أكد المهندس سيد الطاهر، عضو المجلس العربي للطاقة المستدامة واستشاري الطاقة الجديدة والمتجددة، أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة في سبيل النهوض بقطاع الكهرباء من خلال تعظيم استغلال موارد الطاقة الجديدة والمتجددة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، والوصول إلى نسبة مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بمزيج الطاقة حتى 42% بحلول عام 2035، وتحقيق رؤية مصر في هذا الإطار.

وأشار الطاهر في تصريح لـ"الوفد"، إلى أنه منذ ٢٠١٤ حتى الآن أصبحت مصر هى الوجهه الأمثل فى استقطاب الاستثمار الأخضر فى مجالات الطاقة النظيفة الجديدة والمتجددة، وهو ما جعل مصر تنطلق فى إبرام العديد من التعاقدات والبروتوكولات فى الربط الكهربى الاوروبى والآسيوي والأفريقي الذي يمهد لجعل مصر نقطة تصدير دولية للطاقة النظيفة من خلال مشروع الربط الكهربى بين مصر وإيطاليا.

وتابع “مشروع الربط الكهربى بين مصر وإيطاليا سيكون الأول بين الشرق الأوسط وأوروبا، وهو يعتمد على كهرباء نظيفة بالكامل، بطاقة مبدئية ٣ ألاف ميجاوات من خلال ممر أخضر دولى يخدم مستقبلا أوروبا بديلا استراتيجيا من الوقود الأحفوري”.

وقال عضو العربي للطاقة إن مشروع التوصيل بين مصر وإيطاليا باستخدام تقنية التيار المستمر عالي الجهد (HVDC) أحد المشروعات المهمة بالشركة، حيث تتمثل فكرة المشروع في إنشاء ممر أخضر بقدرة 3 جيجاواط لتصدير الطاقة المتجددة من مصر إلى أوروبا، وفي قلب هذه المبادرة يتم تثبيت كابل تحت الماء لنقل التيار المستمر عالي الجهد (HVDC) .

وتعتبر هذه التقنية مثالية لنقل الطاقة على مسافات طويلة، وستكون الأولى من نوعها على هذا النطاق، بطول يبلغ حوالي 2800 كيلومتر وتصل إلى عمق بحري يصل إلى 3000 متر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطاقة الجديدة الحكومة قطاع الكهرباء الكهرباء

إقرأ أيضاً:

لتجنب خسارة أموالك.. احذر 5 أخطاء عند بدء مشروع استثماري

الاستثمار أحد أهم الطرق لتحقيق الربح الوفير والوصول إلى حالة الثراء، ولكن مع ذلك، قد يتعرض المستثمرون المبتدئون لعدد من الأخطاء التي يمكن أن تؤدي إلى خسائر مالية كبيرة؛ إذ أن هذا الطريق دائمًا ما يكون محفوفًا بالمخاطر، ويحتمل الربح والخسارة.

5 أخطاء عليك الحذر منها عند بدء مشروع استثماري

ولتجنب الخسارة وزيادة فرص نجاح المشروع وتحقيق الأرباح المالية المرجوة منه، هناك بعض الأخطاء التي يجب الحذر منها عند بدء المشروع، وفقًا لِما أوضحه موقع «the new york times»، وهي:

1. غياب خطة استثمارية واضحة:

 وضع خطة استثمارية شاملة أولى خطوات النجاح، ويجب أن تتضمن هذه الخطة تحديد الأهداف الاستثمارية بوضوح، وتحديد المخاطر المقبولة، وتوزيع الأصول بشكل مناسب، ودون وضع خطة واضحة، سيفقد المستثمرون اتجاههم وقد يتخذون قرارات عشوائية.

2. الاستثمار العاطفي:

يعد الاستثمار العاطفي أحد أكبر الأعداء للمستثمرين؛ فالتأثر بالأخبار السلبية أو الإيجابية، أو اتخاذ قرارات الاستثمار بناءً على المشاعر، قد يؤدي إلى خسائر فادحة؛ لذا يجب على المستثمرين اتخاذ قراراتهم الاستثمارية بناءً على التحليل والبيانات، وليس الانفعالات.

3. عدم تنويع الاستثمارات:

تنويع الاستثمارات من أهم مبادئ إدارة المخاطر؛ فوضع جميع البيض في سلة واحدة يعرض رأس المال للخطر الكبير؛ لذا يجب توزيع الاستثمارات على مجموعة متنوعة من الأصول، مثل الأسهم، والسندات، والعقارات؛ لتقليل التأثير السلبي لأي تقلبات في سوق معين.

4. عدم المتابعة المستمرة:

يجب على المستثمرين متابعة أداء استثماراتهم بانتظام؛ فالتغيرات في السوق أو في ظروف الشركات المستثمر فيها قد تتطلب تعديلات على الخطة الاستثمارية؛ لذا يجب أن يكون المستثمرون على اطلاع دائم بأحدث التطورات في الأسواق المالية.

5. الاستثمار فيما لا يفهمونه:

يجب على المستثمرين فهم طبيعة الاستثمارات التي يقومون بها قبل اتخاذ قرار الاستثمار؛ فاستثمار الأموال في منتجات مالية معقدة دون فهم آليات عملها قد يؤدي إلى خسائر كبيرة.

نصائح مهمة للمستثمرين المبتدئين

ومن المهم للمستثمرين المبتدئين الانتباه إلى بعض النصائح عند دخول عالم العمل الحر والاستثمار لزيادة فرص نجاحهم، منها التعليم المستمر والاطلاع على الكتب والمقالات المتعلقة بالاستثمار للحصول على المعرفة اللازمة، واستشارة الخبراء؛ إذ يمكن الاستعانة بمدير محفظة أو مستشار مالي للحصول على المشورة اللازمة، كما أن تحقيق الأرباح الاستثمارية يتطلب الصبر والالتزام بخطة الاستثمار على المدى الطويل.

مقالات مشابهة

  • خارج المستطيل الأخضر.. مبابي يواصل الاستثمار
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» غداً
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب
  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة
  • شيتسانغ الصينية تنقل 14.6 مليار كيلوواط /ساعة من الطاقة النظيفة
  • الإنفاق الحكومي على الطاقة النظيفة يلامس تريليوني دولار
  • لتجنب خسارة أموالك.. احذر 5 أخطاء عند بدء مشروع استثماري
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • خبراء: الشراكة الإماراتية الأمريكية في الطاقة النظيفة تدفع نحو بنية تحتية أكثر استدامة
  • توسعات كبيرة في مشروعات الطاقة المتجددة.. توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء باستثمارات 1.9 مليار دولار.. إنشاء أكبر مشروع في مصر وإفريقيا للطاقة الشمسية.. خبراء: استراتيجية متكاملة لإنتاج الهيدروجين