تقرر عرض صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية للبيع بعد معركة مع الحكومة حول ملكيتها من قبل صندوق مدعوم من دولة الإمارات.

وأعلنت شركة RedBird IMI أنها طرحت عناوين The Telegraph وThe Spectator للبيع، معلنة أن ملكيتها "لم تعد مجدية".

وتمت المصادقة على هذه الخطوة بعد أن كشف الوزراء عن خطط الشهر الماضي لحظر ملكية الدولة الأجنبية للصحف البريطانية.

وتوصل الصندوق المدعوم من الدولة الخليجية، والمدعوم من نائب رئيس الوزراء الإماراتي ومالك نادي "مانشستر سيتي" لكرة القدم، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إلى اتفاق مع عائلة باركلي المالكة السابقة لـTelegraph في ديسمبر من العام الماضي للسيطرة على المجموعة.

وقد تم ذلك من خلال سداد الديون المستحقة لبنك العائلة Lloyds. لكن هذه الخطوة أثارت تحقيقات من قبل هيئة المنافسة والأسواق والهيئة المنظمة للإعلام، وبلغت ذروتها في قيام الحكومة بتعديل مشروع قانون الأسواق الرقمية والمنافسة والمستهلكين.

جاء في بيان الشركة: "أكدت شركة RedBird IMI اليوم أنها تعتزم الانسحاب من استحواذها المقترح على Telegraph Media Group والمضي قدما في عملية البيع... "ما زلنا نعتقد أن هذا النهج كان سيفيد قراء التلغراف وسبيكتيتور وصحفييهم والمشهد الإعلامي في المملكة المتحدة على نطاق أوسع".

وأضاف البيان: "للأسف، من الواضح أن هذا النهج لم يعد ممكنا".

وكشفت شبكة "سكاي نيوز" في وقت سابق أن شركة RedBird IMI كانت تجري محادثات مع مسؤولي وايتهول حول هيكل البيع المستقبلي. تضمنت تلك المناقشات إمكانية بيع عناوين Telegraph وThe Spectator بشكل منفصل.

المصدر: Sky news

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي حرية الصحافة لندن

إقرأ أيضاً:

الإسكان : إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع ضمن "سكن لكل المصريين" بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي بدعم التمويل العقاري، عن إتاحة 45 محلاً ووحدة تجارية بمساحات مختلفة للبيع في محافظة الدقهلية، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" حتى منتصف الشهر المنخفض ومتوسط ​​الدخل بالمحافظة .

وأضافت  مي عبد الحميد أن الصندوق الاجتماعي يدعم التمويل العقاري أتاح هذا المحل للبيع لاستخدامه في مزولة العديد من التأثيرات المختلفة غير المقلقة، مثل المطاعم والحضانات والمخابز وغيرها، وذلك للمساعدة في سرعة تنمية تلك المناطق وزيادة نسبية الشغالات بما يتناسب مع الضغوط الخاصة بالمشروع. 

وأضافت: "وتتمثل هذه المحلات التجارية في ثلاثة مشاريع منفذة ضمن مبادرة سكنية لكل المصريين بمحافظة الدقهلية، وذلك بواقع 11 محلا بحوض السبعين بمركز نبروه بمساحات تتراوح من 12,30 مترًا مربعًا إلى 22,50 مترًا مربعًا تقريبًا، ويبلغ عددها 31 محلاً بالإمارات عرفات شلباية بالمنزل مساحات جديدة تتراوح مساحتها من 12,30 مترًا مربعًا إلى 22,50 مترًا مربعًا تقريبًا، وعدد 2 حضانة بالشيخ زايد في جمصة بمساحة 183.60 مترًا مربعًا لكل حضانة + عدد 1 مخبر بالشيخ زايد في جمصة بمساحة 216 مترًا مربعًا تقريبًا. @وأنا أؤيد البيع إلى أن يكون بالمزاد العلني يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 في الساعة 12 ظهرًا ظهرًا الكبرى بديوان العام محافظة الدقهلية مدينة المنصورة، ويمكن أن نبدأ في الحصول على وحدة تجارية شراء كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بمجلس المزاد من مديرية الإسكان بمحافظة الدقهلية أو من الهيئة العامة للخدمات العامة 400 جنيه فقط، على أن يتم دفع مبلغ 10 آلاف جنيه كتأمين لدخول المزاد، وفي حالة عدم رسو المزاد على المشتري يتم رد مبلغ التأمين فور انتهاء جلسة المزاد. @وهم يقولون في حالة رسو المزاد على المشتري يتم دفع 10% من قيمة المحل أو المخبز أو الحضانة أثناء جلسة المزاد، والباقي يسعر، 90% المتبقية، يسدد خلال 3 أشهر من تاريخ جلسة المزاد عن طريق مديرية بيوت بمحافظة الدقهلية.

مقالات مشابهة

  • تقرير بريطاني يتحدث عن هجوم الجيش السوداني عبر النيل لاستعادة الخرطوم
  • تلغراف: تحرك الجيش يهز الأرض تحت أقدام سكان الخرطوم
  • ديلي إكسبرس: النهر الصناعي في ليبيا أعجوبة هندسية
  • شركة النقل و اللوجستيك SNTL تعرض سيارات الدولة للبيع بأثمنة زهيدة (وثيقة)
  • صندوق الإسكان الاجتماعي: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية بمساحات مختلفة للبيع فى محافظة الدقهلية
  • طرح 45 محلا ووحدة تجارية بمساحات مختلفة للبيع بالدقهلية
  • صندوق الإسكان الاجتماعي: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية بمساحات مختلفة للبيع
  • الإسكان : إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع ضمن "سكن لكل المصريين" بالدقهلية
  • سلامة الغذاء: إصدار 378 إذن تصدير لحاصلات زراعية لـ 326 شركة الأسبوع الماضي
  • تعديلات جديدة لحماية صفقات البيع العقاري.. المادة 4 تحت المجهر