شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أحداث عين الحلوة صراع فلسطيني فلسطيني وإنهاء للعسكرة في المخيم، بينما الترقب المحلي سيد الموقف لمآل الأمور مع انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء، خطفت أحداث عين .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أحداث عين الحلوة.

. صراع فلسطيني- فلسطيني "وإنهاء للعسكرة" في المخيم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أحداث عين الحلوة.. صراع فلسطيني- فلسطيني "وإنهاء...
بينما الترقب المحلي سيد الموقف لمآل الأمور مع انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء، خطفت أحداث عين الحلوة الاهتمام نظراً إلى توقيتها الذي طرح الكثير من علامات الاستفهام، حيث قتل 6 فلسطينيين -بينهم القائد العسكري في فتح اللواء أبو أشرف العرموشي الذي تعرض ومرافقيه إلى كمين مسلح مع مرافقيه في حي البساتين. ورغم تراجع الاشتباكات الليلة الماضية مع دخول الوساطات على الخط، إلا أن أصوات القذائف وإطلاق النار ما زال يسمع بين الحين والاخر، الأمر الذي يعني وفق مصدر مطلع لـ"لبنان24"، أن مساعي التهدئة لا تزال تحتاج إلى مزيد من الوقت والاتصالات لبلورة صيغة ما تنهي التوتر الحاصل في المخيم، خاصة وأن بيان السلطة الفلسطينية يحمل لغة تصعيدية لا تبشر باقتراب الحل. ويعتبر المصدر أن ما حصل في مخيم عين الحلوة هو عمل مشبوه ويحمل في طياته أبعاداً خطيرة نظرا إلى السرعة التي انفجرت خلالها الاوضاع وعدد القتلى الذي يعتبر كبيراً.

لقد حاول فرج إعادة لملمة الأوضاع بين المسؤولين في فتح في لبنان، بعد الخلاف الكبير الذي طرأ إلى العلن بينه وبين منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، ووسط حديث أيضا عن خلاف بين السفير الفلسطيني أشرف دبور ( المحسوب على فرج) والمنظمة من جهة ولجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني من جهة أخرى. كما ان المسؤول الفلسطيني الذي طرح فكرة إنهاء العسكرة في المخيم، يسعى بطريقة مدروسة إلى القضاء على ما يسمى ب"جند الشام" بوصفه تنظيما ارهابياً تمهيداً لوضع اليد على مفاصل ادارة المخيم وضبط حراك المجموعات الفلسطينية الأخرى.

ولا يخفي المصدر قوله إن توجه الرئيس عباس لإدارة المرحلة هو واحد (وقف العمل المقاوم) في جنين ونابلس وفي المخيمات الفلسطينية في لبنان وهذا الامر يطرح أسئلة، لا سيما وأن مشهد تركيا لم يكن لصالح عباس يقول المصدر نفسه، بعد رفض الأخير مطلب حركة حماس الإفراج عن المعتقلين السياسيين - الأمنيين في الضفة الغربية، رابطا ملفهم بلقاء الأمناء العامين في القاهرة (حصل يوم أمس) في مقايضة أثارت استغراب المسؤولين الأتراك الذين لا يسعون إلى تجاوز الدور المصري في شأن الحوار الفلسطيني- الفلسطيني، وهنا يقول المصدر إن المساعي التي جرت في الساعات الماضية والتي قادها رئيس المجلس النيابي نبيه بري من أجل تهدئة الوضع ووقف الاشتباكات ظاهرها محلي لكنها تحمل بصمات مصرية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أحداث عين الحلوة.. صراع فلسطيني- فلسطيني "وإنهاء للعسكرة" في المخيم وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أحداث عین الحلوة فی المخیم

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)

قال العميد أكرم سريوي خبير عسكري واستراتيجي، إنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي يحرص على خرق حاجز الصوت في سماء لبنان ما يؤدي إلى تكسير الزجاج في المنازل وإرهاب السكان وإظهار القوة الإسرائيلية، لافتًا إلى أنّ هذا نوع من القوة النفسية والمعنوية على سكان جنوب لبنان واللبنانيين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان إسرائيل تستبعد حماس وحزب الله من أي مباحثات

وأضاف «سريوي»، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «إسرائيل تستبعد حماس وحزب الله من أي مباحثات أو مشاريع أو مسودات حل يتم وضعها، وبالتالي، يمكن القول، بأن كل ما قدم إلى حماس ولبنان عبارة عن إملاءات وليس تسويات».

استئناف الحرب وتهجير الفلسطينيين

وتابع: «عندما تقترح إسرائيل صفقة ما، فإنها تريد هدنة 6 أسابيع تعيد خلالها الأسرى ثم تعود بعد ذلك لاستئناف الحرب وتهجير الفلسطينيين والحرب عليهم، وبالتالي، فإنها تقدم نوعا من الإملاءات لاستسلام حماس وإلقاء السلاح، وهذا ينسحب على لبنان أيضا، فكل المسودات التي قدمت إليه بمثابة إملاءات إسرائيلية تطلب انسحاب حزب الله وتراجعه عن الحدود لمسافة 10 كيلو مترات». 

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "أعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب
  • «A Quiet Place».. مكان هادئ
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: السعادة مفتاح الزواج الناجح
  • القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي
  • القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم العالمي
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • من بطولتها.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلمها الجديد "بومة"
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني