صدى البلد:
2024-09-09@07:43:23 GMT

كيفية استخراج الكارت الموحد الذكي

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

يبحث  عدد كبير جدا من المواطنين عن كيفية استخراج الكارت الموحد الذكي والذي يستخدم في عدد من الخدمات الحكومية منها التموين والتأمين الصحي الشامل.

 ما هو الكارت الموحد 2024ويأتي الكارت الموحد فى إطار الاقتصاد الرقمى الذي يتطلب وجود كارت موحد لخدمات الحكومة مثل التأمين الصحى والخدمات البريدية والتموين عبر منصة وكارت واحد.

استخراج الكارت الموحد اختياري وليس إجباريًا وأن من يرغب فى استمراره ببطاقة التموين بشكلها الحالى ليس هناك مشكلة لديه. الكارت الموحد هدفه توحيد العديد من الخدمات فى كارت واحد فى إطار التحول الرقمى.إصدار الكارت الموحد بدون أى أعباء مالية على المواطن.
معلومات عن الكارت الموحديتواجد بالكارت الموحد حصة السلع التموينية ونقاط الخبز.يتميز بوجود بصمة ذكية تمكن الدولة من التأكد من وصول الخدمة إلى متلقيها بشكل سليم.يستهدف تبسيط حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين.الكارت الموحد لا يعد  بديلا عن البطاقات التموينية، كما أن إصدار الكارت الذكي مجانًا.يمكن  للمواطن من خلال الكارت الموحد  الاستفادة من خدمات المعاشات والتأمين الصحي الشامل وخدمات البريد كمرحلة أولى.يمكن للمواطن قريبا استخدام الكارت الموحد في المواصلات والبنوك، وخدمات المدفوعات الالكترونية.الكارت الموحد الذكي 2024 خدمات التموينمعاملات صرف الدعم المخصص للخبز والسلع التموينية للمواطن فى المخابز وعند البدالينخدمات التأمين الصحى الشاملخدمات المدفوعات الإلكترونيةيستخدم الكارت فى تنفيذ مدفوعات الخدمات الحكومية الرقمية

 

خصائص الكارت الموحد الذكي الحكوميإضافة خدمات حكومية أخرى فى المراحل المقبلةتعميمه فى باقى المحافظات فيما بعد تباعاتسليم الكارت الموحد للمواطنين بالمجان يتم فتح حساب شخصى فى الهيئة القومية للبريد لكل مواطن يحصل على الكارت الموحد مع تسجيل بيانات بطاقة الرقم القومى ورقم هاتفه المحمول المسجل باسمه لدى إحدى شركات المحمولالكارت مزود ببصمة ذكية للتأكد من وصول الخدمة إلى مستحقيهاتم فتح قرابة 500 ألف حساب للمواطنين فى محافظة بورسعيد جاهزة للتفعيل.يعد الكارت الموحد بطاقة إلكترونية مسبقة الدفع تستخدم لإيداع أو لاستقبال مبالغ مباشرة على البطاقةيتيح الكارت اتمام عمليات الشراء من ماكينات نقاط البيع لدى التجار أو السحب النقدى من ماكينات الصرافات الآلية للهيئة القومية للبريدفترة استلام الكارت الموحد

فترة إتاحة استلام الكارت الموحد بمراكز التسليم  شهرا من تاريخ استلام الرسالة النصية للمواطن ثم شهر آخر بديوان عام المحافظة ثم يتم اعدام البطاقة إن لم يتم استلامها.

أماكن استلام الكارت الموحد 2024

عند التوجه لمكان الاستلام المحدد بالرسالة يتم الاستلام ببطاقة الرقم القومى ورقم المحمول المسجل باسم صاحب الرقم القومى لكل فرد من أفراد الأسرة مجانا عن طريق موظفى الهيئة القومية للبريد.

مكاتب البريدمكاتب التموينالتأمين الصحى الشاملديوان عام محافظة

وفى حالة عدم وصول الرسالة؛ يمكن للمواطن الاتصال بالخط الساخن لمنصة مصر الرقمية على رقم 15999 لمعرفة المكان والموعد المقرر له الاستلام منه.

الكارت الموحدكيفية استلام الكارت الموحدتصل رسالة نصية على الهاتف المحمول لرب الأسرةتطلب منه التوجه لمكتب بريد أو تموين محدد فى فترة زمنية محددة هو وزوجته وأولاده الأكبر من 16 سنة ليتمكن من استلام الكارت الخاص به الكارت عليه خدمات التموين والخبز للأسرة كلهايستلم باقى أفراد الأسرة الكروت الخاصة بهم وعليها خدمات التأمين الصحى الشامل والمدفوعات

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كيفية استخراج الكارت الموحد الكارت الموحد الذكي الكارت الموحد الكارت الذكي الخدمات المقدمة للمواطن الکارت الموحد الذکی

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يشهد استلام دفعه جديدة من لحوم صكوك "إطعام الطعام"

شهد اللواء طارق مرزوق  محافظ الدقهلية اليوم استلام دفعه جديدة من لحوم صكوك "اطعام الطعام" بإجمالي 2 طن، لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية من مستحقي تكافل وكرامه مقدمه من وزارة الأوقاف، وسيتم توزيعها تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعي.


جاء ذلك بحضور الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الاوقاف بالدقهلية، والدكتوره ماجده جلاله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية والدكتور محمد حسين مدير الدعوه باوقاف الدقهلية والدكتور ايهاب منصور معاون محافظ الدقهلية.


وأشار " المحافظ " إلى أن إجمالي ما تم وصوله حتي الآن من وزارة الأوقاف من صكوك اطعام الطعام 79 طن لتوزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية.


وأكد اللواء "مرزوق" علي أنه سيتم ايصال لحوم صكوك اطعام الطعام   إلى مستحقيها بكل عزه وكرامه في منازلهم، ووجه بعدم تصوير المواطنين أثناء التسليم وسيكون هناك متابعة مستمرة للتأكد من وصولها إليهم.


وثمن " محافظ الدقهلية " جهود وزارة الأوقاف والتضامن الاجتماعي من خلال توزيع لحوم صكوك اطعام الطعام وسلة المواد الغذائية  علي الأسر الأولى بالرعاية علي مستوي الجمهورية.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يشهد استلام دفعه جديدة من لحوم صكوك "إطعام الطعام"
  • هنا الإسكندرية
  • نائب محافظ بني سويف يناقش مقترحا لتحويل خدمات التعليم عبر تطبيق إلكتروني
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • حملة «هنوصلك» تواصل استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهمم بكفر الشيخ
  • كيفية استخراج جواز السفر لأول مرة.. المستندات والخطوات
  • كيف تحصل على خصم 50% من خدمات البريد بمعارض أهلا مدارس؟
  • التضامن: خدمات علاجية لـ 107931 مريض إدمان خلال الـ 8 أشهر الماضية
  • 4 فئات.. دليل أصحاب الإعاقة البصرية لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة
  • رابط رسمي.. كيفية استخراج بدل فاقد أو تالف لـ كارت عداد الكهرباء إلكترونيًا