شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن تناول الفطور قبل هذه الساعة يحميك من الإصابة بالسكري، تناول الفطور قبل هذه الساعة يحميك من الإصابة بالسكريمزاج الشبيبة وكالات كشفت دراسة طبية حديثة عن فائدة عظيمة لتناول وجبة الفطور .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تناول الفطور قبل هذه الساعة يحميك من الإصابة بالسكري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تناول الفطور قبل هذه الساعة يحميك من الإصابة بالسكري
تناول الفطور قبل هذه الساعة يحميك من الإصابة بالسكري مزاج

الشبيبة - وكالات

كشفت دراسة طبية حديثة عن فائدة عظيمة لتناول وجبة الفطور قبل الساعة الثامنة صباحا.

وقالت الدراسة التي أجراها باحثون في معهد برشلونة للصحة العالمية، إن تناول وجبة الفطور بعد الساعة 9 صباحا، يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 59 في المئة، مقارنة بأولئك الذين يأكلون هذه الوجبة قبل الساعة 8 صباحا.

ووفق الباحثة في المعهد الإسباني والمؤلفة الرئيسية للدراسة، آنا بالومار كروس، فإن "توقيت وجبة الفطور يلعب دورا رئيسيا في تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية، والتحكم في الغلوكوز والدهون، لكن القليل من الدراسات قد بحثت في العلاقة بين توقيت الوجبة أو الصيام، ومرض السكري من النوع الثاني".

وقامت الدراسة على استبيان شارك فيه 100 ألف شخص، سجلوا ما أكلوه وشربوه على مدار 24 ساعة في ثلاثة أيام غير متتالية، بالإضافة إلى توقيت تلك الوجبات، ومن ثم تم حساب متوسط السجلات الغذائية لأول عامين من المتابعة، وتقييم صحة كل شخص على مدار السنوات التالية (متوسط 7 سنوات).

بدائل السكر، هل هي آمنة على صحتنا ؟

وتم تشخيص 963 حالة جديدة من مرض السكري من النوع الثاني خلال الدراسة، وظهر الخطر الملحوظ للإصابة بالمرض أعلى بشكل ملحوظ بين أولئك الذين كانوا يتناولون وجبة الفطور بانتظام بعد الساعة 9 صباحا.

ولخصت كروس نتائج الدراسة التي نشرت في "المجلة الدولية لعلم الأوبئة" قائلة: "تشير نتائجنا إلى أن تناول الوجبة الأولى قبل الساعة 8 صباحا، والوجبة الأخيرة قبل الساعة 7 مساء، قد يساعد في تقليل فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني".

• لاحظ الباحثون أيضا أن تناول العشاء في وقت متأخر (بعد الساعة 10 مساء) يبدو أنه يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

• تناول الطعام بشكل متكرر (حوالي 5 مرات يوميا) له علاقة بانخفاض معدل الإصابة بالمرض.

• كان الصيام المطول مفيدا إذا تضمن النظام الغذائي تناول وجبة فطور مبكرة (قبل الساعة 8 صباحا) وعشاءً مبكرا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تناول الفطور قبل هذه الساعة يحميك من الإصابة بالسكري وتم نقلها من جريدة الشبيبة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السکری من النوع الثانی وجبة الفطور قبل الساعة تناول وجبة

إقرأ أيضاً:

بكتيريا الليستيريا القاتلة تتفشى في بريطانيا.. طرق العدوى والوقاية

حالة من القلق أصابت كثيرون حول العالم، بعدما تفشيت بكتيريا الليستيريا، وهي عدوى خطيرة يسببها تناول الطعام الملوث، وحذر مسؤولو الصحة في بريطانيا من تناول مجموعة من الأطعمة، التي يمكن أن تكون ناقلة للبكتريا وبالتالي تمثل خطورة كبيرة على حياة ملايين من البشر.

علامات الإصابة بيكتيريا الليستيريا

وأوضحت الهيئة البريطانية للصحة، وجود مجموعة من العلامات التي تظهر على الجسم بعد تناول الطعام، تدل على الإصابة ببكتيريا الليستيريا، وهي البكتيريا المسببة لمرض الأمعاء، وهذه العلامات تتمثل في الحمى والقشعريرة والشعور بألم عضلي وغثيان وإسهال، ويحدث هذا بسبب وجود الطعام في بيئات غير رطبة.

وتوجد بكتيريا الليستيريا عادةً في الحليب غير المبستر، والأجبان الطرية، والأطعمة الجاهزة والمعبأه، وفقًا لحديث محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، كما تشكل اللحوم والأسماك المجففة بما في ذلك السوشي والفواكه المقطعة مسبقًا مخاطر أيضًا.

أسباب وأعراض بيكتيريا الليستيريا 

وأضاف «الحوفي»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن سبب الإصابة ببكتيريا الليتسيريا هي تناول الطعام الملوث، ويظهر في صورة أعراض من الصداع وتيبس الرقبة والتشوش وفقدان التوازن والتشنجات، ويسبب خطر على الأمعاء، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. 

طرق الوقاية من بكتيريا الليستيريا

وأكد أنه يجب الانتباه عند شراء الأطعمة، القيام بالتالي:

الحفاظ على نظافة الأشياء. غسل يديك جيدًا بالماء الدافئ والصابون قبل لمس الأطعمة. غسل الأواني وألواح تقطيع الطعام. تنظيف الخضراوات تحت الماء الجاري. استخدم مقياس حرارة الطعام للتأكُّد من طهي الطعم جيدًا. اتخاذ التدابير الوقائية لتقوية الجهاز المناعي.

مقالات مشابهة

  • أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر
  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير
  • تأثير تناول الطعام قبل النوم: حقيقة أم خرافة؟
  • خبيرة تغذية: العيش البلدي أفضل أنواع المخبوزات ويفضل تناوله في وجبة الإفطار
  • بكتيريا الليستيريا القاتلة تتفشى في بريطانيا.. طرق العدوى والوقاية
  • ماذا يحدث للجسم في حال تناول المخبوزات على الإفطار؟ .. خبيرة تغذية تجيب
  • خبيرة تغذية تُحذر من تناول هذه المأكولات بوجبة الإفطار (فيديو)
  • خبيرة تغذية: العيش البلدي أفضل أنواع المخبوزات ويفضل تناوله بالإفطار
  • تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟
  • إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي إثر تناول وجبة كريب فاسدة داخل مطعم بزفتى