حذرت السلطات اليابانية، اليوم الإثنين، مواطنيها من توخي الحذر مع اقتراب إعصار كبير من محافظة أوكيناوا في جنوب اليابان حتى بعد غد الأربعاء، مما دفع وكالة الأرصاد الجوية إلى التحذير من الرياح القوية والمد والجزر في المنطقة.

أخبار متعلقة

الصين تحث اليابان على عدم تعطيل صناعة أشباه الموصلات

روسيا والصين تجريان مناورات عسكرية في بحر اليابان.

. و«البنتاجون»: نراقب

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا صوب بحر اليابان

ونقلت وكالة أنباء «كيودو» اليابانية عن وكالة الأرصاد الجوية إن إعصار خانون قد يقترب أيضًا من جزيرة أمامي أوشيما في محافظة كاجوشيما جنوب غرب البلاد، ولقد أدى الإعصار بالفعل إلى إلغاء الرحلات الجوية المغادرة والقادمة من أوكيناوا.

واعتبارًا من الساعة 11 صباحًا بتوقيت اليابان، كان الإعصار يتحرك في اتجاه شمالي غربي في منطقة جنوب الأرخبيل الياباني بسرعة حوالي 15 كيلومترًا في الساعة مع ضغط جوي يبلغ 960 هيكتوباسكال في مركزه، محملًا رياحًا تصل سرعتها إلى 198 كيلومترًا في الساعة.

وفي ظل هطول أمطار غزيرة، طلبت الوكالة من المواطنين في أوكيناوا أن يظلوا يقظين ضد الانهيارات الطينية والفيضانات، كما دعتهم إلى البقاء في الداخل، إلا في حالات الطوارئ.

وأوضحت الوكالة أنه يمكن أن يصل ارتفاع المد اليوم الاثنين إلى 10 أمتار في منطقة أوكيناوا، و6 أمتار في منطقة أمامي، وقد يرتفع حتى اليوم التالي.

اليابان إعصار اليابان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اليابان إعصار اليابان زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

33 قتيلا وفيضانات هائلة جراء إعصار هيلين في الولايات المتحدة

 

الثورة نت/..
لقي 33 شخصا على الأقل حتفهم وانقطعت الكهرباء عن ملايين الأمريكيين، بعد مرور إعصار هيلين الذي يستمر في إحداث فيضانات هائلة في جنوب شرق الولايات المتحدة الجمعة، بينما يواصل مساره مع تراجع حدته إلى عاصفة استوائية.

وبحسب وكالة فرانس برس، فمن تالاهاسي في فلوريدا إلى شارلوت في كارولينا الشمالية، تسبّبت الرياح القوية والأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات مفاجئة وسقوط أشجار. وعلى ساحل فلوريدا، تسبّب ارتفاع مستوى مياه البحر في فيضانات كبيرة، خصوصا أنّه وصل في بعض الأماكن إلى 4,5 أمتار.

وجاء في حصيلة مؤقتة استنادا إلى بيانات السلطات المحلية، أن ما لا يقل عن 14 شخصا قتلوا في كارولاينا الجنوبية و11 في جورجيا وسبعة في فلوريدا وآخر في كارولاينا الشمالية.

ورغم تراجع سرعة الرياح إلى 55 كيلومترا في الساعة، حذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من أن فيضانات “غير مسبوقة”و”كارثية” مصحوبة بانزلاقات تربة ستتواصل في منطقة جبال الابالاش حتى مساء الجمعة بالتوقيت المحلي.

ووصل إعصار هيلين إلى اليابسة في شمال غرب فلوريدا مساء الخميس، ببلوغه الفئة الرابعة على مقياس من خمس درجات، مع رياح تهب بسرعة 225 كيلومترا في الساعة. وكان أقوى إعصار يضرب هذه المنطقة على الإطلاق، وفق الخبير مايكل لوري.

وبحسب موقع “باور أوتاج” المتخصص، فعند الساعة 17,00 بتوقيت غرينتش كان هناك نحو 1,3 مليون عميل من دون كهرباء في كارولينا الجنوبية ومليون في جورجيا و900 ألف في فلوريدا والعدد ذاته في كارولينا الشمالية.

وقال حاكم ولاية كارولاينا الجنوبية هنري ماكماستر إن الطواقم “تعمل دونما هوادة لإعادة التيار الكهربائي” طالبا من السكان التحلي بالصبر لأن العملية تستغرق وقتا.
ونجمت عدة وفيات عن سقوط أشجار على منازل.
وقالت دين كريسويل رئيسة الوكالة الفيدرالية المسؤولة عن الاستجابة للكوارث الطبيعية لشبكة “سي ان ان”، “لقد أجرينا حوالى 600 عملية إنقاذ”.
وأبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن بالوضع وقد وافق على إعلان حالة الطوارئ في ولايات فلوريدا وجورجيا وكارولاينا الجنوبية والشمالية وألاباما.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من بيروت
  • جدل كبير بعد تصريح غريب من ترامب عن ضحايا إعصار هيلين
  • الإعصار كراثون يضرب شمال الفلبين
  • وكالة الأنباء اللبنانية: لا غارات إسرائيلية على منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • حالة الطقس اليوم.. ظاهرة تسيطر على البلاد لعدة أيام والأرصاد تحذر
  • دعم الوقود الأحفوري في اليابان يهدد أهداف الحياد الكربوني 2050
  • اليابان: إجلاء 1400 شخص في "أوكيناوا" لتفكيك قنبلة ترجع لزمن الحرب العالمية الثانية
  • مسؤول كبير.. من استهدفت إسرائيل في الضاحية اليوم؟
  • 33 قتيلا وفيضانات هائلة جراء إعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • إعصار هيلين يقتل 30 شخص على الأقل ويسبب دمار كبير في الولايات المتحدة