أعلن الطلاب المتظاهرون في جامعة كولومبيا أنهم استولوا على مبنى بالقرب من الحديقة الجنوبية للحرم الجامعي، مما يزيد من احتمال حدوث المزيد من الاضطرابات في المؤسسة.

الجامعات الأمريكية تشهد حالة من الاضطراب بسبب الحرب على غزة

وتشهد الجامعات الأمريكية حالة من الاضطراب، حيث يتواجه المتظاهرون والسلطات في الجامعات في جميع أنحاء البلاد، بسبب اعتراض الطلاب على الحرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، مع إجراء اعتقالات وإغلاق معسكرات الاعتصام في كال بولي هومبولت، وجامعة نورث كارولينا تشابل هيل، وجامعة فلوريدا وأماكن أخرى.

   

وبحسب صحيفة «نيويورك تايمز» فإن حرم جامعة كولومبيا يخضع لعملية إغلاق مشددة باستمرار، مع منع بعض الطلاب من الوصول إلى مكتبات وكافيتريات الحرم الجامعي خلال الفترة التي تسبق الامتحانات النهائية.

المتظاهرين أخذوا الأمور بأيديهم ويخططوا للبقاء

وقال بيان نشرته مجموعات طلابية في جامعة كولومبيا إن المتظاهرين أخذوا الأمور بأيديهم، مضيفة أن الطلاب يخططون للبقاء في هاميلتون هول حتى تتخلى جامعة كولومبيا ماليا عن إسرائيل، وأظهر مقطع فيديو نشرته المجموعة صفوفا من الطلاب يدخلون المبنى حاملين حواجز. 

وقالت أربع نساء احتججن في جامعة ولاية أريزونا، وهن يرتدين الحجاب، إن الشرطة أزالت حجابهن بالقوة أثناء اعتقالهن، وفقًا لمحاميهن. وتقول المدرسة إن الأمر قيد المراجعة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كولومبيا الجامعات الأمريكية طلاب الجامعات أمريكا إسرائيل الاحتلال جامعة کولومبیا فی جامعة

إقرأ أيضاً:

هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة ببورسعيد

أعلن المهندس علي جبر منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ببورسعيد استكمال المبادرة التي انطلقت لتوفير قاعة مكيفة للطلاب في فترة انقطاع التيار الكهربائي، وتطورت ليكون هناك مدرس متميز للمراجعة معهم، وتدريبهم علي طبيعة الإمتحان والأسئلة المتوقعة.

وأوضح جبر أن التحالف الوطني قام بتوفير قاعة بإحدي القري السياحية بشارع طرح البحر مكيفة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وتم توفير كافة الإمكانيات بها لتكون مناسبة للمراجعة النهائية للطلاب، كما تم الاتفاق اليوم مع المدرس حسام عادل مدرس الجغرافيا والاقتصاد، وذلك لمراجعة الدروس الهامة مع الطلاب، وتسليمهم صورة ضوئية من الأسئلة المتوقعة.

وشهدت القاعة اقبالا كبيرا من الطلاب والطالبات من مختلف مدارس بورسعيد، وقام المدرس بعرض الشرح والمراجعات علي شاشة تم توفيرها للطلاب داخل القاعة، وعمل المدرس علي المراجعة التفاعلية مع الطلاب، ومشاركتهم في الشرح والإجابة، كما قام المدرس بالتأكيد علي عدد من الدروس والفصول، وذلك لأهميتها، كما تم تسليمهم أوراق التوقعات، ويوفر ذلك للطلاب وأولياء الأمور قيمة المراجعة ومذكرة المراجعة، كما يحقق لهم فائدة كبيرة وتوفر لهم الوقت والجهد والمناخ المناسب، ويتم مراجعة مادة الجغرافيا لمدة 3 أيام.

وأكد المهندس علي جبر منسق التحالف ببورسعيد أن الهدف من المبادرة هو تقديم كل سبل الدعم والراحة للطلاب، ومساندتهم في هذه المرحلة الهامة بما يحتاجون اليه من امكانيات، مؤكدا علي حرص التحالف علي دعم جهود كافة الجهات من اجل مستقبل الطلاب، والوقوف بجانب الدولة في مواجهة الأزمات، مشيرا أن ذلك يعد دورا اساسيا لكيان وطني يعمل برعاية من الرئيس.

مقالات مشابهة

  • 16 تصريحا لوزير التعليم الجديد عن الثانوية العامة ومستقبل الوزارة
  • استعدادا للكمياء: استمرار المراجعة النهائية لطلاب الثانوية بالغربية
  • التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل طلاب الثانوية لمراجعة الجغرافيا ببورسعيد
  • تمهيداً لتنسيق الجامعات.. المكتب الثقافي المصري بأبوظبي يستعد لنتيجة الثانوية العامة
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة ببورسعيد
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين