شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن اشتباكات عين الحلوة رام الله تجاوز للخطوط الحمراء وميقاتي يعتبر التوقيت مشبوها، قُتل 6 أشخاص على الأقل، خلال اشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، في لبنان.واندلعت الاشتباكات خلال يومي السبت والأحد بين .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اشتباكات عين الحلوة.

. رام الله: تجاوز للخطوط الحمراء وميقاتي يعتبر التوقيت مشبوها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اشتباكات عين الحلوة.. رام الله: تجاوز للخطوط الحمراء...

قُتل 6 أشخاص على الأقل، خلال اشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، في لبنان.

واندلعت الاشتباكات خلال يومي السبت والأحد بين عناصر حركة فتح، التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وجماعات إسلامية منافسة.

وأكدت حركة فتح أن من بين القتلى الستة قائد في الحركة.

كانت البداية مساء السبت، عندما عندما قُتل عضو في جماعة "الشباب المسلم" الإسلامية، فيما أصيب 6 آخرون بينهم زعيم الجماعة.

واستمرت التوترات في التصاعد حتى الأحد، وبلغت ذروتها بوفاة الجنرال في حركة فتح أشرف العرموشي، و4 من مساعديه.

وإلى جانب القتلى الستة، أصيب جنود لبنانيون أيضا خلال أعمال العنف، حسب الجيش اللبناني.

وتسببت الاشتباكات في نزوح عدد من العائلات باتجاه منطقة الفيلات المجاورة، كما تجري عدة فصائل فلسطينية اتصالات مكثفة لوقف إطلاق النار وإعادة الأمور إلى طبيعتها.

وتعليقا على هذه الأحداث، قالت الرئاسة الفلسطينية، إنها "تجاوز كل الخطوط الحمراء وعبث بالأمن اللبناني".

وذكرت في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" (رسمية)، أن "ما حدث مجزرة بشعة واغتيال غادر وإرهابي لمناضلين من قوات الأمن الوطني أثناء أدائهم واجباتهم الوطنية في الحفاظ على صون الأمن والأمان لشعبنا في مخيم عين الحلوة، والسهر على أمن الجوار اللبناني".

وأفادت بأن "الاغتيال تجاوز لكل الخطوط الحمراء وعبث بالأمن اللبناني وأمن المخيم"، مؤكدة أن "هذا الأمر غير مسموح به، ولن يمر دون محاسبة مرتكبي هذه المجزرة".

وشددت الرئاسة على "دعمها لما تقوم به الحكومة اللبنانية من أجل فرض النظام والقانون، ونؤكد حرصنا الشديد على سيادة لبنان، بما يشمل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، والحفاظ على الأمن والقانون".

وأضافت: "عملنا طوال السنوات الماضية وبجهد كبير للحفاظ على استتباب الأمن والاستقرار وبالتنسيق مع الدولة اللبنانية، وسنبقى على هذا الطريق للحفاظ على أمن وسيادة لبنان وحماية أبناء شعبنا في المخيمات وتحت سيادة القانون والأمن اللبنانيين".

وفي بيان صادر عن رئاسة الحكومة اللبنانية، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إن "توقيت الاشتباكات في الظرف الإقليمي والدولي الراهن مشبوه، ويندرج في سياق المحاولات المتكررة لاستخدام الساحة اللبنانية لتصفية الحسابات الخارجية على حساب لبنان واللبنانيين".

وذكر ميقاتي أن "هذه الاشتباكات تتزامن مع الجهود التي تبذلها مصر لوقف الخلافات الفلسطينية، وهي في سياق الرسائل التي تستخدم الساحة اللبنانية منطلقا لها".

كما أكد أن هذه الاشتباكات "مرفوضة لعدة أسباب، أولها أنها تكرس المخيم بؤرة خارجة عن سيطرة الدولة، وهذا أمر مرفوض بالمطلق ويتطلب قرارا صارما من القيادات الفلسطينية باحترام السيادة اللبنانية والقوانين ذات الصلة وأصول الضيافة".

وطالب ميقاتي القيادات الفلسطينية بالتعاون مع الجيش اللبناني لضبط الوضع الأمني وتسليم العابثين بالأمن إلى السلطات اللبنانية، كما طلب من الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية ضبط الوضع في المخيم لما فيه مصلحة لبنان واللاجئين الفلسطينيين على حد سواء.

في هذه الأثناء، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تعليق جميع عملياتها في مخيم عين الحلوة، وهو أمر معتاد تقوم به الوكالة كلما أطلق الرصاص في المخيم.

وقالت الوكالة في بيان: "تتواصل الاشتباكات المسلحة في المخيم حيث استخدمت فيها القذائف الصاروخية والقنابل، والتي أسفرت عن سقوط قتلى، فيما تضررت مدرستان تابعتان للأونروا تستوعبان ألفي طالب".

ودعت الوكالة الأممية جميع الأطراف المسلحة في المخيم إلى "ضمان سلامة المدنيين وحرمة مباني الأمم المتحدة".

والاشتباكات بين مجموعات متنافسة أمر شائع في مخيم عين الحلوة الذي يؤوي أكثر من 54 ألف لاجئ فلسطيني انضم إليهم في السنوات الأخيرة آلاف الفلسطينيين الفارين من النزاع في سوريا.

وبموجب اتفاق ضمني يعود إلى سنوات طويلة لا يدخل الجيش اللبناني المخيمات الفلسطينية تاركا مهمة حفظ الأمن فيها للفلسطينيين أنفسهم داخلها.

ويعد مخيم عين الحلوة أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان، ويحتمي متطرفون وفارون من العدالة فيه.

يشار إلى أن أكثر من 450 ألف فلسطيني مسجلون لدى الأونروا في لبنان، ويعيش معظمهم في 12 مخيما رسميا للاجئين، غالبا في ظروف بائسة ويواجهون قيودا قانونية.

52.39.193.4



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اشتباكات عين الحلوة.. رام الله: تجاوز للخطوط الحمراء وميقاتي يعتبر التوقيت مشبوها وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اشتباکات عین الحلوة فی مخیم عین الحلوة الجیش اللبنانی اشتباکات فی فی المخیم فی لبنان رام الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تصعيد إسرائيلي كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن هناك تصعيدًا كبيرًا على طول الحدود الجنوبية اللبنانية من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى الاعتداءات الإسرائيلية العنيفة الذي طالت عدة بلدات لبنانية خلال ساعات يوم أمس.

قوات الاحتلال استهدفت عن طريق الغارات الجوية مناطق في لبنان 

وأضاف «سنجاب»، خلال مراسلة للقناة، أن قوات الاحتلال استهدفت عن طريق الغارات الجوية مناطق مدنية عديدة في لبنان، منها منطقة في بلدة الأحمدية بالجنوب الشرقي للدولة اللبنانية، أسفر عنها استشهاد شخص وإصابة 7 آخرين، بالإضافة إلى استهداف منزلا ببلدة النبطية، التي تقع في عمق الجنوب اللبناني، مما أسفر عنه إصابة 13 مواطنا.

ولفت مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن حزب الله نفذ سلسلة من الهجمات منذ مساء أمس استخدم بها عشرات الصواريخ من طراز كاتيوشا ومن طرازات أخرى مختلفة تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، على طول الحدود الجنوبية اللبنانية وعمق الأراضي التي تخضع لسيطرة جيش الاحتلال، وكان هدفها الرد على الاستهدافات الذي طالت بلدات تبعد عن الحدود الجنوبية اللبنانية، مؤكدا على أن كل هذه الأمور تجعل الجبهة الجنوبية اللبنانية مفتوحة على المزيد من التصعيد خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع زيارة لازاريني.. هذا ما حصل في عين الحلوة
  • المونة اللبنانية بمواجهة العواصف.. من الاكتفاء المنزلي إلى بزنس تسويقي
  • تصعيد إسرائيلي محتمل في الجنوب اللبناني
  • الجيش اللبناني يحرر عراقي مختطف عند الحدود اللبنانية – السورية
  • محللون: إسرائيل لا يمكنها دخول حرب مع حزب الله اللبناني دون مشاركة أميركية
  • تصعيد كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد إسرائيلي كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية
  • التصعيد المتبادل في الجنوب اللبناني يستهدف مواقع جديدة
  • حزب الله اللبناني يقصف مقرا عسكريا ومخازن لوجستية إسرائيلية
  • مدة صلاحية تذكرة المترو وقيمة الغرامة لمخالفة التوقيت