وقع الاختيار على المغامر المصري عمر حجازي من قبل السفارة الأمريكية للمشاركة في البرنامج والذي تنظمه الحكومة الأمريكية بالشراكة مع جامعه تينيسي ، لما لديه من خبرات ونجاحات كبيرة في مجال الرياضة على مستوى متحدى الإعاقة في مصر، حيث يستعد المغامر المصري لتمثيل مصر وتحطيم رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس  وستقام بولاية شيكاغو يوم الجمعة 3 مايو بالتعاون مع برنامج التوجيه الرياضي العالمي Global sports mentoring  program.

 
 
ويسعي عمر حجازي لتحطيم رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس لتسلق الجبال حيث سيقوم بالتسلق اكثر من ١٠٠ مترات في الساعة لكسر الرقم القياسي وتحقيق نجاح جديد يضاف لسلسلة نجاحاته، بعدما استطاع السباح المصري دخول التاريخ كأول ذوي اعاقه يعبر خليج العقبة سباحه بساق واحده ،  و بعد ان حققً رقمين قياسيين عالميين بموسوعة جينيس للأرقام القياسية عن أطول مسافة سباحة بنفس واحد بواقع 48.56 متر، وأطول مسافة سباحة بنفس واحد باستخدام الزعانف بواقع7.76 متر – كلاهما عن تصنيفات البتر الأحادي فوق الركبة.


وأعرب عمر عن سعادته بهذه الفرصة والتحدي والذي يهدف من خلاله الدعوة للسلام في جميع أنحاء العالم وتوصيل رسالته من خلال الرياضة ، وأن يمكن إدراك قيمة الانسان أيا كان عرقه أو لونه سواء من متحدى الإعاقة أو من الأسوياء بدنيا ففي الإنسانية تحيا المجتمعات.

و يهدف البرنامج إلى استخدام الرياضة والابطال الرياضيين في الدعوة لمجتمع و عالم يجمعه السلام وتقبل الآخر وزيادة الوصول إلى الرياضة والفرص للأشخاص متحدى الإعاقة تحت مظلة الدبلوماسية الرياضية لوزارة الخارجية الأمريكية، ويبرز برنامج التوجيه الرياضي العالمي (GSMP) باعتباره ركيزة أساسية للتطوير المهني للوزارة لتعزيز الاندماج الاجتماعي ، كما يشجع على العلاقات ذات المنفعة المتبادلة بين المديرين التنفيذيين الرياضيين الأمريكيين والقادة الدوليين في قطاع الرياضة والتي تؤثر بشكل إيجابي على المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

c4634745-853f-42da-b017-1fdbf875319d 37a816af-6f62-4452-a782-2f0206ebd66a a302a347-054d-4c10-bb49-687122a0983a eef9b9fe-3ddd-434a-9253-fc1b504cd81b f9045ca4-3720-44a0-82f8-3d8b62225f54

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة على الجبال، وفي الداخل يتحول تدريجيا بدءا من بعد الظهر إلى غائم، ويتكون الضباب على المرتفعات وتتكاثف الغيوم خلال الليل وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة مترافقة برياح ناشطة تشتد شمال البلاد لتلامس سرعتها 50 كم/س.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس خريفي مستقر ودافئ نسبيا نهارا  يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة قصوى فوق معدلاتها الموسمية على الجبال، وفي الداخل بينما تكون باردة نسبيا ليلا، يتقلب الطقس تدريجيا بدءا من بعد ظهر غد الإثنين وحتى صباح الأربعاء تحت تأثير منخفض جوي محدود الفعالية يؤدي إلى تساقط أمطار متفرقة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل.

 ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين 24 و32، في طرابلس بين 22 و31 درجة وفي زحلة بين 16 و32 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم الأحد: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها على الجبال وفي الداخل ولكنها تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية. يتشكل الضباب على المرتفعات بدءا من بعد الظهر.

الإثنين: غائم جزئيا مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل يتحول تدريجيا بدءا من بعد الظهر إلى غائم، ويتكون الضباب على المرتفعات وتتكاثف الغيوم خلال الليل وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة مترافقة برياح ناشطة تشتد شمال البلاد لتلامس سرعتها 50 كم/س.

الثلاثاء: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض إضافي ملموس بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية، ويتشكل ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا. تتساقط أمطار متفرقة تشتد أحيانا خاصة شمال البلاد، مع احتمال حدوث برق ورعد، كما تنشط الرياح وتشتد أحيانا شمال البلاد فتلامس سرعتها ال 60 كلم/ساعة، ويرتفع معها موج البحر يتخطى الموج ارتفاع ال متر ونصف خاصة على السواحل الشمالية.

الأربعاء: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل واستقرارها على الساحل، ويبقى احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة صباحا خاصة شمال البلاد، يستقرالطقس تدريجيا خلال النهار.
 
- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 22 إلى 33 درجة، فوق الجبال من 18 إلى 27 
درجة ، في الداخل من 16 إلى 34 درجة.  

- الرياح السطحية: جنوبية غربية إلى غربية، سرعتها بين 10 و 30 كم/س. - الانقشاع: جيد اجمالا على الساحل، ومتوسط أحيانا فوق الجبال. - الرطوبة النسبية على الساحل: بين  55 و80 %. - حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.   -حرارة سطح الماء: 29°م. - الضغط الجوي: 1011 HPA  أي ما يعادل: 758 ملم زئبق. - ساعة شروق الشمس: 06:31    - ساعة غروب الشمس:  18:25

مقالات مشابهة

  • أحمد حجازي يشارك في فوز نيوم على النجمة بدوري «يلو»
  • روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي
  • المالية: نستهدف رفع معدلات انتاجية الاقتصاد المصري للمساعدة فى تحقيق نمو مستدام
  • لماذا إيفرست تحتفظ بلقب أعلى قمة في العالم.. دراسة تجيب
  • أمطار وعواصف رعديّة.. منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان
  • مجموعة أباريل تحطم رقماً قياسياً في موسوعة جينيس بأكبر عدد من التوقيعات على قميص واحد احتفالاً باليوم الوطني السعودي
  • صندوق الأمم المتحدة للسكان: وزارة الرياضة كيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • فلاته: نيمار يدخل موسوعة جينيس براتب خرافي وله سنة نايم.. فيديو