رفضت محكمة العدل الدولية طلبا قدمته نيكاراغوا تتهم فيه ألمانيا بانتهاك اتفاقية 1948 لمنع الإبادة الجماعية بتزويدها إسرائيل بأسلحة تستخدمها في حربها على غزة.

جنوب إفريقيا تطالب محكمة العدل الدولية باتخاذ مزيد من الإجراءات الطارئة ضد إسرائيل رفعتها نيكاراغوا.. محكمة العدل الدولية تنظر في دعوى تتهم ألمانيا بدعم إسرائيل في حرب إبادتها لغزة الفريق القانوني لألمانيا في محكمة العدل الدولية: أمن إسرائيل "في صميم" سياسة ألمانيا الخارجية

وطالبت نيكارغوا محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات عاجلة بعد اتهام ألمانيا بانتهاك اتفاقية 1948 لمنع الإبادة الجماعية.

وأوضحت المحكمة يوم الثلاثاء، أنها "ترى أن الظروف التي عرضت على المحكمة ليست كذلك ولا تستدعي اتخاذ تدابير احترازية".

واتهمت نيكاراغوا في دعواها التي رفعتها الشهر الماضي، ألمانيا "بتسهيل الإبادة الجماعية" في غزة عن طريق دعمها لإسرائيل "من خلال إرسال معدات عسكرية ووقف تمويل الأونروا التي تقدم الدعم الأساسي للسكان المدنيين".

وأضافت الدعوى أن ألمانيا فشلت في الوفاء بالتزاماتها كطرف في العديد من الاتفاقيات المتعلقة بقانون النزاعات المسلحة، واتفاقية الإبادة الجماعية لعام 1948، فضلا عن التزاماتها بموجب القواعد القطعية للقانون الدولي العرفي".

وتأتي القضية بعد دعوى رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، اتهمت فيها إسرائيل بانتهاك القوانين الدولية المتعلقة بالإبادة الجماعية.

وقال الفريق القانوني الألماني أمام محكمة العدل الدولية إن أمن إسرائيل "في صميم" سياسة ألمانيا الخارجية، معتبرا أن نيكاراغوا اتخذت موقفا متحيزا ونرفض اتهامنا بتسهيل الإبادة الجماعية.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة برلين تل أبيب جرائم جرائم حرب قطاع غزة محكمة العدل الدولية محکمة العدل الدولیة الإبادة الجماعیة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يدفن سيارات الإسعاف في خانيونس / فيديو

#سواليف

نشر الصحفي الناشط #حمزة_المصري فيديو يظهر ، #سيارات_الإسعاف في #مستشفى_الأمل في #خانيونس ، وقد تم دفنها من قبل #جيش_الاحتلال الإسرائيلي ليتمكن من تنفيذ #جرائم_الإبادة_الجماعية في #غزة .

????????
للمشاركة على اوسع نطاق… ????????????

جيش الاحتلال الإسرائيلي يدفن سيارات الإسعاف..ليتمكن من تنفيذ الإبادة الجماعية في #غزة..
لا تدعه يتوقف عندك شارك لفضح جرائم النازية

pic.twitter.com/xBEYtk5bGd

— طوفان الأقصى (@Afcq1954) June 25, 2024 مقالات ذات صلة أتراك يقتحمون فرعي برغر كينغ وستاربكس في ديار بكر احتجاجا على دعمهما إسرائيل (شاهد) 2024/06/25

مقالات مشابهة

  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • الصحة العالمية تدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن سلالة الجدري الشديد الخطورة
  • جيش الاحتلال يدفن سيارات الإسعاف في خانيونس / فيديو
  • محكمة كويتية ترفض وقف تنفيذ حكم حبس فاطمة المؤمن
  • المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس المتشددة بالجيش
  • إحراق وتجريف معبر رفح تأكيد على نية الاحتلال الإبادة الجماعية
  • كوريا الجنوبية.. دعوى قضائية لجرائم حرب ضد 7 مسؤولين إسرائيليين
  • مئات المغاربة يتظاهرون دعما لغزة ورفضا للتطبيع مع "إسرائيل"
  • مئات يتظاهرون دعما لغزة ورفضا للتطبيع مع إسرائيل