شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن فلكي لـ “أثير” ترقبوا غدًا ظاهرة فلكية مميزة، أثير 8211; جميلة العبريةأفاد الفلكي يوسف السالمي مالك مرصد الحوقين لـ 8220;أثير 8221; بأن سماء سلطنة عمان ودول الخليج ستشهد يوم غد .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فلكي لـ “أثير”: ترقبوا غدًا ظاهرة فلكية مميزة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فلكي لـ “أثير”: ترقبوا غدًا ظاهرة فلكية مميزة

أثير – جميلة العبرية

أفاد الفلكي يوسف السالمي مالك مرصد الحوقين لـ “أثير” بأن سماء سلطنة عمان ودول الخليج ستشهد يوم غد الثلاثاء ظاهرة القمر العملاق.

وأضاف السالمي: سيشرق القمر من بعد المغرب مباشرة وحتى الفجر، وسيكون القمر على بعد حوالي 360 ألف كم متر من الأرض، وهي تعتبر أقرب مسافة وتسمى الحضيض، ولذا سيبدو القمر كأنه أكبر من حجمه المعتاد.

وأشار أيضًا إلى أن هذه الفترة من الشهر الهجري هي فترة اكتمال القمر ويصبح بدرًا، وهذه الظاهرة لا تحدث إلا باكتماله، حيث سيظهر بلونه المعتاد إلا أنه سيكون أكثر سطوعًا.

وعن فترة مكوث القمر أوضح السالمي بأنه سيستمر حتى فجر يوم الأربعاء، مؤكدًا بأنه لا يوجد أية تأثيرات من هذه الظاهرة على الأرض أو على أي شيء آخر.

ودعا السالمي عبر “أثير” محبي تصوير الظواهر الفلكية الجميلة باقتناص هذا الحدث وتوثيقه عبر عدساتهم المختلفة، ولمحبي الظواهر الفلكية مشاهدتها ومتابعتها، حيث أن تكرار هذه الظاهرة سيكون في ديسمبر القادم.

مصدر صورة العرض: وسائل التواصل الاجتماعي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فلكي لـ “أثير”: ترقبوا غدًا ظاهرة فلكية مميزة وتم نقلها من صحيفة أثير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فلکی لـ

إقرأ أيضاً:

بعد هبوط اضطراري.. مسؤول تركي يرد على ما أثير حول رفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هبطت طائرة ركاب إسرائيلية اضطراريًا في مطار أنطاليا جنوبي تركيا، الأحد، حسبما أفادت وكالة أنباء الأناضول الرسمية. 

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية تركية، الأحد، قولها إن الطائرة تتبع لشركة الطيران "إل عال"، وكانت متوجهة من بولندا إلى إسرائيل، وأنه "سُمح لها بالقيام بهبوط اضطراري في مطار أنطاليا بسبب تدهور صحة أحد الركاب".

وأضافت المصادر في تصريحات للأناضول أنه "كان من المقرر توفير الوقود للطائرة لاعتبارات إنسانية، لكن مع اقتراب الانتهاء من الإجراءات المعنية، قرر قائد الطائرة المغادرة بمحض إرادته".

تأتي التصريحات بعد تقارير لوسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت أن تركيا رفضت تزويد الطائرة بالوقود لكونها إسرائيلية. بينما نفى المسؤول في مطار أنطاليا، سعاد سيد أوغلو، صحة ذلك، واصفًا ما أثير بأنها "ادعاءات غير صحيحة ومعلومات خاطئة".

كما نفى أوغلو ما قيل حول تدخل السفير الإسرائيلي في الأمر، وأشار إلى أن "السفراء غير معنيون بمواضيع مثل التزود بالوقود"، مؤكدًا أن ذلك لم يكن سبب الهبوط الاضطراري للطائرة، وإنما إنزال المريض، الذي قدمت فرق طبية الإسعافات له.

ولفت إلى أن الطائرة هبطت بسبب حالة مرضية طارئة، ثم مضت في طريقها، وذهبت إلى أقرب مطار إلى رودس (جزيرة يونانية).

وأشار سيد أوغلو، إلى أن الادعاءات القائلة بأن السفارة الإسرائيلية تدخلت في الحادث وأنه لم يتم إنزال الركاب من الطائرة "غير صحيحة".

كما نفى أوغلو ما قيل حول تدخل السفير الإسرائيلي في الأمر، وأشار إلى أن "السفراء غير معنيون بمواضيع مثل التزود بالوقود"، مؤكدًا أن ذلك لم يكن سبب الهبوط الاضطراري للطائرة، وإنما إنزال المريض.

مقالات مشابهة

  • العجيري العلمي: ثلاث ظواهر فلكية تزين سماء الكويت في الأسبوع الأول من يوليو الجاري
  • أبرزها محاق محرم.. ظواهر فلكية متوقعة خلال يوليو
  • بعد هبوط اضطراري.. مسؤول تركي يرد على ما أثير حول رفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
  • تمهيدا للحدث الأكبر.. ظاهرة فلكية استئنائية في سماء الوطن العربي خلال ساعات
  • افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • “فلكية جدة”: القمر يقترن بالمريخ فجر الاثنين
  • «فلكية جدة»: اقتران هلال القمر المتناقص بكوكب المريخ في سماء المملكة غدا
  • السنة الهجرية .. موعد غرة شهر محرم فلكيًا
  • ترقبوا | الأجهزة الأمنية تكشف عن اعترافات مهمة لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية حول استهداف القطاع الثقافي في اليمن عند الـ 7:30م
  • باريس سان جيرمان يستعد لتقديم مبلغ فلكي للتعاقد مع نجم برشلونة