تحت العنوان أعلاه، كتبت فيرا باسيليا، في "فزغلياد"، حول مطالبات الجمهوريين بتوقف الولايات المتحدة عن دعم أوكرانيا.

وجاء في المقال: دعا رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي إلى مساءلة بايدن وإجراء تحقيق في التورط المحتمل لسيد البيت الأبيض ونجله هانتر بايدن في أنشطة فساد.

بدوره، نشر السناتور الأمريكي تشاك غراسلي وثيقة لمكتب التحقيقات الفيدرالي تصف مخطط فساد شركة الطاقة الأوكرانية Burisma بمشاركة بايدن.

وفي الصدد، كتب المحلل السياسي مالك دوداكوف على قناته على Telegram: "طالب ترامب بمنع أي شرائح مساعدات لأوكرانيا، طالما تجري التحقيقات في علاقات الفساد بين عائلة بايدن وكييف. فضيحة الرشوة البالغة 10 ملايين دولار من شركة Burisma الأوكرانية لا تضر فقط بسمعة بايدن، إنما تقوض أيضًا الإجماع المهتز بالفعل بشأن مزيد من الدعم لأوكرانيا".

وأشار دوداكوف إلى أن المرشحين الجمهوريين الرئيسيين، دونالد ترامب ورون ديسانتيس، ينتقدان منذ فترة طويلة استمرار الحرب في أوكرانيا. وأضاف: "يصف ترامب بايدن علنًا بأنه "ابن فضيحة كييف"، لذلك فهو يرسل بقايا الترسانات العسكرية الأمريكية إلى الجبهة الأوكرانية. يؤيد معظم الناخبين الجمهوريين خروج الولايات المتحدة مبكرًا من الحرب في أوكرانيا. كلما اشتعلت فضائح الفساد، كلما كان موقف بايدن أكثر هشاشة، وزادت صعوبة الاتفاق على شرائح مساعدات عسكرية جديدة. خاصة على خلفية الهجوم المضاد الفاشل".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا

قال جو هاربر، المحلل السياسي، إن الكثير من الناس يعتقدون أن حزب المحافظين ظل فترة طويلة في الحكم البريطاني وآن أوان التغيير، خاصة وأن الحزب ارتكب الكثير من السياسات الخاطئة التي أدت إلى تراجع الاقتصادي البريطاني خلال السنوات القليلة الماضية.

المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية

وأكد المحلل السياسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مطروح للنقاش" عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامية مارينا المصري، أن حزب المحافظين اتخذ الكثير من القرارات الخاطئة، بينما حزب العمال لديه الكثير من الكفاءات السياسية التي تؤهله لتولي الحكومة البريطانية في هذا الوقت الراهن.

وأضاف أنه كان هناك خمسة رؤساء من حزب المحافظين، لذا هذا الحزب استمر في الحكم لسنوات كثيرة، متابعا:" أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين نتيجة الخلل في إدارة هذه الأزمة الصحية بالقدر الكافي".

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي روسي ردا على ترامب: حرب أوكرانيا لا تنتهي في يوم
  • يعاني ”حالة إسهال”..محلل سياسي يفند اكاذيب متحدث الحوثيين العسكري ”سريع” ويشن هجوما عليه
  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا
  • محلل سياسي: البريطانيون حريصون على التخلص من سياسات حزب المحافظين
  • عائلة بايدن تطالبه بمواصلة السباق الرئاسي بعد مناظرة ترامب
  • عائلة بايدن تشير إلى المسؤولين عن فشله في مناظرته مع ترامب
  • نيكي هيلي تحذر الجمهوريين من احتمالية تغيير الديمقراطيين لبايدن بالانتخابات القادمة
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • تقرير: نيكي هايلي اتصلت بترامب وحذرت الجمهوريين من بديل محتمل لبايدن
  • سياسي ألماني يحذر أوكرانيا من "ضربة قد تأتيها من حليف وثيق"