شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الخارجية الروسية نحو 20 دولة قدمت مبادرات بشأن التسوية السلمية للأزمة الأوكرانية، موسكو سبوتنيك. وقال بوليشوك لوكالة سبوتنيك ، إن روسيا تقدر رغبة الأصدقاء من دول الجنوب العالمي في المساهمة بإيجاد طريقة سياسية ودبلوماسية .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية الروسية: نحو 20 دولة قدمت مبادرات بشأن التسوية السلمية للأزمة الأوكرانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية الروسية: نحو 20 دولة قدمت مبادرات بشأن...
موسكو - سبوتنيك. وقال بوليشوك لوكالة "سبوتنيك"، إن "روسيا تقدر رغبة الأصدقاء من دول الجنوب العالمي في المساهمة بإيجاد طريقة سياسية ودبلوماسية للخروج من الأزمة الأوكرانية".وأضاف بوليشوك، قائلا: "هناك نحو 20 دولة ورابطة، قدمت بالفعل مثل هذه المبادرة، بما في ذلك في المقام الأول، الصين والبرازيل، وبالطبع البلدان الأفريقية. لقد قدم الكثيرون مقترحات ذات طابع إنساني، ونرى الرغبة الصادقة لهذه الدول في المساهمة بتحقيق سلام عادل ومستدام".وأشار بوليشوك إلى أن "روسيا تقدر رغبة الأصدقاء من دول الجنوب العالمي، للمساهمة السياسية والدبلوماسية للخروج من الأزمة الأوكرانية".وتابع بوليشوك: "من الجيد أن يرغب شركاؤنا في الوصول إلى جوهر المشاكل الحالية، لفهم الأسباب الكامنة التي أدت إليها. أسباب الأحداث التي قوضت بنية الأمن الأوروبي والعالمي، لسنوات عديدة".واعتبر أنه "لا داعي للقول، إنها تكمن في السلوك غير المسؤول والأناني لدول الناتو، وعاداتهم الاستعمارية القديمة المتمثلة في العيش على حساب شخص آخر، وتعزيز أمنها على حساب أمن الدول الأخرى ذات السيادة، بما في ذلك روسيا".ونوّه إلى أنه "هناك العديد من الأحكام العقلانية في مقترحات بلدان الجنوب التي نؤيدها، من بينها الالتزام بالقانون الدولي، ورفض عقلية الحرب الباردة، وعدم جواز فرض عقوبات أحادية الجانب، وضرورة عدم تجزئة الأمن".ووفقا له، فإن الجانب الروسي يشاطر هذه الدول "اقتناعه بأن النتيجة الرئيسية لعملية التفاوض، يجب أن تكون إحلال السلام في أوروبا، واستعادة التعاون الروسي - الأوكراني، وإنشاء نظام أمني جديد، وتشكيل علاقات غير تصادمية بين روسيا والناتو".وأردف الدبلوماسي الروسي، قائلا: "ومع ذلك، كييف ترفض جميع أفكار الوساطة، وهم [في الجانب الأوكراني] يركزون بشكل أعمى على منطق الإنذارات النهائية لروسيا، ويحاولون لف صيغة السلام، التي وضعها زيلينسكي، بأناقة في غلاف مبهر".وشدد بوليشوك، بالقول: "أنهم يريدون خداع شركائهم، وجرهم إلى عملية احتيال غير نظيفة، لكنه ولحسن الحظ ، هناك العديد من السياسيين المتمرسين في دول الجنوب العالمي، الذين لا يقعون في مثل هذا النوع من الاحتيال الدولي".واختتم بولشوك، بالقول: "سنواصل الحوار حول آفاق التسوية السلمية للأزمة الأوكرانية مع شركائنا الصينيين والبرازيليين والأفارقة وغيرهم، الذين يتقدمون بمقترحات بناءة وذات مغزى".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الخارجية الروسية: نحو 20 دولة قدمت مبادرات بشأن التسوية السلمية للأزمة الأوكرانية وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء الهند يتوجه إلى موسكو لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية

توجه رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، اليوم الاثنين إلى العاصمة الروسية (موسكو) لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل وجهات النظر في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها موسكو لـ ترامب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم

وقال مودي  في تصريح نقلته قناة (إن دي تي في) الهندية - إنه يتطلع إلى مراجعة جميع جوانب العلاقات الهندية الروسية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أنه تم تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين على مدار العشر سنوات الماضية في مجالات الطاقة والأمن والتجارة والاستثمار والصحة والتعليم والثقافة والسياحة.

ومن المقرر أن يتوجه مودي لاحقا من روسيا إلى النمسا في أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء هندي إلى فيينا منذ أكثر من 40 عاما.

الاستخبارات الروسية تُحبط عملية تهريب قاذفة "تو 22 إم 3" إلى خارج البلاد

أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، محاولة قامت بها أجهزة الاستخبارات الأوكرانية لتنفيذ عملية اختطاف قاذفة استراتيجية بعيدة المدى من طراز "تو-22 إم 3" تابعة للقوات المسلحة الروسية خارج البلاد.

وذكر الجهاز، في بيان صحفي أوردته وكالة أنباء/سبوتنك/ الروسية، اليوم/الاثين/، - أنه تم الكشف عن تورط أجهزة استخبارات دول

حلف شمال الأطلسي الناتو في إعداد وتنفيذ عملية الاختطاف.

وأوضح، أن الاستخبارات الأوكرانية حاولت تنفيذ عملية اختطاف القاذفة عبر التخطيط لتجنيد طيار عسكري روسي مقابل مكافأة مالية ومنحه الجنسية الإيطالية، مقابل تهريب القاذفة الاستراتيجية إلى أوكرانيا.

وأشار إلى أنه خلال العملية، تلقى ضباط مكافحة التجسس الروس معلومات ساعدت القوات المسلحة على إطلاق النار على مطار أوزيرنوي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

يُذكر، أنه يتم تزويد طائرات "توبوليف- 22 أم 3" الروسية البعيدة المدى ذات الأجنحة المتغيرة الشكل، بصواريخ مجنحة من طراز "إكس-32"، التي لا تستطيع المضادات الجوية المعادية والطائرات الاعتراضية اكتشافها.

وهذه الصواريخ بعد أن تطلقها الطائرة الحاملة، ترتفع إلى 40 كيلومترا في طبقة السكاك (الستراتوسفير) من الغلاف الجوي، لتدور بعدها بزاوية حادة وتنقض على الهدف.

 

دفاعات روسيا الجوية: إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي "بيلجورود" و"فورونيج"

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم /الاثنين/، أنه "جرى إحباط محاولة لنظام كييف لتنفيذ هجوم باستخدام طائرات مسيرة على منشآت في روسيا".

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن الوزارة قولها - في بيان لها - "إن منظومات الدفاع الجوي أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي بيلجورود وفورونيج الليلة الماضية".

وأشارت إلى أن "القوات الروسية دمرت - خلال العملية العسكرية في أوكرانيا - الكثير من المعدات؛ على رأسها دبابات /ليوبارد 2/ الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية".

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء الهند يتوجه إلى موسكو لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • روسيا تحبط تهريب قاذفة «تو 22 إم 3» إلى خارج البلاد
  • روسيا: طائرات مسيّرة أوكرانية تهاجم منطقة بيلجورود الحدودية
  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • أوكرانيا: المجر لم تنسق معنا بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية