شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن سناء العاجي الحنفي كرة القدم النسوية رقصة الديك الذبيح، خسارة مباراة هو قدر لاعبي كرة القدم. مونت كارلو الدولية إعلانفي .،بحسب ما نشر مونت كارلو الدولية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سناء العاجي الحنفي : "كرة القدم النسوية.. رقصة الديك الذبيح"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سناء العاجي الحنفي : "كرة القدم النسوية.. رقصة الديك...

خسارة مباراة هو قدر لاعبي كرة القدم.

مونت كارلو الدولية إعلان

في اللعبة، هناك دائما فائز وخاسر.. حتى التعادل، غالبا ما يكون لصالح أحد الفريقين! 

لكن الملاحظ أن معظم جماهير كرة القدم لا تتعامل بهذا المنطق: كمية السخرية من الفريق الخصم بعد كل فوز تكون مرعبة. ميزوجينية، عنصرية، تعليقات جارحة... وفي هذا للأسف، يلتقي المتعلمون وغير المتعلمين. حتى بعض الجامعيين، يخرجون، للأسف، أبشع ما فيهم اتجاه الفريق الخصم، حين يفوز فريقهم المفضل!

علما أن الجمهور لا يؤثر مباشرة في الفوز ولا في الخسارة، لأن ذلك مجهودُ اللاعبين والفريق التقني. 

ولنا أن نتصور حجم الميزوجينية والقبح حين يتعلق الأمر بفريق كرة قدم نسائي.. حتى وهو يشارك في كأس العالم!

منذ أيام قليلة، خسر المنتخب المغربي النسائي مباراته الأولى في كأس العالم أمام المنتخب الألماني بستة أهداف لصفر.  نتيجة قاسية فعلا... لكنها ترجع، موضوعيا، لعدة أسباب. المنتخب المغربي يشارك في كأس العالم لأول مرة في تاريخه، وهو بالمناسبة أول فريق عربي يشارك في كأس العالم لكرة القدم النسوية؛ بينما المنتخب الألماني كان بطل العالم لمرتين وبطل أوروبا لثماني مرات، إضافة لكونه راكم خبرة سنوات طويلة من التداريب والمباريات الكبرى.

كما أن المنتخب الألماني يضم لاعبات نشأن في مجتمعات لا تتعامل معهن بنفس الميزوجينية التي يتعامل بها الجمهور مع لاعباته في بلد كالمغرب. سؤال المساواة في ألمانيا لم يعد مطروحا، منذ الحرب العالمية الثانية، على الأقل ليس بنفس الحدة. 

الحقيقة أن المنتخب المغربي راكم أكثر من فوز، أهلّه للمشاركة في كأس العالم، ولمباراة النهاية في كأس إفريقيا للأمم. وهذا في حد ذاته إنجاز مهم يحسب لمنتخب شاب نسبيا. 

ورغم ذلك، وأمام هذه الهزيمة الموضوعية، فقد تابعنا كمًّا رهيبا من التعليقات المهينة للاعبات المنتخب وللنساء عموما... تعليقات معظمها من أشخاص، على الأرجح، لا يتقنون كرة القدم بنفس مستوى لاعبات المنتخب! 

ومع ذلك، فكل هذه الميزوجينية هي، في النهاية، ترجمة لرقصة الديك الذبيح... العقليات الذكورية ترى النساء تقتحمن آخر معاقلها، وبقوة. أي نعم، كانت خسارة مهمة أمام منتخب كبير كالمنتخب الألماني، لكنها في النهاية مشاركة في كأس العالم ببطلات نساء وبحكمات دوليات نساء... في لعبة كان الكثيرون يتصورونها، إلى وقت قريب، حصرية للذكور. 

والقادم بالتأكيد أجمل! 

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع:

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سناء العاجي الحنفي : "كرة القدم النسوية.. رقصة الديك الذبيح" وتم نقلها من مونت كارلو الدولية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المنتخب الألمانی فی کأس العالم

إقرأ أيضاً:

بعد 9 سنوات.. نهاية مسيرة أليو سيسي مع أسود التيرانغا

أعلنت الإتحادية السنغالية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن إقالة مدرب المنتخب الأول، أليو سيسي من منصبه.

ونشرت الإتحادية السنغالية لكرة القدم، عبر صفحتها الرسمية على منصة “إكس”، بيانا، أكدت من خلاله عدم تجديد عقد مدرب المنتخب الأول.

وجاء بيان الإتحادية السنغالية، على النحو التالي:”تود الإتحادية السنغالية لكرة القدم، أن تشكر السيد، أليو سيسي، على تعاونه الجيد ونتائجه الرائعة على رأس مختلف المنتخبات الوطنية التي تولى تدريبها منذ وصوله سنة 2011″.

وختمت الإتحادية السنغالية لكرة القدم بيانها:”نتمنى للمدرب، أليو سيسي، كل النجاح في المستقبل”.

De capitaine emblématique à entraîneur légendaire, tu as écris les plus belles de l’histoire du football sénégalais. Ton patriotisme, ton sens du devoir et du sacrifice ont été le reflet vivant de nos succès. Merci pour tout coah Aliou Cissé. Merci infiniment et bonne chance. ???? pic.twitter.com/ZgZd4Ey3oq

— Equipe du Sénégal (@GaindeYi) October 2, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رسالة حماسية من عضو البرلمان الألماني لخريجي الجامعة الألمانية الدولية
  • بعد 9 سنوات.. نهاية مسيرة أليو سيسي مع أسود التيرانغا
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار
  • ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني
  • حفل استقبال لبعثة المنتخب الوطني داخل القاعة بعد عودتها من أوزبكستان
  • كلوب يكشف موقفه من تدريب المنتخب الألماني
  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا
  • موعد مباراة الأهلي وماجديبورج الألماني في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد