شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن مسؤول اقتصادي يحذر إسرائيل من سيناريوهات اقتصادية سيئة للغاية، إسرائيل 8211; حذر مسؤول اقتصادي إسرائيلي كبير من أن البلاد تتجه نحو 8220;سيناريوهات اقتصادية سيئة للغاية 8221;، في حال استمرار الحكومة في .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤول اقتصادي يحذر إسرائيل من سيناريوهات اقتصادية سيئة للغاية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤول اقتصادي يحذر إسرائيل من سيناريوهات اقتصادية...

إسرائيل – حذر مسؤول اقتصادي إسرائيلي كبير من أن البلاد تتجه نحو “سيناريوهات اقتصادية سيئة للغاية”، في حال استمرار الحكومة في ما يسمى “الثورة القضائية” التي أثارت احتجاجات على مدى 30 أسبوعا.

يأتي ذلك التحذير، بعد تقرير نشرته وكالة موديز للتصنيف الإئتماني، في بداية الأسبوع، بعد أن ألغى الكنيست سبب المعقولية، عن الوضع في إسرائيل وكتبت أن هناك خطرا على الاقتصاد الإسرائيلي.

حتى قبل نشر التقرير بالكامل، قلل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش من شأنه وقالا إنه “عندما يهدأ الغبار سيتضح أن اقتصاد إسرائيل قوي للغاية”.

كذلك، أصدرت وكالة التصنيف ستاندرد آند بورز أيضا تحذيرا بشأن وضع إسرائيل.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن المسؤول الاقتصادي من دون كشف هويته، قوله: “يجب عدم تجاهل تحذيرات شركات التصنيف، بل يجب أخذ هذه التقارير على محمل الجد”. “إذا استمرت العمليات- في إشارة إلى الاحتجاجات على قانون “الإصلاح القضائي”، فإننا نتجه نحو سيناريوهات اقتصادية سيئة للغاية ستؤثر على كل أسرة في إسرائيل. يجب أن نخلق الثقة، فالوقت يعمل ضدنا”.

وقال “السيناريوهات ستظهر في جيوب الإسرائيليين.. نتيجة للتضخم، سترتفع الأسعار، ويستمر الشيكل في الانخفاض ويصبح كل شيء نشتريه أغلى. في الوقت نفسه، تهبط أسواق الأسهم وتتلف المدخرات. وهذا يعني على المدى الطويل أن العبء الضريبي على المواطنين سيزداد أو أن الخدمات التي تقدمها الحكومة ستنخفض”.

ولفتت القناة إلى أن المهنيين الماليين في وزارة الخزانة يشعرون أنه ليس لديهم من يتحدثون إليه في مكتب رئيس الوزراء. بحسبهم، فإن نتنياهو غير منتبه ولا يستمع إليهم، وبالتالي، فإن التوتر بين المستوى المهني في وزارة الخزانة ورئيس الوزراء، بالطبع، لا يساهم في الكيفية التي ينظر بها إلى الاقتصاد الإسرائيلي في العالم.

المصدر: القناة 12

Shares

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسؤول اقتصادي يحذر إسرائيل من سيناريوهات اقتصادية سيئة للغاية وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استقالة مسؤول كبير في الشاباك بسبب السبت الملعون

قدم مسؤول كبير في جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" استقالته من منصبه على خلفية إخفاق 7 أكتوبر.

 

وأفادت "القناة الإخبارية 12" الإسرائيلية، بأن أ وهو الحرف الأول من اسم قائد المنطقة الجنوبية في جهاز "الشاباك" حيث يقع قطاع غزة ضمن مسؤوليته الأولى، والذي لم يتم الإعلان عن اسمه.

 

إسرائيل: القرار النهائي لصفقة إطلاق سراح المحتجزين في يد نتنياهو إسرائيل تتقدم بطلب إلى أمريكا بشأن صفقة تبادل الأسرى خطاب المغفرة

ووصفت القناة الإسرائيلية الخطاب الذي ألقاه "أ" في حفل وداع صغير بأنه "خطاب المغفرة".

 

وقالت: "رافق الحفل شعور كبير بالذنب من جانب المسؤول الكبير المتقاعد واعتذار عن الفشل في يوم "السبت الملعون" وهو يوم 7 أكتوبر الذي هاجم فيه مئات المسلحين من حركة "حماس" بلدات وقواعد عسكرية في غلاف قطاع غزة.

 

قائد المنطقة الجنوبية

وأضافت: "كتب قائد المنطقة الجنوبية أنه يقبل المسؤولية الكاملة ويقرر مغادرة "الشاباك" بقلب مثقل.. سيدخل مكانه "س"، وهو شخصية بارزة جدا في الضفة الغربية".

 

وقال "أ": "خلال هذه الفترة الصعبة لشعب إسرائيل و"الشاباك"، رأيت الناس".

 

وأضاف: "أشعر بالتزام شخصي وأخلاقي لطلب المغفرة، المغفرة من جميع الذين قتل أحباؤهم، والذين سقط أطفالهم في المعركة، والذين اختطفوا وأعيدوا إلى حدودهم، ومن لا يزال في أسر العدو، وكل من شرد في بلده".

 

وتابع حديثه قائلا "إن عفوكم لن يخفف من وطأة الفشل، لكنه سيساعد على تصحيحه. على الأقل بالنسبة لي.. لن تلصق أبدًا شظايا القلب التي تحطمت، بل ستقوي النور الذي بقي في القلب، حتى يهزم الظلام"".

 

وأوضح أن اختيار تعيين "س" خلفا له "بعد أن خدم في دور مهم للغاية في الضفة الغربية، ربما يشير إلى أنماط عمل محتملة للشاباك في غزة، والتي لم تكن موجودة حتى اليوم".

 

و"أ" هو ثاني مسؤول أمني يعلن استقالته على خلفية الشعور بالمسؤولية عن اخفاق 7 أكتوبر الماضي.

 

رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية

فقد سبقه الى هذه الخطوة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، اللواء أهارون حاليفا.

 

وحاول حاليفا مؤخرا أن يشرح لمساعديه سبب عدم مشاركته في المشاورات ليلة 7 أكتوبر/تشرين الأول.

 

فقد أخبرهم أن سبب عدم حضوره المشاورات مع رئيس الأركان هو أن "ن"، وهو مساعده الشخصي لشؤون الاستخبارات، لم ير أنه من المناسب إحضاره لإجراء محادثة بسبب الوقت المتأخر.

 

وكان العديد من المسؤولين العسكريين بمن فيهم رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي ورئيس جهاز الأمن القومي تساحيا هانغبي ورئيس "الموساد" دافيد برنياع أعلنوا في الأشهر الماضية إنهم يتحملون مسؤولية عن الإخفاق.

 

نفتالي بينيت

كما أعلن مسؤولين سياسيين بمن فيهم رئيس الوزراء الأسبق نفتالي بينيت إنهم يتحملون مسؤولية عن الإخفاق.

 

وبالمقابل يرفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تحمل أي مسؤولية عن الإخفاق ويلقي بالمسؤولية على الجيش بشكل عام وشعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلي بشكل خاص.

 

 

مقالات مشابهة

  • عامي أيالون يحذر من تعيين نتنياهو لرئيس جديد للشاباك
  • خبير اقتصادي: الطاقة الاستيعابية للاقتصاد الوطني غير قابلة لتوظيف 179 مليار دينار بكفاءة اقتصادية
  • مسؤول أممي يحذر من الآثار الكارثية للتغير المناخي حول العالم
  • إسرائيل تعلن مقتل مسؤول في حركة "حماس" بغزة
  • “الرئاسي اليمني” يحذر الحوثيين من مغامرة كارثية ويضع شروطه لحوار اقتصادي
  • مسؤول أممي: جموح الكيان الإسرائيلي يعرقل فتح المعابر وإرساء الهدنة
  • بالفيديو|أستاذ إقتصاد زراعي: مصر الأولى عالميًا في تصدير الموالح
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة ستستأنف شحن قنابل زنة 500 رطل إلى إسرائيل
  • تزن 500 رطل.. واشنطن توافق على شحن قنابل إلى إسرائيل
  • استقالة مسؤول كبير في الشاباك بسبب السبت الملعون