موسم رمضان شهد منافسة قوية.. والإعلان أصبح عملاً فنيًا

 

عادت الفنانة نشوى مصطفى من جديد لدراما رمضان بعد غياب طويل عن الموسم استمر لما يقرب من عشر سنوات، حيث شاركت فى مسلسل «إمبراطورية ميم» من خلال شخصية «مديحة» وناقشت من خلالها حياة المرأة الأرملة وقررت التفرغ لمساعدة شقيقها فى تربية أبنائه.

نشوى أعربت عن سعادتها بالعودة للموسم الدرامى الرمضانى خاصة مع الفنان خالد النبوى الذى جمعهما العديد من الأعمال الكبيرة منذ أن تزامل كل منهما فى المعهد العالى للفنون المسرحية.

«الوفد» كان لها لقاء مع الفنانة نشوى مصطفى حول مسلسل «إمبراطورية ميم» وعودتها للدراما بعد غياب.

نشوى مصطفى

- سعيدة جدا بالعودة للدراما بعد غياب لمدة عشر سنوات، والدراما «كانت وحشانى» جدا وكنت متحمسة بشكل قوى، ولكن كان هناك قلق يراودنى نتيجة لغيابى عن الدراما لسنوات، خاصة أن الجمهور أعتاد منى على أعمال فى القمة دائما، ووضعت تحويشة غياب عشر سنوات بمشاهد العمل التى أتمنى أن تكون نالت إعجاب الجمهور.

- قدمت أعمالا قوية تركت علامة مع الجمهور، لذلك لا يمكننى التواجد فى الدراما أو السينما إلا بأعمال على نفس المستوى فكان سبب الغياب أن الأعمال التى كانت تعرض عليّ غير مناسبة، وحينما عرض عليّ مسلسل «إمبراطورية ميم» وافقت على المشاركة على الفور.

- «مديحة» هى أرملة وشقيقة الفنان خالد النبوى، وقررت التفرغ لمساعدته فى تربية أبنائه بعد وفاة والدتهما، والمسلسل قدم رسالة للمجتمع، وإن كانت الفكرة ليست بجديدة، ولكن قدمناها بشكل مختلف يتناسب مع العصر الحالى.

خالد النبوى ونشوى مصطفى من مسلسل امبراطورية ميم

- خالد النبوى فنان عظيم، وإنسان مهذب ومحترم جدا، ويقدر جميع أفراد العمل وشخصية متواضعة جدا، ونحن أصدقاء وزملاء دراسة فى المعهد العالى للفنون المسرحية وكان يسبقنى بالدراسة لعام واحد، وعملت معه ستة أعمال قبل ذلك كان أولها مسرحية تحمل اسم «البحر بيضحك ليه»، ولكن لم يتم تسجيلها للأسف، وهو فنان لديه حضور قوى، ويضيف لأى ممثل يقف أمامه، وأنا بتشرف بالعمل معه فى كل مرة.

- الحقيقة الكواليس كانت أكثر من رائعة وممتعة، بصحبة العديد من الفنانين الذين يتمتعون بالاحترام والتقدير، ويملكون خفة الظل.

- مثلما تحدثت قدمت أعمالا قوية، وعندما أوافق على عمل أهم شىء أن أرى عوامل النجاح، وهو ما شاهدته فى مسلسل «إمبراطورية ميم» عمل مكتوب بشكل جيد والسيناريو والحوار للدكتور محمد سليمان عبدالمالك، فكل عناصر النجاح متوفرة لكى يكون مسلسلا ناجحا، بداية من نجوم المسلسل على رأسهم الفنان خالد النبوى، وشركة إنتاج كبيرة ومخرج شاب كل أعماله السابقة ناجحة، كذلك نص عظيم للأستاذ إحسان عبدالقدوس، صاحب الأعمال المميزة.

- بكل تأكيد مع تلك الفكرة، حيث إن الأعمال الأدبية مليئة بالمواقف الجيدة، ودائما ما نجد أن الروايات الأدبية تقدم رسالة، والمسلسل الجيد لا بد أن يقدم رسالة لمشاهديه فى النهاية، كما أننى أكون سعيدة عندما أقدم مشاهد تبعث معانى للمشاهد، ولذلك غالبية الروايات التى تم تحويلها لمسلسلات لاقت نجاحا كبيرا فى الدراما.

- كانت منافسة قوية، وسعيدة جدا بنجاح «إمبراطورية ميم» بعد مجهود كبير خاصة وأنه مسلسل كل عوامل النجاح كانت متوفرة له، والجميع اجتهد فى تقديم أفضل ما عنده، لكى ينال إعجاب المشاهدين.

- أنا بأعتز بكل أعمالى، لأننى أختارها دائما بحرص، وابتعدت عشرة أعوام عن الدراما لعدم اقتناعي بالأعمال التى كانت تقدم لى، فأنا دائما حريصة على تاريخى الفنى.

- لا أعتقد ذلك، لكون أن الإعلان اليوم تطور وأصبح أكثر من مجرد إعلان، بل أصبح عملا فنيا بداية من سيناريو وأغان، والكثير من المشاهدين أصبح ينتظر الإعلان، كمان هناك أغان كثيرة نجحت من خلال الإعلان، مثل أغنية «أنا ابن مصر».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نشوى مصطفى إمبراطورية ميم خالد النبوي إحسان عبدالقدوس إمبراطوریة میم خالد النبوى نشوى مصطفى بعد غیاب

إقرأ أيضاً:

خالد داوود: كانت هناك مصلحة متبادلة بين الإخوان والأمريكان

قال القيادي السياسي والكاتب الصحفي خالد داوود، إنه لم يرصد خلال تواجده في واشنطن، احتواء الأمريكان للإخوان وإتاحة الفرصة لهم سياسيًا، كبديل لنظام الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

وأضاف «داوود» خلال حواره ببرنامج «الشاهد»، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الإخوان رحبوا بتولي جمال مبارك الرئاسة مع تتبنى مواقف أكثر انفتاحًا وتقبلا مع الجماعة.

وتابع أنه كان هناك إدراك من الأمريكيين بأن الإخوان كانوا ورقة ضغط يمكن استخدامها ضد نظام مبارك، وكانت هناك مصلحة متبادلة بينهما، مشيرًا إلى أنه لم ير الإخوان، مجموعة راديكالية، ولا ديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. فيلم "أهل الكهف" مهدد بالسحب من دور العرض
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد والضياع بسبب الحرب
  • خالد داوود: كانت هناك مصلحة متبادلة بين الإخوان والأمريكان
  • مصطفى حجاج يكشف سبب إلغاء حفله في هولندا
  • مسلسلات وثقت ثورة 30 يونيو للأجيال الجديدة
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • هبوط إيرادات فيلم أهل الكهف بشباك التذاكر أمس
  • رنا رئيس تكشف كواليس مسلسلها الجديد إنترفيو
  • نور النبوي يواصل تصوير مسلسل «6 شهور»
  • فيلم أهل الكهف.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر أمس