عرض "حزب الله" اللبناني مشاهد من عملية استهدافه لمبان يتموضع بها جنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة المطلة.

"حزب الله" يباغت "ميركافا" إسرائيلية ويستهدف تموضعا ومبنيين للجنود وموقعا إسرائيليا جنوبي لبنان

ونشر الإعلام الحربي في "حزب الله" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية مبانٍ يتموضع بها جنود جيش العدو الإسرائيلي في مستوطنة المطلة شمال فلسطين المحتلة"، حيث أظهر الفيديو إصابة مبان في المستوطنة بشكل مباشر وانفجار الصواريخ فيها.

وكان "حزب الله" قد أصدر بيانا حول هذه العملية جاء فيه: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في بلدتي الخيام ‏وشبعا، استهدف ‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية بعد ظهر يوم الإثنين 29 أبريل 2024 مباني يتموضع فيها ‏جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة وأصابوها إصابة مباشرة".‏

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل تبادلا للقصف بشكل يومي منذ بدء الحرب في قطاع غزة قبل أكثر من ستة أشهر، حيث أكد "حزب الله" أن عملياته تأتي كجبهة مساندة لغزة، وأن "توقفها مرهون بوقف العدوان على القطاع".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حزب الله صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة الإسرائیلی فی حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف تجمع لجنود إسرائيليين في المطلة

أعلن حزب الله، يوم الثلاثاء، استهدافه تحركات لجنود إسرائيليين في منطقة المطلة الحدودية مع لبنان، وذلك بعد إعلان إسرائيل عن بدء عملية برية "محدودة" ضد الحزب في جنوب لبنان.

وجاء في بيان للحزب أن مقاتليه استهدفوا "تحركًا لجنود العدو في موقع المطلة بقذائف المدفعية". وفي بيان آخر، أكد الحزب استهداف "تجمعًا لجنود العدو" في المنطقة ذاتها بصواريخ.

من جهتها، أكدت إسرائيل أن عدة مقذوفات أطلقت من الجانب اللبناني باتجاه المناطق الشمالية للبلاد، بعدما بدأت إسرائيل عمليتها البرية المحدودة في جنوب لبنان. وأوضح الجيش الإسرائيلي أن صافرات الإنذار دوت في منطقتي المطلة وأفيفيم، وأنه تم اعتراض بعض المقذوفات بينما سقط بعضها الآخر في مناطق مفتوحة.

يأتي هذا التصعيد في ظل استمرار القصف الإسرائيلي المكثف لمناطق جنوب وشرق لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، منذ يوم الإثنين. ووفقًا للسلطات اللبنانية، قُتل أكثر من ألف شخص في لبنان منذ تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل في منتصف سبتمبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • مشاهد لسقوط الصواريخ الإيرانية على إسرائيل.. فيديو
  • حزب الله يستهدف تجمع لجنود إسرائيليين في المطلة
  • حزب الله: قصف قاعدة غليلوت في ضواحي تل أبيب
  • حزب الله يقصف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة روش بينا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي ‏قرب مستوطنة “روش بينا” بصلية صاروخية
  • المقاومة اللبنانية تدك مستوطنات العدو بصليات من الصواريخ
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • حزب الله: قصفنا تجمعًا لجنود الاحتلال في مستوطنة شتولا
  • «حزب الله» يستهدف تحركات لجنود الاحتلال في مستوطنة المنارة بالجليل الأعلى
  • حزب الله: استهدفنا تحركات لجنود العدوّ الإسرائيليّ في مستعمرة المنارة