منوعات، نصائح ذهبية لمواجهة تورم الأقدام في الصيف،تورم الأقدام أدوب ستوك الإثنين 31 يوليو 2023 10 36يعد ثقل وتورم .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح ذهبية لمواجهة تورم الأقدام في الصيف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح ذهبية لمواجهة تورم الأقدام في الصيف

تورم الأقدام (أدوب ستوك)

الإثنين 31 يوليو 2023 / 10:36

يعد ثقل وتورم الأقدام من المتاعب الصحية الشائعة خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة. ويمكن مواجهة ثقل وتورم الأقدام من خلال الأنشطة الحركية والتغذية السليمة وشرب السوائل على نحو كاف والجوارب الضاغطة.

وأوضحت الصيدلانية الألمانية أورسولا فونكه أنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة تتمدد الأوعية الدموية ويتباطأ سريان الدم وتفقد الأوردة مرونتها، مما يسمح للدم بالتدفق إلى السيقان والأقدام. ونظراً لأن سريان الدم العائد عبر الأوردة لا يعمل بشكل جيد، فيحدث تورم بالسيقان والأقدام.وأضافت فونكه أن النساء أكثر عرضة للإصابة بثقل وتورم الأقدام؛ نظراً لضعف النسيج الضام لديهن.

سوائل كافية ولمواجهة تورم الأقدام أوصت الصيدلانية الألمانية بشرب السوائل على نحو كاف؛ حيث يساعد ذلك على سريان الدم بصورة أفضل. ومن المثالي شرب المياه المعدنية وشاي الأعشاب. ومن المفيد أيضاً الابتعاد عن الوجبات الثقيلة والدسمة؛ نظراً لأنها تشكل عبئاً على الدورة الدموية، وبدلاً من ذلك ينبغي تناول أطعمة خفيفة وذات قيمة غذائية عالية مع الإكثار من الخضروات والفواكه. حمام الماء البارد ومن جانبه، قال أخصائي الطب البديل الألماني رينيه جريبر إنه يمكن مواجهة تورم الأقدام من خلال حمام الماء البارد بمعدل مرة إلى مرتين يومياً؛ حيث يسهم ذلك في تنشيط سريان الدم. كما ينبغي أيضاً عند النوم رفع السيقان بحيث تكون أعلى قليلاً من مستوى الرأس؛ حيث يسهم ذلك في سريان الدم المتكدس في الأقدام. ومن المفيد أيضاً المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية. ويمكن أيضاً الاستلقاء على الظهر وممارسة تمرين الدراجة في الهواء لمدة لا تقل عن 30 ثانية. ومن المهم أيضاً ارتداء حذاء مسطح ومريح لتخفيف العبء الواقع على الأوردة في ظل درجات الحرارة المرتفعة، بينما ينبغي الابتعاد عن الأحذية ذات الكعب العالي. ومن المفيد أيضاً المشي بأقدام حافية من حين إلى آخر على أرضية طرية كالعشب. وإذا لم تفلح هذه التدابير في مواجهة ثقل وتورم الأقدام، فيمكن حينئذ اللجوء إلى ارتداء الجوارب الضاغطة؛ حيث إنها تضغط على الأوردة، مما يساعد على نقل الدم من الأقدام إلى القلب.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نصائح ذهبية لمواجهة تورم الأقدام في الصيف وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

متحدث مجلس الوزراء: توفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء

أكّد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، وقف تخفيف الأحمال، خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، بعد انتهاء الإجراءات المطلوبة من وزارتي الكهرباء والبترول.

توفير نحو 180 مليون دولار لشراء المازوت

وقال مُتحدث مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج « مساء DMC»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، تقديم الإعلامية إيمان الحصري: «الحكومة سعت لتوفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء خلال فصل الصيف، وجرى توفير نحو 180 مليون دولار لشراء المازوت، لتكوين احتياطي إستراتيجي لمواجهة أي ارتفاع طارئ في الكهرباء، بخلاف مليار دولار جرى توفيرها لشراء الوقود اللازم حتى انتهاء فصل الصيف».

مواجهة أي زيادة في الأحمال 

وتابع: «إن شاء الله سيجري توفير الموارد اللازمة حتى انتهاء فصل الصيف، ووقف تخفيف الأحمال من ناحية، ومن ناحية أخرى سيكون لدينا مخزون إستراتيجي من المازوت، بحيث لاستخدامه في حالات الطوارئ، كما شاهدنا في حالات ارتفاع كبير في الاستهلاك نتيجة أعطال أو استهلاك كبير جدًا، سيتم استخدام المخزون الاستراتيجي الطارئ لزيادة المتاح لمحطات الكهرباء من وقود، وبالتالي مواجهة أي زيادة طارئة في الاستهلاك».

مقالات مشابهة

  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف
  • نصائح فعّالة لتثبيت رائحة العطر في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة
  • أبرزها «النوم الجيد».. نصائح لبشرة نضرة ومشرقة في الصيف
  • طريقة عمل ميلك شيك بالشوكولاتة المنعش لمواجهة حر الصيف
  • متحدث مجلس الوزراء: توفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء
  • نصائح هامة للحفاظ على العينين من الشمس والتلوث.. تعرفوا عليها
  • فيديو | نصائح مهمة من شرطة دبي لتجنب الحوادث المرورية في الصيف
  • هذه علامات ارتفاع سكر الدم فى الأجواء الحارة
  • بالفيديو.. استشاري يقدم نصائح لسلامة الأطفال من أمراض الصيف وارتفاع الحرارة
  • ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟