حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط اختبار توفاس في مادة الرياضيات والتي تكون لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي وذلك بدون آلة حاسبة.

رابط اختبار توفاس

ويمكن للطلبة الراغبين في الاشتراك في مسابقة توفاس الدولية، الدخول على رابط اختبار توفاس من خلال الرابط التالي: https://tofas.

education/ar/.

الاختبار دون استخدام آلة حاسبة

وهذا الاختبار تقييم للمهارات الأكاديمية للطلاب في مادة الرياضيات وذلك دون استخدام الآلة الحاسبة، وتهيئتهم للتعامل مع المسائل الرياضية وتنمية قدراتهم الحسابية والأكاديمية.

كما أن اختبار توفاس يساعد أولياء الأمور على فهم كافة نقاط القوة والضعف عند أطفالهم، فضلًا عن منح الطلاب تصنيف عالمي وهو ما يعمل على تشجيعهم.

موعد إعلان نتيجة اختبار توفاس 

ويتم عمل الاختبار للطلاب بشكل مجاني وتكون مدته نحو 40 دقيقة يعتمد فيها الطلاب على قدراته الحسابية دون استخدام آلة حاسبة نهائيًا.

ويتم الإعلان عن النتيجة بعد أسبوعين من الاختبار وتحليل مستوي كل طالب بشكل مفصل، وإذا حصل الطالب على نسبة 80% يحصل على شهادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرياضيات اختبار توفاس التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن موعد وتفاصيل تغيير كسوة الكعبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد الكعبة المشرفة استبدال كسوتها القديمة بثوب جديد من الحرير الأسود المزين بآيات قرآنية منسوجة بخيوط من الذهب والفضة، في ليلة رأس السنة الهجرية الجديدة حيث يقوم 159 صانعا وفنيا في مجمع الملك عبدالعزيز، بالعمل على تغيير كسوة الكعبة المشرفة وهي تحتاج لمهارة كبيرة ودقة عالية .

مراحل تغيير كسوة الكعبة

يتم إنزال الكسوة القديمة، مع مراعاة الحفاظ على سلامة القطع الأثرية التي قد تكون عالقة بها ثم تبدأ عملية إلباس الكسوة الجديدة برفع كل جنب من جوانب الكعبة الأربعة بمفرده، ويتم تثبيته من أعلى ثم إنزاله تدريجيا مع فك حبال الجنب القديم، وبعد تثبيت جميع الجوانب، يتم تثبيت الأركان بخياطتها من أعلى الثوب إلى أسفله ثم تركب الستارة في آخر مرحلة، بعد عمل فتحة في القماش الأسود تتلاءم مع مساحة الستارة، ثم تثبيتها من ثلاث جهات من أسفل  القماش.

مكونات كسوة الكعبة

تتكون الكسوة من الحرير الأسود الخام الذي  يزن 1000 كيلوجرام ، ويتم صباغته داخل المجمع باللون الأسود، وتتزين الكسوة من الخارج بنقوش منسوجة بخيوط النسيج السوداء "بطريقة الجاكارد" تشمل عبارات دينية مثل "يا الله يا الله" و"لا إله إلا الله محمد رسول الله"، كما يستخدم 120 كيلو جرام من أسلاك الذهب و 100 كيلو جرام من أسلاك الفضة في تزيين الكسوة، بالإضافة الي حزام الكسوة من 16 قطعة، ويتم تثبيته على ارتفاع متر واحد من الأرض وتزين الكسوة بـ 6 قطع و12 قنديلا أسفل الحزام، و4 صمديات في أركان  الكعبة، و5 قناديل "الله أكبر" أعلى  الحجر الأسود وتغطى  بستارة خارجية لباب  الكعبة المشرفة.
 
طبيعة العمل داخل المجمع

ويعمل في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، أكثر من 200 صانع وإداري، موزعين علي أقسام متنوعة في المجمع، بما في ذلك: قسم المصبغة والنسيج الآلي وقسم النسيج اليدوي وقسم الطباعة وقسم الحزام وقسم المذهبات وقسم خياطة وتجميع الكسوة والمختبر والخدمات الإدارية والجودة والعلاقات العامة والصحة للعاملين والسلامة المهنية.

مقالات مشابهة

  • مسئول: محادثات "الرهائن" تبدأ خلال أسبوعين بعد المرحلة الأولى
  • مصدر: محادثات الرهائن في غزة تبدأ خلال أسبوعين بعد المرحلة الأولى
  • رابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالإسكندرية 2024
  • السعودية تعلن موعد وتفاصيل تغيير كسوة الكعبة
  • رضا المواطنين أول اختبار للحكومة الجديدة
  • اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 خلال الأيام القادمة
  • تحطم صاروخ صيني بعدما انطلق بالخطأ خلال اختباره.. فيديو
  • تفاصيل اختبار القدرة المعرفية الورقي 2024 ومواعيد عقده
  • اختبار بسيط لمعرفة مدى حاجة جسدك لتناول الماء.. «النتيجة مفاجأة»
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%