فقدان مفاتيح السيارة أو نسيانها داخل السيارة يعتبر من بين أكثر المواقف التي تسبب الازعاج للكثير من الناس، في ظل الكثير من المتاعب التي قد يواجهها السائق أو صاحب السيارة فإن ومن الواضح أن الأمر يزداد سوءا عندما يكون المفتاح الاحتياطي في مكان بعيد أو عندما يكون الشخص في رحلة في مدينة أخرى، قد يضطر السائق في تلك الحالة إلى اتخاذ إجراءات قاسية مثل كسر زجاج السيارة أو كسر قفل الباب للدخول إليها مرة أخرى، ومن أجل تجنب ذلك الإزعاج والأذى المادي والنفسي لصاحب السيارة تابعنا في هذا المقال.

طرق فتح باب السيارة دون خسائر

نقدم لك خطوات بسيطة تمكنك من فتح باب السيارة دون الحاجة إلى كسر أو إتلاف أي جزء في حال نسيان المفتاح داخل السيارة سوف نوضح الطرق في خطوات مكتوبة في السطور القادمة.

الطريقة الاولي

شماعة معدنية

طريقة سهلة لفتح السيارة بدون مفتاح إذا كانت من الطراز القديم قم باستخدام شماعة معدنية، تحتاج فقط إلى شماعة معدنية تشبه الخطاف أدخل الشماعة بين الغطاء المطاطي على حافة النافذة و استدرها نحو ركن النافذة ثم حرك الخطاف الذي قد صنعته ليعلق بآلية الباب الميكانيكية، بمجرد فعل ذلك اسحب الشماعة باتجاه الأعلى وستجد الباب قد فتح بنجاح بكل سهولة، هذا ينبغي على أن السيارات القديمة تعتمد على أنظمة أقفال عمودية و أفقية وأن المقابض قريبة من حافة الباب وهي الأمور التي تختلف في السيارات الحديثة.

قد يهمك ماذا تفعل اذا انكسر المفتاح داخل الباب أو ضاع؟.. اليك حل عبقري للفتح بسهولة

الطريقة الثانية

شنطة السيارة

حيلة مذهلة للوصول إلى داخل السيارة إذا كانت شنطتها مفتوحة هي باستخدام سحاب الطوارئ الموجود داخل الشنطة في سقفها أو خلف المقاعد اسحب السحاب وقم بطي المقاعد الخلفية لتكشف عن فتحة ادخل من خلالها لتكون داخل السيارة ثم قم بفتح الباب بسهولة هذه الطريقة تعتمد على استخدام سحاب الطوارئ وتوجد في الشنطة وهي طريقة فريدة من نوعها للدخول إلى السيارة.

الطريقة الثالثة

أربطة الأحذية

فتح باب السيارة عندما يتواجد مفتاح القفل أعلى الباب بجوار زجاج النافذة ويفتح بالسحب لأعلي باستخدام رباط حذاء طويل ابدأ بربط عقدة قابلة للتضييق في منتصف الرباط ثم أعمل عقدة جديدة بالرباط على يمين العقدة المنصفة باستخدام يدك اليمنى، بعد ذلك استخدم يدك اليسرى لإدخال العقدة الثانية عبر العقدة اليمنى وثبتها بيدك اليمنى، الان ادخل الرباط في فتحة الباب وحركه حتى تقترب العقدة من الآلات الميكانيكية للقفل، بعد ذلك قم بإحكام العقدة على القفل وشد طرفي الرباط لتأمينها بإحكام على القفل قم بسحب الرباط لأعلى بقوة لتفتح الباب دون أي مشاكل.

هذه الطريقة تسمح لك بفتح باب السيارة بكل سهولة وبدون الحاجة لمفتاح القفل التقليدي، احرص على استخدام رباط حذاء طويل يكون قويا ومتينا لضمان نجاح العملية.

الطريقة الرابعة

استخدام اشياء قابلة للنفخ

فتح باب السيارة باستخدام أشياء قابلة للنفخ ابدأ بإدخال أصابعك بقوة في الجزء العلوي من باب السائق لفتح ثغرة فيه، ثم بعد ذلك قم بمواصلة هذا الفتح بوضع شيء قابل للنفخ في الثغرة الضيقة التي قمت بفتحها لتكوين مساحة إضافية، ثم للمرحلة التالية استخدم عصا طويلة و رفيعة أو سلك مرن، و أدخله في الثغرة المكونة اضغط على القفل الأوتوماتيكي باستخدام العصا أو السلك لفتح السيارة بنجاح.

هذه الطريقة تتيح لك الوصول إلى داخل السيارة بدون الحاجة السيارة أو أدوات خاصة فقط باستخدام أشياء قابلة للنفخ، احرص على توخي الحذر أثناء التنفيذ وتجنب إتلاف أو تلف الباب أو المكونات الداخلية للسيارة.

تابعنا الآن:

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس داخل السیارة

إقرأ أيضاً:

استشارة صدرية: تكييف السيارات قد يكون قاتلا

أميرة خالد

علق الدكتور استشاري الأمراض الصدرية بمصر، الدكتور محمود محسن، على وفاة فتاة اثر استنشاقها غاز أول أكسيد الكربون عبر تكييف السيارة.

وقال استشاري الأمراض الصدرية، في مداخلة هاتفية ببرنامج “كلام الناس”، عبر شاشة MBC مصر، إن تكييف السيارة يطلق بعض الغازات مثل أول أكسيد الكربون أو ثاني أكسيد الكربون.

وأضاف، أن هذه الغازات تدخل إلى السيارة خلال توقفها عبر فتحات التكييف بنسبة كبيرة، على العكس تكون النسب قليلة مع تحرك السيارة.
وأضاف أن غلق السيارة يؤدي إلى تعرض الشخص لنسب غازات بجرعات عالية، موضحا أن أول أكسيد الكربون من الغازات الخطيرة جدًا، وليس له لون أو رائحة.

وأوضح، إلى أنه في خلال 45-60 دقيقة يبدأ الشخص داخل السيارة بأعراض الاختناق، موضحًا أن الأعراض تبدأ بصداع وإعياء.

وناشد استشاري الأمراض الصدرية، المواطنين بعدم الجلوس داخل السيارات المغلقة مع تشغيل التكييف لفترات طويلة تتخطى 45-60 دقيقة.

وكانت فتاة في الثانوية العامة بمصر،  قد لقيت مصرعها اختناقا إثر استنشاق غاز أول أكسيد الكربون، داخل إحدى السيارات بمحافظة المنوفية، بعد أن لجأت لها هربا من الحر الشديد بسبب انقطاع الكهرباء في منزلها.

مقالات مشابهة

  • ماذا تفعل مع الأدوية منتهية الصلاحية؟
  • هرب من الحر فمات خنقا بمكيّف السيارة
  • بعد وفاة فتاة مصرية.. هل يمكن لتكييف السيارة أن يقتل؟
  • ضبط 1532 مخالفة داخل القطارات ومحطات المترو
  • طلاب جامعة بنها يبتكرون نظاما جديدا لمراقبة السيارات يساهم فى الحد من الحوادث
  • استشارة صدرية: تكييف السيارات قد يكون قاتلا
  • ماذا تفعل عند انطفاء لمبة DSL في الراوتر؟.. حل سريع لاستعادة الإنترنت
  • سيارة نيسان جوك موديل 2025.. المواصفات والأسعار داخل مصر
  • أسانسير الزمن الجميل وانقطاع الكهرباء.. عندما يبدع الأجداد في الصناعة بدلا من الموت اختناقا داخل صندوق مظلم
  • ماذا تفعل خوذة ودرع في مواجهة الصواريخ!