إلتمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بشراڨة تسليط عقوبة عامين حبس نافذ و 100 الف دج غرامة مالية نافذة. لمديرة متوسطة تعليمية بزرالدة “ع.س”. بعد شكوى رفعتها ضدها بلدية زرالدة تتعلق بسرقة عداد كهربائي تابع للمتوسطة .

وبالرجوع الى تفاصيل قضية الحال حسب مادار بجلسة المحاكمة لمعارضة الحكم الغيابي الصادر ضدها عن تهمة الاهمال الواضح.

المتهمة واثناء مثولها امام هيئة المحكمة انكرت التهمة المنسوبة إليها.

وصرحت انها سبق وان قدمت شكوى بخصوص هذه القضية بصفتها مديرة المتوسطة. و ان هذه الاخيرة تعرضت من قبل الى محاولة السرقة ،و اكدت انها مارست مهامها فب اوقات محددة.

وبعد انتهاء دوامها تم ارتكاب جرم السرقة من طرف اشخاص مجهولين الهوية،وليست هي المسؤولة. بحيث ان الوقت الذي ارتكبت فيه الجريمة كان يتواجد اعوان الامن الذين غادروا مكان العمل. دون رخصة من طرف الإدارة،و انها سبق و ان قدمت تقرير لمديرية التربية غرب كطرف مدني في قضية الحال ،واكدت ان الواقعة ارتكبت على 7 صباحا. وهي لم تكن حاضرة في المتوسطة بسبب انشغالها في يوم تكويني ،وبعد مجيئها تفاجئت بارتكاب جرم السرقة.

كما اكدت هيئة دفاعها خلال المرافعة ان بلدية زرالدة ليست لديها الصفة القانونية لتاسسها كطرف مدني ،وان المتوسطة مؤسسة تعليمية تابعة لمديرية تربية غرب وتقع في دائرة اختصاص تابعة لبلدية المعالمةو ليس زرالدة،و ان موكلتها لم ترتكب جرم السرقة وليست مسؤولة عنها ،محملة المسؤولية الكاملة لاعوان الامن الذين تغيبو عن عملهم اثناء الواقعة،ملتمسة في الاخير بتبرئتها.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مديرة الأمن الإسباني: المغرب لا يشكل أي تهديد لإسبانيا

زنقة 20 ا أنس أكتاو

أكدت مديرة إدارة الأمن الوطني الإسباني (DSN)، الجنرال لوريتو غوتيريز هورتادو، اليوم الاثنين، أن المغرب لا يشكل تهديداً لإسبانيا عندما سُئلت عن عدم اعتراف المغرب بـ”إسبانية سبتة ومليلية”.

وأشارت هورتادو إلى أنه “ليس هناك شيء محدد يمكن إضافته” بشأن هذا الموضوع، كما نقلت عنها وكالة أوروبا برس الإسبانية.

وخلال مشاركتها في إفطار إعلامي نظمه نادي الحوارات من أجل الديمقراطية في إسبانيا، أوضحت مديرة الأمن الإسباني أن المغرب “لا يذكر في استراتيجية إسبانيا للأمن الوطني”.

وأضافت ” لدينا مجموعات عمل مرتبطة بسبتة ومليلية، مثل أي منطقة أخرى من مناطق ‘الحكم الذاتي’ لأن مهمتنا هي الدفاع عن دولتنا، والآن فيما يتعلق بذلك (المغرب) ليس هناك شيء محدد يمكن إضافته”.

مقالات مشابهة

  • القبض على المتهمين بسرقة بطاريات أبراج الاتصالات بالجيزة
  • التحقيق مع المتهمين بسرقة بطاريات من أحد أبراج الاتصالات في أكتوبر
  • المتهمون بسرقة الشقق: بنراقبها قبل سرقتها للتأكد من عدم وجود أصحابها بداخلها
  • حبس لص سرق مشغولات ذهبية من شقة في الوايلي
  • حبس عصابة سرقة العقارات في القطامية
  • صرفت النقود وخشيت بيع الخاتم.. تفاصيل التحقيق مع المتهمة بسرقة عماد متعب
  • مديرة الأمن الإسباني: المغرب لا يشكل أي تهديد لإسبانيا
  • قرار قضائي حول متهمة بسرقة مشغولات ذهبية من شقة بالمطرية
  • إحالة خادمة للجنح في سرقة مشغولات من محاسبة بالمطرية
  • كاميرات المراقبة تحدد مصير لصى مصر الجديدة.. بعد تجديد حبسهما 15 يوما