شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الأنشطة غير النفطية تقود الاقتصاد السعودي للنمو 1.1 بالمائة في الربع الثاني، حقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للسعودية ارتفاعا بنسبة 1.1 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بالربع المماثل من عام 2022، وذلك وفقا .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأنشطة غير النفط ية تقود الاقتصاد السعودي للنمو 1.

1 % في الربع الثاني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأنشطة غير النفطية تقود الاقتصاد السعودي للنمو 1.1...

حقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للسعودية ارتفاعا بنسبة 1.1 % خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بالربع المماثل من عام 2022، وذلك وفقا للتقديرات السريعة التي أجرتها الهيئة العامة للإحصاء.

وأرجعت هيئة الإحصاء النمو إلى الارتفاع الذي حققته الأنشطة غير النفطية بنسبة 5.5 %، إضافة إلى الارتفاع الذي حققته أنشطة الخدمات الحكومية بنسبة 2.7 %، في حين انخفضت الأنشطة النفطية بنسبة 4.2 % على أساس سنوي.

وبحسب تقرير الهيئة، انخفض الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدل موسميا بمعدل 0.1 %، في الربع الثاني من 2023، مقارنة بالربع الأول، متأثرا بانخفاض الأنشطة النفطية بمعدل 1.4 %.

وحققت الأنشطة غير النفطية ارتفاعا بمقدار 1.8 %، إضافة إلى نمو أنشطة الخدمات الحكومية بمعدل 0.6 % على أساس ربعي.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأنشطة غير النفطية تقود الاقتصاد السعودي للنمو 1.1 % في الربع الثاني وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الربع الثانی

إقرأ أيضاً:

انخفاض تسليمات تسلا على أساس سنوي للربع الثاني على التوالي

أعلنت شركة تسلا عن أرقام الربع الثاني، حيث أنتجت الشركة 410,831 سيارة وسلمت 443,956 سيارة كهربائية في الربع الثاني. وانخفض الإنتاج بما يزيد قليلاً عن 20 ألف وحدة مقارنة بالربع الأول، لكن عمليات التسليم زادت بنسبة 15 بالمائة تقريبًا. ومع ذلك، فإن أرقام توزيعها أقل بنسبة 4.8 في المائة عن نفس الفترة من عام 2023. وتشير تسلا إلى أنها "نشرت 9.4 جيجاوات في الساعة من منتجات تخزين الطاقة في الربع الثاني، وهو أعلى معدل نشر ربع سنوي حتى الآن".

كان الربع الأول من عام 2024 للشركة المصنعة للسيارة هو المرة الأولى منذ عام 2020 التي تعلن فيها الشركة عن انخفاض في المبيعات على أساس سنوي. ألقت الشركة المصنعة للسيارات باللوم في هذا الانخفاض جزئيًا على "المرحلة المبكرة من منحدر إنتاج الطراز 3 المحدث في مصنع فريمونت وإغلاق المصانع الناتج عن تحويلات الشحن الناجمة عن صراع البحر الأحمر وهجوم الحرق المتعمد في مصنع جيجافاكتوري برلين". وأعلنت مجموعة من الأشخاص تسمى "Volcano Group" مسؤوليتها عن قطع التيار الكهربائي عن مصنع تسلا خارج برلين. المصنع هو المصنع الوحيد لشركة تسلا في أوروبا واضطر إلى الإغلاق لمدة أسبوع أثناء استعادة الطاقة.

والجدير بالذكر أنه في الأول من أبريل، قامت شركة Tesla بزيادة سعر كل طراز Y في الولايات المتحدة بمقدار 1000 دولار، ولكن سيتعين علينا الانتظار حتى 23 يوليو لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤثر على النتائج المالية للشركة في الربع الثاني. في وقت سابق من هذا العام، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk أن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة يجب أن تصل في النصف الثاني من عام 2025، لكن إنتاجها قد يقلل من نمو المبيعات هذا العام.

مقالات مشابهة

  • 17.47%.. نمو إصدار السجلات التجارية القائمة للتجارة الإلكترونية بنهاية الربع الثاني من 2024
  • نمو الناتج المحلي الإجمالي للأردن في الربع الأول من 2024
  • إيرادات روسيا النفطية تقفز بنسبة 50% في يونيو الماضي
  • 17 مليار ريال قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الربع الأول من 2024
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • كوريا الجنوبية ترفع توقعاتها للنمو الاقتصادي خلال العام الجاري إلى 2.6%
  • انخفاض تسليمات تسلا على أساس سنوي للربع الثاني على التوالي
  • أونكتاد: اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول
  • “أونكتاد” : اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024
  • بنسبة نمو 22.9%.. زوار المملكة ينفقون 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024