وثّق طلاب من جامعة أريزونا، في مقطع فيديو، لحظة نزع أفراد من الشرطة الأميركية حجاب شابة مؤيدة للقضية الفلسطينية، بعد اعتقالها، في الوقت الذي حاول فيه الطلاب إقناع الشرطة بإعادة حجاب الفتاة وإطلاق سراحها، معتبرين ما حدث انتهاكا لخصوصية الفتاة.

وتتواصل الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الاحتلال الإسرائيلي، دعما لأهل قطاع غزة بسبب العدوان المستمر منذ نحو 7 أشهر، وسط تعرض أكاديميين وطلابا للاعتقال والعنف من عناصر الشرطة.

Sources provided this video to us with the woman's face already blurred.

Video begins after two seconds of black. pic.twitter.com/dyb3YEurIU

— Dave Biscobing (@DaveBiscobing15) April 29, 2024

وأثار الفيديو غضب وسخط رواد منصات التواصل بعد أن تم تداوله على نطاق واسع. ووصف بعضهم ما قامت به الشرطة الأميركية بـ"التصرف غير المقبول وغير المبرر، لأن أفراد الشرطة تعمدوا، إهانة المحتجزين المسلمين بشكل متكرر"، مؤكدين أنه تم نزع حجاب 4 فتيات في جامعة ولاية أريزونا بعد اعتقالهن.

قامت الشرطة الأمريكية بنزع حجاب أربعة مسلمات في جامعة ولاية أريزونا بعد اعتقالهن.

وتتعمد السلطات الأمريكية إهانة المحتجزين المسلمين بشكل متكرر. pic.twitter.com/N3atEEdFSR

— الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) April 30, 2024

الشرطة تخلع حجاب المرأة المسلمة ثم تكبل ذراعيها خلف ظهرها

قامت الشرطة بخلع حجاب أربع نساء في جامعة ولاية أريزونا بعد القبض عليهن.

لقد تآكلت الحقوق الدستورية الأمريكية لإرضاء إسرائيل ودعم الإبادة الجماعية التي ترتكبها.#ابو_عبيدة #ابوعبيده #إسرائيل_إرهابية #الاباده_الجماعيه… pic.twitter.com/cAGoz21qBv

— د. جمال الملا (@DrJamal11) April 29, 2024

وتساءل مغردون عن سبب قيام أفراد الشرطة بهذا الفعل الذي يعد خرقا لخصوصيات الفتاة. وكتبت إحدى المغردات "في المطار لا يمكن أن يفتشك رجل إذا رنّ الجهاز وتظل تنتظر حتى تأتي سيدة لتفتيش السيدات. وحدث أن رُفعت قضايا على الشرطة لنزعهن حجاب مسلمات ودفعت الشرطة تعويضات مالية".

 

الشرطة في اريزونا تعتقل اربع طالبات وتنزع عنهن الحجاب. في المطار لا يمكن ان يفتشك رجل اذا رن الجهاز وتظل تنتظر حتى تاتي سيدة لتفتيش السيدات. وحدث ان رُفعت قضايا على الشرطة لنزعهن حجاب مسلمات ودفعت الشرطة تعويضات مالية. #تمرد_طلاب_امريكا pic.twitter.com/BadETeQbj0

— Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) April 29, 2024

????????⚡ الشرطة الأمريكية في جامعة ولاية أريزونا تنزع حجاب النساء مسلمات بعد اعتقالهن.

وقام الضباط بخلع حجاب 7 نساء بالقوة واعتقلوهن.

وأثارت هذه الحادثة غضبا شديدا، حيث قال منتقدون إنه "اضطهاد ديني". pic.twitter.com/7UuLJ7mBlr

— جنـــرال T (@TZ00G) April 30, 2024

ولم تشهد أميركا منذ عقود مظاهرات في جامعاتها مثل احتجاجات الطلاب وتنديدهم بالحرب الإسرائيلية الجارية الآن على قطاع غزة، وقد شهدت هذه المظاهرات اشتباكات بين الطلاب ورجال الشرطة، أسفرت عن اعتقالات عديدة في صفوف الطلاب والمدرسين في بعض الجامعات.

واندلعت شرارة تلك الاحتجاجات من جامعة كولومبيا، عندما بدأ الطلاب المؤيدون للقضية الفلسطينية اعتصامهم، في حديقة الحرم الجامعي، احتجاجا على استثمارات جامعتهم في شركات تدعم الاحتلال الإسرائيلي والإبادة الجماعية التي ترتكبها قواته في غزة منذ أكثر من 6 أشهر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات pic twitter com

إقرأ أيضاً:

انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط

شهد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط انطلاق برنامج التدريب الصيفي للطلاب ذوي القدرات الخاصة، والذي ينظمه مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات والاحتياجات الخاصة بالجامعة بمشاركة (٧٥) طالباً وطالبة من أبناء المركز.

وأوضح الدكتور المنشاوي؛ إن برنامج التدريب الصيفي، يهدف إلى؛ النهوض بقدرات، ومهارات الطلاب ذوي القدرات الخاصة، من خلال؛ تقديم دورات تدريبية، وأنشطة متنوعة في مهاراتهم المعرفية، والتكنولوجية، وتأهيل الطلاب لسوق العمل، وتعزيز دمجهم فى المجتمع بشكل لائق وإنساني، مضيفاً أن البرنامج يعد امتداداً لأنشطة الجامعة الهادفة إلى تحقيق تنمية شاملة لشخصية الطلاب ذوي القدرات الخاصة، من خلال تقديم كافة أوجه الرعاية، والدعم لهم؛ إيماناً من الجامعة بقدراتهم المختلفة، وتفوقهم في مختلف المجالات.

ووجه الدكتور أحمد المنشاوي بالتوسع في تقديم خدمات مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات، والاحتياجات الخاصة بالجامعة، واستكمال تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها، مع التوسع في التعاون مع الجهات ذات الاهتمام في تقديم خدمات مشتركة، في إطار جهود الدولة المبذولة؛ لتقديم خدمات متنوعة لرعاية ذوي القدرات الخاصة، وتلبية متطلباتهم، وتمكينهم في شتى المجالات، ودمجهم في المجتمع؛ تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية، وذلك بما يتواكب مع رؤية مصر 2030.

شهدت فعاليات انطلاق برنامج التدريب الصيفي حضور؛ الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري والمشرف العام على الأنشطة الطلابية، وتحت إشراف الدكتورة أمنية محمد إبراهيم مديرة مركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والدكتور هيثم ابراهيم محمود مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والدكتور جمال الصاوي، والدكتور مصطفى الحديبي من أعضاء مجلس إدارة المركز.

ومن جانبه؛ أوضح الدكتور أحمد عبدالمولى إن برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعة من ذوي القدرات الخاصة؛ يعد ترجمةً للدعم الكبير الذي توليه إدارة الجامعة بملف الطلاب من ذوي الهمم، وحرصها الدائم، والمستمر  على تذليل العقبات التي تواجههم داخل المجتمع الجامعي، وخارجه، وذلك يتم من خلال؛ مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات الخاصة بالجامعة، والمعني بتقديم كافة الخدمات؛ الصحية، والتعليمية، والنفسية، والاجتماعية للطلاب، مؤكداً أن الجامعة تفتح أبوابها أمام أبنائها الطلاب، وتهتم بهم، وتسخر جميع إمكانياتها ومواردها؛ للارتقاء بهم؛ علمياً، وأكاديمياً، وعملياً؛ لخدمة مجتمعهم، ووطنهم.

وأضافت الدكتورة أمنية محمد إبراهيم؛ أن البرنامج يمتد على مدار ثلاثة أشهر، بدءاً من أول يوليو، وحتى ٣٠ سبتمبر، وذلك بمشاركة (٧٥) طالباً، وطالبة من أبناء مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات الخاصة، ويتضمن عدداً من البرامج التدريبية التي يتم تنظيمها لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية،وهي؛ (برنامج تدريبي في مجال اللغة الإنجليزية)، و(برنامج تدريبي في ال photo shop) ، وذلك خلال الفترة من ١ يوليو وحتى ٢٢ سبتمبر، و(برنامج تدريبي فى مجال التنمية البشرية) والممتد فى الفترة من ١ يوليو، وحتى ٢٠ سبتمبر، مشيرة أن البرنامج يشمل -أيضاً- بعض الأنشطة الرياضية، والفنية:(فنون مسرحية- فنون تشكيلية).

مقالات مشابهة

  • مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات بجامعة الباحة
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • جامعة الملك خالد تستضيف البرنامج الإثرائي الأكاديمي 2024
  • طالبة جامعة أسيوط ترد على منتقدي رقصها في حفل تخرجها "مكنتش بعمل كده عشان أطلع ترند "
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل الداخلي والخارجي
  • غدا الأحد .. بدء امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • طالبة مصرية تثير جدلا واسعا برقصها "المميز" خلال حفل تخرجها بجامعة أسيوط
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة