زنقة 20:
2024-06-30@02:25:29 GMT

إطلاق الرصاص لتوقيف جانح هدد حياة رجال الأمن بصفرو

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

إطلاق الرصاص لتوقيف جانح هدد حياة رجال الأمن بصفرو

زنقة20ا الرباط

اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة صفرو، أمس الإثنين، إلى استخدام سلاحه الوظيفي بشكل احترازي، في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 21 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، والذي كان في حالة سكر واندفاع قوية وعرّض أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة لتهديد جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض.

وكان المشتبه فيه قد أقدم على إحداث حالة من الفوضى وتهديد المواطنين باستعمال السلاح الأبيض بالشارع العام بحي “بن صفار” بمدينة صفرو، قبل أن تتدخل دورية للشرطة من أجل توقيفه، غير أنه رفض الامتثال وواجه العناصر الأمنية باستعمال السلاح الأبيض، الأمر الذي اضطر مفتش الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيار تحذيري.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه، حيث تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما

زنقة20ا أنس أكتاو

قال الوزير المنتدب المكلف بالميزانية السيد فوزي لقجع إن المشاريع التي أطلقتها البعثة الوزارية في إقليم طاطا بقيادة رئيس الحكومة عريز أخنوش، تتعلق بمجموعة من المجالات، خاصة الاجتماعية منها.

وأكد لقجع في تصريح صحافي، إن هذه المشاريع تتضمن قطاعات الصحة والتعليم والماء بمختلف استعمالاته، سواء كان الماء الصالح للشرب أو السقي في المناطق الزراعية.

وأوضح لقجع أن هذه المشاريع تدخل في إطار السياسة التنموية التي يقودها الملك محمد السادس وتهدف إلى تمكين جميع المغاربة في مختلف مناطق المملكة من العيش الكريم من خلال توفير البنية التحتية الاجتماعية والمنشآت التي تمكنهم من مزاولة نشاطاتهم الاقتصادية في أفضل الظروف.

وأشار لقجع إلى أن هذه المسيرة التنموية تهدف إلى تحقيق عدالة مجالية وتقليص الفوارق بين مختلف الجهات، وأن هذه الجهود هي جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ أكثر من 25 سنة.

كما أكد على أن السياسة التنموية التي تنفذ اليوم هي استثنائية في تصورها وبلورتها وترجمتها على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن ما شاهدناه في إقليم طاطا يعكس هذه المسيرة التنموية الشاملة التي يقودها الملك محمد السادس.

مقالات مشابهة

  • مجرمون في قبضة رجال الأمن .. فيديو
  • طعنها في عش الزوجية.. شاب يقتل زوجته بمدينة نصر
  • لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما
  • رصاص الأمن ينهي مغامرة شخص خطير بمدينة سلا
  • رصاص الشرطة يوقف جانحاً هدد أمن المواطنين بسلا
  • مفتش شرطة يطلق الرصاص بسلا لتوقيف شخص خطير
  • رصاص الشرطة ينهي عربدة مسلح بسلا
  • سائق ينهى حياة عامل لمعاكسته زوجته فى بولاق الدكرور
  • مسلح يقتحم مركز شرطة في سلا قبل أن يسقطه الرصاص
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد