في أعقاب الاحتجاجات في حرم الجامعات في جميع أنحاء البلاد، يقول المحتجون إن الوفد الإسرائيلي يجب أن يتنافس تحت راية محايدة كما هو الحال بالنسبة للرياضيين الروس.

اعلان

تجمع مئات المحتجين أمام مقر لجنة تنظيم أولمبياد باريس 2024 يوم الثلاثاء،  للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية التي ستقام خلال الصيف.

وقال العضو في المنظمة الأوروبية الفرنسية (Euro-Palestine NGO) نيكولا شاهشاهاني لوكالة أسوشيتد برس من سان دوني، شمال باريس: "يسعدني أن أقارن بين ما حدث في الألعاب الأولمبية منذ عقود، عام 1964 على سبيل المثال، عندما طُردت جنوب أفريقيا العنصرية من الألعاب الأولمبية بسبب عنصريتها العلنية".

الألعاب الأولمبية 2024: هاجس أمني كبير لماكرون ولفرنسا

وشوهد المتظاهرون وهم يهتفون: "قاطعوا إسرائيل خلال الألعاب الأولمبية" ولوحوا بالعلم الفلسطيني أمام مقر اللجنة المنظمة للأولمبياد، حيث انتشرت الشرطة في المكان.

وانتقد شاهشاهاني طريقة تعامل اللجنة المنظمة مع الوضع، قائلًا إنهم لم يحتاجوا إلى أكثر من 4 أيام ليقرروا بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، منع روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في الألعاب الأولمبية، "بينما نحن الآن نشاهد بأعيننا ما يجري من إبادة جماعية في قطاع غزة،  حيث حصيلة عدد الضحايا تزيد عن 40 ألف قتيل، معظمهم من النساء والأطفال، في المقابل فإن الأمر يسير كالمعتاد، وهم مستعدون لاستقبال الوفد الإسرائيلي".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة متطوعون يوزعون الطعام في مخيم المواصي للنازحين الفلسطينيين في غزة الاحتجاجات تتصاعد ضد الحرب في غزة.. عشرات الطلبة يتحصنون في قاعة هاملتون بجامعة كولومبيا احتجاجات باريس فرنسا إسرائيل الألعاب الاولمبية رياضة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة| قصف متواصل على القطاع وترقب لردّ حماس على مقترح الهدنة يعرض الآن Next العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة يعرض الآن Next أعضاء بالكونغرس الأمريكي "يحذرون" المحكمة الجنائية الدولية من توجيه اتهامات لمسؤولين إسرائيليين يعرض الآن Next مناظرة حادة بين المرشحين الرئيسيين للاتحاد الأوروبي وهذه أهم اللحظات يعرض الآن Next تقارير: 30 أوكرانيًا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الفرار من البلاد هربًا من التجنيد للحرب ضد روسيا اعلانالاكثر قراءة "عار عليكم".. مظاهرة داعمة لغزة أمام حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض الذي حضره بايدن طلاب السوربون يقيمون اعتصاماً مفتوحاً تضامناً مع غزة ويغلقون أبواب الجامعة الفرنسية العريقة قلق في إسرائيل من مذكرات اعتقال قد تصدرها المحكمة الجنائية الدولية في حق سياسيين إسرائيليين حرب غزة: قصف مستمر وتهديدات متبادلة بإسقاط الحكومة بين غانتس وسموتريتش بسبب المقترح المصري الآلاف يحتجون في جورجيا ضد "القانون الروسي" المثير للجدل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس روسيا غزة بنيامين نتنياهو احتجاجات فرنسا أوكرانيا فلسطين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس إسرائيل روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس إسرائيل روسيا غزة احتجاجات باريس فرنسا إسرائيل الألعاب الاولمبية رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس روسيا غزة بنيامين نتنياهو احتجاجات فرنسا أوكرانيا فلسطين السياسة الأوروبية الألعاب الأولمبیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حكيمي يزين تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال بدوري أبطال أوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، التشكيل الأساسي الذي يبدأ به مواجهة أرسنال الإنجليزي، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا.

يحل فريق باريس سان جيرمان، اليوم الثلاثاء، ضيفًا على نظيره أرسنال بملعب الإمارات، في لقاء ينطلق في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

يزين المغربي أشرف حكيمي، تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال، في ظل جلوس مواطنه نوفل الحناشي على مقاعد البدلاء.

ويتواجد ماركو أسينسيو احتياطيًا مع باريس سان جيرمان أمام الجانرز، بجانب راندال كولو مواني، وفابيان رويز.

وألغى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، دور المجموعات التقليدي، حيث يشارك 36 فريقًا في مرحلة دوري واحدة، كل فريق سيخوض 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة، 4 منها على ملعبه و4 أخرى خارج الديار.

تشكيل باريس سان جيرمان لمواجهة أرسنال في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: جيانلوجي دوناروما 

خط الدفاع: أشرف حكيمي - ماركينيوس - ويليام باشو - نونو مينديش 

خط الوسط: وارن زائير إيمري - فيتينيا - جواو نيفيس 

وفي الهجوم: ديزيري دوي - لي كانج إن - برادلي باركولا.

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • أنشيلوتي يترك باب مشاركة مبابي في "الأبطال" مفتوحاً
  • حكيمي يزين تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال بدوري أبطال أوروبا
  • تشكيل آرسنال ضد باريس سان جيرمان في قمة دوري أبطال أوروبا
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • تشكيل أرسنال المتوقع أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • آرسنال في اختبار باريس.. وميلان ضيفًا على ليفركوزن
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)