أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف اليوم الثلاثاء على ضرورة حل الأزمة السودانية داخليا دون تدخل خارجي.

إقرأ المزيد نائب البرهان يبحث مع نائب وزير الخارجية الروسي تعزيز العلاقات الثنائية

ونشرت وزارة الخارجية الروسية بيانا قالت فيه: "خلال تبادل وجهات النظر بشأن التسوية السودانية الداخلية، أكد الجانب الروسي دعمه لجهود القيادة السودانية الشرعية الرامية إلى ضمان وحدة السودان وسلامته الإقليمية وسيادته، مشيرا إلى ضرورة حل الأزمة داخليا".

وأضاف البيان: "وأشارت الوزارة إلى أنه تم التأكيد على الحاجة الماسة إلى حل الأزمة العسكرية السياسية الحادة في البلاد من قبل السودانيين أنفسهم دون تدخل خارجي".

وأشار البيان إلى أن بوغدانوف نظم إحاطة حول العلاقات الروسية السودانية لرؤساء السلك الدبلوماسي في بورتسودان، في مقر إقامة السفير السعودي علي بن حسن جعفر.

كما التقى بوغدانوف خلال زيارته للسودان يومي الـ 28 و29 من أبريل الجاري السياسيين السودانيين في بورتسودان، بحث معهم العديد من القضايا الداخلية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

هذا وأكد بوغدانوف في ختام زيارته إلى السودان أن "مجلس السيادة السوداني" هو السلطة الشرعية التي تمثل الشعب السوداني وجمهوريته.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش السوداني المجلس الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان مجلس السيادة الانتقالي السوداني محمد حمدان دقلو حميدتي ميخائيل بوغدانوف وزارة الخارجية الروسية حل الأزمة

إقرأ أيضاً:

فاروق يؤكد ضرورة ضمان جودة التقاوي وملاءمتها للظروف المناخية

أكد علاء فاروق وزير الزراعة  على ضرورة ضمان جودة التقاوي وملاءمتها للظروف المناخية في كل منطقة، بالإضافة إلى مقاومتها للأمراض والآفات. 

استخدام التقاوي المعتمدة

كما أشار إلى أهمية توعية المزارعين بفوائد استخدام التقاوي المعتمدة، التي تسهم في زيادة الإنتاجية ورفع دخلهم. ووجه بتكثيف الندوات الإرشادية وأيام الحقل، من خلال المعاهد البحثية، لنقل التوصيات الفنية اللازمة، مع ضرورة المتابعة المستمرة والتواصل مع المزارعين.

وكيل مديرية الزراعة يتفقد الصندوق المركزي لتنميه الثروه الداجنه

جاء ذلك خلال اجتماع مع المهندس مجدي عبدالله، رئيس قطاع الهيئات وشؤون مكتب الوزير، والدكتور أحمد عضام، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتور خالد السلاموني، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، والدكتورة نجلاء بلابل، مديرة مشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس، والدكتور أمجد ريحان، رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي.

رئيس جامعة المنوفية يعلن حصول 7 برامج بكلية الزراعة على الاعتماد المؤسسى

وأشار إلى أن هذه الخطوات تعكس الدور الأساسي لوزارة الزراعة في توفير الدعم الفني للمزارعين، من إرشاد زراعي وتوعية، بالإضافة إلى ضمان حصولهم على التقاوي الجيدة. 

وكلف وزير الزراعة الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بالاستعداد لموسم زراعة القمح، وتوزيع التقاوي الجيدة عبر المنافذ والجمعيات الزراعية وفقاً للخريطة الصنفية المعدة من مركز البحوث الزراعية.

مكافحة العفن البني 

كما استعرض الوزير مع مدير مشروع مكافحة العفن البني في البطاطس إجراءات فحص التقاوي وتوفيرها للمزارعين بالجودة المطلوبة، والدور الذي يقوم به المشروع في متابعة مناطق الإنتاج. 

وأكد فاروق على أهمية التنسيق المستمر بين كافة الجهات التابعة للوزارة والمعاهد البحثية لتقديم الدعم الكامل للمزارعين، مع التوسع في إنتاج التقاوي للمحاصيل الاستراتيجية لتقليل فاتورة الاستيراد.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلاد
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات
  • شاهد بالفيديو.. تيكتوكر مصرية تبهر جمهور مواقع التواصل بإجادتها التحدث الدارجية السودانية بطلاقة ومتابعيها: (تتكلم سوداني أحسن من السودانيين أعطوها الجنسية السودانية)
  • الاجتماع الوزاري بين دول مجلس التعاون وأمريكا يؤكد التزام الأطراف بالشراكة الاستراتيجية
  • وزير الخارجية: يجب التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: الأزمة في فلسطين نتيجة ممارسات إسرائيلية لسلب الأرض من أصحابها
  • ورقني قبيهو: نحن بحاجة إلى نهج موحد بشأن الأزمة السودانية
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف شامل لإطلاق النار في غزة.. وعدم اتساع نطاق الصراع في المنطقة
  • فاروق يؤكد ضرورة ضمان جودة التقاوي وملاءمتها للظروف المناخية
  • قطر تجدد التأكيد على ضرورة حل أزمة اليمن والحفاظ على وحدته