قال الدكتور أحمد عبد السلام وكيل كلية التربية الرياضية لشئون الدراسات العليا والبحوث، بجامعة جنوب الوادي، ومقرر مؤتمر شباب الباحثين، إن المؤتمر بانه يشارك 75 باحثًا  مستمع وعشرة أبحاث.

وبيّن أن أهم محاور هذا المؤتمر هي الذكاء الاصطناعي في مجال علوم الصحة الرياضية والاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تطوير الرياضة المدرسية واستخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الإدارة الرياضية.

والترويح الرياضي وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجال التدريب الرياضي وعلوم الحركة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في علم النفس الرياضي وعلم الاجتماع الرياضي.

وشارك الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاء، فى  انطلاق فعاليات مؤتمر شباب الباحثين الثاني والذي تنظمه كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي تحت عنوان (علوم الرياضة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ).

وأعرب الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة عن سعادته بتواجده في مثل هذا المؤتمر واعجابه بعنوان المؤتمر حيث ان صناعة الرياضة كباقي الصناعات تأثرت بالتكنولوجيا وخاصة تقنية الذكاء الاصطناعي حيث اصبحت كل الابحاث العلمية تتم بفعل نشر الادوات القائمة على الذكاء الاصطناعي في جميع التخصصات الرياضية.

وشدد على ضرورة مواكبة كلية التربية الرياضية لكل ما هو حديث في مجال الرياضة كما تناول رئيس الجامعة اهمية الذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي واهم التحديات المستقبلية التي تواجه استخدامه في هذا المجال واوصى بضرورة التوجه نحو المجتمع في مجال التطبيقات الرياضية والاهتمام بهذا الامر حيث ان الجامعة بصدد انشاء برنامج خاص للتربية الرياضية ضمن برامج الجامعة الأهلية . 

أهداف المؤتمر: 

وأشار الدكتور عبد الحق سيد عميد كلية التربية الرياضية ورئيس المؤتمر ان هذا المؤتمر يهدف الى تبادل الخبرات والمعارف العلمية بين الباحثين في قطاع علوم الرياضة والتعرف على احدث البحوث العلمية لتحقيق التنمية المستدامة.

 وصنع خطة مستقبلية في ضوء تقنية الذكاء الاصطناعي وتكثيف جهود المتخصصين نحو الارتقاء بالبحوث والانتقال من المجال النظري الى المجال التطبيقي ونشر ثقافة كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي وكيفية التعامل معه للارتقاء بالإداء الرياضي . 

شهد افتتاح المؤتمر وكلاء ورؤساء الاقسام واعضاء هيئه التدريس بكلية التربية الرياضية وحشد من طلاب الكلية ، والدكتور عبد الحق سيد عميد كلية التربية الرياضية ورئيس المؤتمر.

 والدكتور أحمد عبد السلام وكيل كلية التربية الرياضية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر والدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة السابق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤتمر كلية التربية الرياضة جنوب الوادي جامعة جنوب الوادي کلیة التربیة الریاضیة الذکاء الاصطناعی فی الدکتور أحمد فی مجال

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يوجه بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريجي كلية التربية الرياضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا بتخصيص مكان في منطقة عربات الطعام المتنقلة لخريجي كلية التربية الرياضية وذلك من خلال الطرق الرسمية والقانونية.
 

وأشار محافظ الغربية، ان منطقة وحدات الطعام المتنقلة تم افتتاحها في عام 2022 في منطقه الاستاد بطنطا لتوفير فرص عمل للشباب واتاحة متنفسا لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد يتوفر به كافه المرافق وبشكل امن وتحتوي على تنوع من كافه أنواع الأطعمة والمشروبات وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

120 عربة طعام متنقلة ساهمت في تقليل نسبة البطالة

وأضاف محافظ الغربية، ان المنطقة يتواجد بها اكثر من 120 عربة ساهمت في تقليل نسبة البطالة وشجعت الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

جدير بالذكر أن محافظة الغربية تحرص على توفير فرص لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع برنامج مشروعك تحت رعاية وزارة التنمية المحلية وقد بلغ عدد المشروعات 13535 بإجمالي 32264 فرصه عمل الى جانب التنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة الذى وفر عدد 27867مشروع استفاد منها 59762 شاب الى جانب ما توفره مديرية العمل من فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب وفق مؤهلاتهم الحاصلين عليها والذى بلغ51812  فرصة عمل منهم 1992 فرصه عمل لذوى الهمم وذلك خلال الأربع سنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يوجه بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريجي كلية التربية الرياضية
  • الغربية: تخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية
  • كيف تسعى أبوظبي لتُصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • “تطور الذكاء الاصطناعي في مجال التجسس والأمان: تحديات وفرص
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالباً في برنامج التدريب البحثي
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالباً في برنامج التدريب البحثي
  • التربية تحدد 8 تموز موعدا للتقديم الإلكتروني الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالبا في برنامج التدريب البحثي