهم من حل المشكلة.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي، تنقله قناة «إكسترا نيوز»: «لو رشدنا 10% من الاستهلاكات بأي صور مختلفة قد نحل الأزمة دون الحاجة إلى أي موارد دولارية إضافية للحصول على مواد بترولية».

وتابع: «الخبراء طلبوا غلق المحال التجارية عند العاشرة مساءً، ويجب أن نستمر في الفترة المقبلة على نفس إجراءات الترشيد حتى نحقق عملية التوازن».

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024 (تفاصيل)
  • الحمصاني: مستمرين في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية.. وضبط الأسعار بالأسواق
  • «حياة كريمة» تكشف آخر موعد للتقديم بمسابقة «Save Watt» لأفكار ترشيد الطاقة
  • مدبولي: غلق المحلات جزءا من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة قطع الكهرباء
  • عاجل| هل يتم تغيير مواعيد غلق المحلات؟.. رئيس الوزراء يحسم الأمر
  • مدبولي: غلق المحلات وترشيد الطاقة جزء من سياسة مواجهة أزمة قطع الكهرباء
  • مدبولي: ترشيد استهلاك الكهرباء قد يحل الأزمة دون الحاجة لموارد دولارية إضافية
  • وزيرة التنمية المحلية: التصالح وترخيص المحلات والنظافة أهم الأولويات
  • إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة
  • عضو بالنواب: مواعيد إغلاق المحلات يقضي على فلسفة مدينة لا تنام