تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،الحملات المكبرة التي قامت بها اللجنة المشكلة بقرار المحافظ للرقابة على المنافذ والأسواق بعضوية كلا من مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاء وذلك تنفيذًا لتوجيهات المحافظ، بتشديد وتكثيف الرقابة على الأسواق والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية للتأكد من التزامها بقرار خفض الأسعار.

حيث قامت اللجنة مساء اليوم بحملة مكبرة بمركز ومدينة بسيون على الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت و السلاسل التجارية الكبرى وتم رصد عدد من المخالفات وعلى الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

كما قامت اللجنه بالمرور  على عدد من المخابز السياحية، للتأكد من التزامها بالمواصفات المطلوبة، وخفض أسعار رغيف الخبز بعد انخفاض أسعار الدقيق في السوق المحلية، ومتابعة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخابز بخط واضح وظاهر فضلا عن المرور على المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية والوقوف على مدى التزامهم بتخفيض الأسعار.

وأكد محافظ الغربية، استمرار الجولات المفاجئة في أوقات مختلفة وبطرق غير تقليدية على الأسواق، وسيتم التعامل بحسم مع كل مخالف مشيرا الى استمرار الحملات التفتيشية على المخابز والأسواق والسلاسل التجارية للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات وتنفيذ قرار تخفيض اسعار السلع إلى جانب الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة، وذلك تنفيذًا لتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة ال توجيهات المحافظ المش التفتيشية المفاجئة العيش السياحى تكليفات مجلس الوزراء تابع الدكتور ليفا العيش لجنة

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم

شهدت أسعار الطماطم في الأسواق المحلية انخفاضًا ملحوظًا اليوم، وذلك في جميع محافظات الجمهورية. 

يُعتبر سوق العبور للجملة المورد الرئيسي للطماطم وأنواع الخضراوات والفواكه، حيث يشهد السوق تغييرات يومية في الأسعار بناءً على العرض والطلب.

أسعار الطماطم اليوم

وفقًا للموقع الرسمي لسوق الجملة في مدينة العبور، يتراوح سعر كيلو الطماطم اليوم بين 14 و20 جنيهًا. 

يتوفر السوق لبيع جميع الكميات المطلوبة من الطماطم الطازجة للمواطنين طوال اليوم، مما يتيح الفرصة للمستهلكين للحصول على الأسعار الجيدة.

أسباب الانخفاض

يُعزى الانخفاض الحالي في أسعار الطماطم إلى بدء حصاد العروة الشتوية من المحصول، كما صرح نقيب الفلاحين حسين عبدالرحمن أبوصدام. 

حيث يشهد القطاع الزراعي زيادة في المساحات المزروعة من الطماطم خلال العروة الشتوية، مما يؤثر بشكل إيجابي على العرض ويؤدي إلى خفض الأسعار، هذه التطورات تمثل فائدة كبيرة للمستهلكين الذين يستفيدون من الأسعار المنخفضة.

أسعار الخضراوات الأخرى في سوق العبور

بالإضافة إلى أسعار الطماطم، فإن أسعار الخضراوات الأخرى في سوق العبور اليوم تشمل:

البطاطس: تراوحت الأسعار بين 10 و20 جنيهًا.البصل الأبيض: يتراوح بين 9 و13 جنيهًا.البصل الأحمر: بين 8 و11 جنيهًا.الجزر: من 15 إلى 20 جنيهًا.الباذنجان البلدي: من 6 إلى 8 جنيهات.الفاصوليا: تراوحت بين 30 و40 جنيهًا.الكوسا: تتراوح بين 9 و15 جنيهًا.الباذنجان الرومي: بين 3 و7 جنيهات.الباذنجان الأبيض: من 6 إلى 9 جنيهات.الفلفل الرومي البلدي: من 9 إلى 15 جنيهًا.الفلفل الرومي صوب: من 9 إلى 15 جنيهًا.الفلفل البلدي الحامي: بين 9 و11 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • استمرار انعقاد لجان تظلمات كارت الخدمات المتكاملة بتضامن الدقهلية
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • محافظ الدقهلية يحيل 181محضرا بمخالفات المخابز والرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • الذهب في مصر: استقرار الأسعار في ظل تقلبات الأسواق العالمية
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق
  • المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز
  • محافظ أسيوط: استمرار شن الحملات التموينية على المخابز وتحرير 67 محضر بمركز ديروط