صحافة العرب:
2024-07-08@06:20:46 GMT

أسعار الذهب تتراجع في مستهل أسبوع التداول

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

أسعار الذهب تتراجع في مستهل أسبوع التداول

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن أسعار الذهب تتراجع في مستهل أسبوع التداول، سنغافورة في31 يوليو العُمانية تراجعت أسعار الذهب اليوم في مستهل أسبوع التداول الجديد، نتيجة الضغوط الناجمة عن ارتفاع العائد على سندات الخزانة .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسعار الذهب تتراجع في مستهل أسبوع التداول، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسعار الذهب تتراجع في مستهل أسبوع التداول

سنغافورة في31 يوليو/العُمانية/ تراجعت أسعار الذهب اليوم في مستهل أسبوع التداول الجديد، نتيجة الضغوط الناجمة عن ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية وتباين البيانات الاقتصادية مما يزيد الغموض بشأن قرار مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي بشأن أسعار الفائدة في اجتماعه المقرر في سبتمبر القادم.

وارتفع سعر العائد على سندات الخزانة الأمريكية العشرية في التعاملات الآسيوية اليوم بنسبة 1 بالمائة، بعد أن أظهرت بيانات التضخم والأجور مؤشرات على التباطؤ في الأسبوع الماضي رغم التسارع غير المتوقع لنمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الحالي وفق ما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وأسهمت البيانات الاقتصادية المتضاربة في تذبذب أسعار السندات والذهب، حيث ارتفعت أسعار السندات والذهب هذا الشهر، رغم أن ارتفاع العائد على السندات يؤثر سلبا على أسعار المعدن الأصفر.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يراهن المتعاملون على أن قرار مجلس الاحتياط الاتحادي يوم الأربعاء الماضي زيادة أسعار الفائدة الرئيسة بمقدار 25 نقطة أساس لتتراوح بين 25ر5 بالمائة و5ر5 بالمائة يمكن أن تكون الزيادة الأخيرة في الدورة الحالية لتشديد السياسة النقدية الأمريكية.

وفي الوقت نفسه أعلنت الصين اعتزامها الكشف عن إجراءات جديدة لتعزيز الاستهلاك المحلي، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة مشتريات الذهب في إحدى أكبر الدول المستوردة للمعدن الأصفر في العالم.

وتراجع سعر الذهب في العقود الفورية اليوم بنسبة 2ر0 بالمائة ليصل إلى 17ر1955 دولار للأوقية، في حين ارتفع السعر خلال الشهر الحالي ككل بنسبة 2 بالمائة تقريبا.

/العُمانية/

أسماء

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أسعار الذهب تتراجع في مستهل أسبوع التداول وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العائد على

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في مصر اليوم.. بكام عيار 24 ؟

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 5-7-2024، أعلى مستوى له منذ شهرين، مدفوعا بالارتفاع العالمي للأونصة التي لامست 2380 دولارًا.

ويعتبر الذهب الملاذ الأمن والاستثمار الأفضل في ظل حالة التوترات التي تشهدها بعض البلاد كالحروب والأزمات العالمية .


أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24: 3663 جنيهاً.

عيار 21: 3205 جنيهات.

عيار 18: 2747 جنيهاً.

عيار 14: 2173 جنيهاً.

الجنيه الذهب: 25648 جنيهاً.

مصنعية الذهب:

ويختلف سعر مصنعية الذهب من محل لاخر ومن تاجر لاخر ومن منطقة لاخرى.

الذهب عالميًا

وعلى صعيد الذهب العالمي، فقد ارتفعت أسعار أونصة الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة، في طريقها لتسجيل ثاني ارتفاع أسبوعي لها.

وتأتي هذه الارتفاعات في ظل ترقب الأسواق لتقرير الوظائف الحكومي الأمريكي، الذي يُعدّ مؤشرًا هامًا لتوجهات أسعار الفائدة الأمريكية، وبالتالي تأثيره على أداء الذهب.

مقالات مشابهة

  • عيار «21» بـ 3225 جنيهًا.. سعر الذهب في مصر اليوم الإثنين 8 يوليو 2024
  • 75 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع
  • أسعار الذهب اليوم 7-7-2024 في محافظة قنا
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • سعر الذهب بمحلات الصاغة صباح اليوم
  • مرتفعا 2.2%.. 70 جنيها زيادة في أسعار الذهب في مصر خلال أسبوع
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • ارتفاع سعر الذهب اليوم السبت،، وهذه قيمة المصنعية في مصر
  • أسعار الذهب في مصر اليوم.. بكام عيار 24 ؟
  • أسعار المانجو في سوق العبور.. العويس تتراجع 7 جنيهات للكيلو