شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن إيكواس تهدّد بالتدخل العسكري ضدّ الانقلاب في النيجر، 31 07 2023 07 37هدّد قادة المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا إيكواس ، باتخاذ إجراءات عسكرية ضد المجلس العسكري في النيجر، بعد أن استولى .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيكواس تهدّد بالتدخل العسكري ضدّ الانقلاب في النيجر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيكواس تهدّد بالتدخل العسكري ضدّ الانقلاب في النيجر
31/07/2023 07:37

هدّد قادة المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس)، باتخاذ إجراءات عسكرية ضد المجلس العسكري في النيجر، بعد أن استولى على السلطة في انقلاب الأسبوع الماضي.

وأمهل قادة إيكواس، المجلس العسكري، سبعة أيام، لإعادة الرئيس محمد بازوم المحتجز، إلى منصبه.

وفي وقت سابق، حذر المجلس العسكري في النيجر، من أنه سيقاوم أي "خطة للعدوان ضد النيجر" من قبل القوى الإقليمية أو الغربية.

وأجرى قادة من إيكواس، محادثات حول الأزمة في العاصمة النيجيرية أبوجا، وجاء في بيان تلا القمة، أن إيكواس "لا تتسامح مطلقا" مع الانقلابات.

وأضاف البيان، أنه سيتم اتخاذ "جميع التدابير الضرورية لاستعادة النظام الدستوري" إذا لم يتم تلبية مطالبها في غضون أسبوع.

"وقد تشمل مثل هذه التدابير استخدام القوة"، وسيجتمع قادة الجيوش "على الفور" للتخطيط لتدخل، وفقاً للبيان.

(بي بي سي)

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إيكواس تهدّد بالتدخل العسكري ضدّ الانقلاب في النيجر وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الانقلاب فی النیجر المجلس العسکری

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: اتهامنا بالتدخل بالانتخابات الأمريكية مرفوض ومتحيز

 

الثورة نت/..
رفضت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الجمعة، الادعاءات الأمريكية بشأن تدخل طهران في الانتخابات الأمريكية.. قائلة انها ادعاءات مرفوضة ومكررة ومتحيزة ولا أساس لها من الصحة.

ونقلت وكالة مهر للأنباء، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، قوله ردا على ادعاء المدعي العام الأمريكي بشأن الأعمال التدخلية لبعض الدول، بما في ذلك جمهورية إيران الإسلامية، للتأثير على عملية ونتائج الانتخابات الأمريكية. : مرة أخرى، نرفض هذه الادعاءات المتكررة التي لا أساس لها من الصحة ومتحيزة ومكلفة.
وأضاف ناصر كنعاني: لا يمكن لمسؤولي الحكومة الأميركية أن يبحثوا عن إصلاح الانقسامات والمشاكل الداخلية في هذا البلد، والتي لها جذور بنيوية وسياسية واجتماعية، من خلال اتهام الآخرين، خارج حدود هذا البلد.
وذكر المتحدث باسم الوكالة الدبلوماسية: إن الحكومة الأمريكية، التي كانت رائدة في التدخلات غير القانونية في الشؤون الداخلية للدول المستقلة الأخرى ولديها قائمة طويلة من مثل هذه الأعمال التدميرية في سجلها، لا يمكنها إلقاء اللوم على الآخرين في مشاكلها وأزماتها الداخلية.

مقالات مشابهة

  • العرادي عن قرار الرئاسي بتشكيل مفوضية للاستفتاء: مظهر آخر من مظاهر الانقلاب واغتصاب للسلطة
  • الاستخبارات الأمريكية والبريطانية.. علاقات تاريخية وتحديات تكنولوجية
  • 273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر
  • بسبب أزمة المركزي.. صحيفة إيكونوميست تحذّر من عزلة ليبيا عن النظام المالي العالمي
  • سيول متواصلة في النيجر تقتل المئات وتجبر الآلاف على النزوح
  • «الحداد» يبحث في النيجر تعزيز الأمن والتعاون العسكري
  • إيران ترد على مزاعم أمريكية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية
  • ذهبنا إلى الحرب بجنود خونة
  • الخارجية الإيرانية: اتهامنا بالتدخل بالانتخابات الأمريكية مرفوض ومتحيز
  • إيران تردّ على اتهامها بالتدخل في الانتخابات الأمريكية