التقى كامل الوزير، وزير النقل، “ريمي ريوكس”، رئيس الوكالة الفرنسية للتنمية بحضور السفير علاء يوسف، سفير مصر لدى فرنسا، لبحث التعاون في مجال تطوير البنية الأساسية خاصة في مجال السكك الحديدية والجر الكهربائي،  حيث تعد الوكالة الفرنسية للتنمية أحد أكبر وأهم شركاء التنمية مع الحكومة المصرية خاصة في تنفيذ مشروعات النقل.



وفي بداية اللقاء، أكد “الوزير”، على أهمية مشروعات النقل السككي والجر الكهربائي والتي تتفق مع المعايير الدولية وتحقق النقل الاخضر  المستدام وتقدم خدمة متميزة للمواطنين ، وتوفر عائد اقتصادي للدولة من التوفير في استهلاك الوقود وصيانة الطرق وتقليل الحوادث على الطرق. 

وأشار وزير النقل، إلى مشروعات التعاون مع الوكالة مثل تحويل خط سكة حديد أبو قير إلى مترو ابو قير  وتطوير ترام  الرمل  وكذلك مشروعات تطوير وإنشاء خطوط السكك الحديدية طنطا/ المنصورة/ دمياط ، وخط الروبيكي /العاشر من رمضان / بلبيس.

كما أكد على أهمية تنفيذ رؤية مصر 2030 والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة للدولة المصرية والتي من ضمنها التوسع في مشروعات النقل الاخضر ذات الجر الكهربائي.

وأضاف وزير النقل، أن أهمية استكمال التعاون المستقبلي مع الوكالة ضمن مشروع نوفى بلس في استكمال الدعم اللازم لمشروع ترام الرمل بالإسكندرية ، وكذلك مد الخط الاول للمترو في المسافة من المرج الجديدة وحتى شبين القناطر وكذلك المساهمة في ازدواج وتطوير  نظم الاشارات لخط سكة حديد شربين / كفر الشيخ / قلين / دمنهور لخدمة منطقة الدلتا عالية الكثافة السكانية والذي يربط مدن المنصورة ودمياط بالإسكندرية.

وأشار إلى اهمية مساهمة الوكالة في تنفيذ الخط السادس للمترو والذي يمتد من منطقة الخصوص وحتى المعادي الجديدة ثم يمتد في مرحلته الثانية إلى القاهرة الجديدة للربط مع القطار السريع بمحطة محمد نجيب ومع مونوريل شرق النيل بمحطة النرجس.

وفي نهاية الاجتماع، أكد “ريمي ريوكس”، رئيس الوكالة الفرنسية للتنمية على التزام الوكالة بدعم الحكومة المصرية والشعب المصري وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ كافة مشروعات النقل والتي تم تخطيطها بعناية كبيرة لتحقق التنمية المستدامة للدولة المصرية. 

ونوه بأن الوكالة الفرنسية تعطى أولوية خاصة لتنفيذ مشروعات النقل في مصر، حيث إن جميع المشروعات التي تساهم الوكالة في تنفيذها تحقق التنمية المستدامة وتتفق مع المعايير البيئية والاجتماعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوکالة الفرنسیة للتنمیة مشروعات النقل وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

الدرة يؤكد ضرورة ترجمة موجهات القيادة الثورية والسياسية في تطوير وتحديث قطاعات النقل

الثورة نت|

تفقد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبد الوهاب الدرة، اليوم، مستوى الانضباط الوظيفي في الوزارة والقطاعات التابعة لها في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.

واطلع وزير النقل ومعه وكيل الوزارة لقطاع الشئون المالية والإدارية عادل المداني ومدير الرقابة وتقييم الأداء بوزارة الخدمة المدنية محمد سعيد، سير العمل في قطاعات النقل البري والجوي والبحري والمركز الإقليمي البحري لتبادل المعلومات، والإدارات العامة.

وأشاد الوزير الدرة، بمستوى الانضباط والالتزام بالدوام الرسمي، والذي يعكس الحرص على تطوير العمل في قطاعات النقل المختلفة وتحسين الخدمات المقدمة.

وأكد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجالات النقل المختلفة، وإفشال خطط العدوان الأمريكي لاستهداف هذا القطاع الخدمي.

من جهته نوه مدير الرقابة بوزارة الخدمة المدنية بمستوى الانضباط في أول أيام الدوام بديوان الوزارة.

إلى ذلك التقى وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال ونائبه محمد الهاشمي اليوم رئيسا هيئة تنظيم شؤون النقل البري الدكتور إبراهيم المؤيد، ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية زيد الوشلي، والقائم بأعمال مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف، ووكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جبل ومدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف.

وأكد اللقاء ضرورة ترجمة موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تطوير وتحديث قطاعات النقل المختلفة.

وتطرق إلى التصعيد الاقتصادي الذي يمارسه العدوان الأمريكي البريطاني، لمحاولة ثني اليمن عن موقفه الثابت في دعم ومساندة الأشقاء في غزة.

مقالات مشابهة

  • عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي
  • وزير النقل: وصول 16 عربة مكيفة و4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة الحديد
  • نائب وزير الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية المكلف يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك وتعزيز التنمية المستدامة
  • نائب وزير الموارد البشرية يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك
  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية البريطانية
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك
  • الدرة يؤكد ضرورة ترجمة موجهات القيادة الثورية والسياسية في تطوير وتحديث قطاعات النقل
  • وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك
  • مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان مكرمة في قصر الصنوبر
  • "أوبك" يخصص 20 مليار دولار لدعم التنمية خلال السنوات الست المقبلة