صحافة العرب:
2024-09-18@11:06:41 GMT

الذهب يتجه لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ آذار

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

الذهب يتجه لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ آذار

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الذهب يتجه لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ آذار، السوسنة تتجه أسعار الذهب ، الاثنين، إلى تحقيق أكبر مكاسب لها في أربعة أشهر مع تزايد التوقعات بأن البنوك المركزية العالمية الرئيسية ربما تقترب .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الذهب يتجه لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ آذار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الذهب يتجه لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ آذار

السوسنة - تتجه أسعار الذهب، الاثنين، إلى تحقيق أكبر مكاسب لها في أربعة أشهر مع تزايد التوقعات بأن البنوك المركزية العالمية الرئيسية ربما تقترب من إنهاء دورات تشديد السياسة النقدية الحالية.

وبحلول الساعة 0431 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1954.79 دولار للأونصة، كما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1953.80 دولار للأونصة.

وقال مات سيمبسون، كبير محللي السوق في سيتي إندكس في تقرير لوكالة رويترز: "تشعر الأسواق بأنها متأكدة من تقييمها بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سينهي رفع أسعار الفائدة أو يقترب من إنهائها في ظل إشارة جميع تقارير التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة إلى تراجع التضخم بوتيرة أسرع".

وأضاف "حقق ذلك تأثيرات إيجابية بالنسبة للذهب منذ تلقى دعما عند مستوى 1900 دولار تقريبا"، مشيرا إلى أن السوق ظلت في فترة من العام مرتبطة بحركة أسعار متقلبة وعائدات أقل استقرارا.

ومن المتوقع أن تنهي أسعار الذهب الشهر مرتفعة بنحو 1.8 بالمئة عند أعلى مستوى لها منذ مارس لأن التوقعات باحتمال أن تقترب أسعار الفائدة الأميركية من ذروتها وضعت الدولار على مسار ثاني انخفاض شهري له على التوالي.

وأظهرت بيانات، الجمعة، ارتفاع التضخم السنوي في الولايات المتحدة بأبطأ وتيرة له منذ أكثر من عامين في يونيو، مما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يقترب أكثر من إنهاء أسرع دورة لرفع أسعار الفائدة منذ الثمانينيات.

كما عزز اثنان من صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي يوم الجمعة من احتمال أن ينهي البنك أسرع وأطول سلسلة لرفع أسعار الفائدة.

وارتفاع أسعار الفائدة يقلل من شراء الذهب الذي يُسعر بالدولار ولا يدر عوائد.

ويبدو أن معادن نفيسة أخرى تتجه لتسجيل مكاسب شهرية بقيادة الفضة التي ارتفعت في المعاملات الفورية 6.5 بالمئة لكنها انخفضت 0.5 بالمئة خلال اليوم إلى 24.22 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 0.9 بالمئة إلى 927.38 دولار للأوقية. وهبط البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1241.93 دولار للأوقية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الذهب يتجه لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ آذار وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى

بغداد اليوم -  متابعة

تحركت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، قبل الإطلاق المتوقع لدورة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة قد يستهلها مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض كبير لأسعار الفائدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2581.68 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0654 بتوقيت بغداد، حيث سجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولار الاثنين، كما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2608.60 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 30.79 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 986.90 دولار، فيما وربح البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1087.09 دولار بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له منذ 11 نيسان.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الذهب على استقرار وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • الذهب يتراجع قبل قرار الفائدة الأميركية
  • الذهب قرب أعلى مستوى له على الإطلاق
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة