شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على أهمية التعاون بين الدول الإسلامية في عدد من المجالات المهمة في الاقتصاد.

جاء ذلك خلال مشاركته بصفة وزير الخارجية المكلف في أعمال الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة يومي 29-30 أبريل.

وأشاد الدبيبة بحسب التصريحات التي نقلها المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية بدور هذه المنتديات في تقريب وجهات النظر وتحديد أوجه التعاون بين الدول العربية ومحيطها الآسيوي.

من جانب آخر؛ جدد الدبيبة إدانته لما يجري في قطاع غزة، مؤكدا ضرورة الوقف الفوري للحرب، وإدخال المساعدات الإنسانية.

وانعقدت أولى دورات منتدى الاقتصاد والتعاون قبل نحو 10 أعوام، بالعاصمة السعودية الرياض، بهدف تعميق العلاقات بين الدول العربية ودول آسيا الوسطى وأذربيجان والارتقاء بآليات التعاون فيما بينها، فيما انعقدت الدورة الثانية عام 2017 بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية + الجزيرة.

الدبيبةالدوحةغزة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الدبيبة الدوحة غزة

إقرأ أيضاً:

تدشين المعرض التكنولوجي وسوق البرامج لاتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس

المناطق_واس

دشن اليوم الخميس بمدينة الثقافة بالعاصمة تونس، المعرض التكنولوجي “الأسبو” للإذاعة والتلفزيون وسوق البرامج , الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية في إطار الدورة الـ24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.

وضم المعرض الذي افتتحه معالي وزير الثقافة التونسية بالنيابة منصف بوكثير، ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي , ومدير عام الاتحاد المهندس عبد الرحيم سليمان، 90 عارضا موزعين على 98 جناحا.

أخبار قد تهمك الرئيس التونسي يقيل وزير الداخلية في تعديل وزاري 26 مايو 2024 - 2:03 صباحًا فقدان 23 مهاجراً أبحروا من سواحل تونس 19 مايو 2024 - 7:48 صباحًا

ويشارك في المعرض التكنولوجي وسوق البرامج, أشهر وأعرق الشركات العالمية المصنّعة للمعدّات الإذاعية والتلفزيونية الحديثة والمدمجة والوسائط المتعدّدة، وشركات الإنتاج وتوزيع المحتوى السمعي والبصري، العربية منها والدولية، ومزوّدو الخدمات والتكنولوجيا المتطوّرة، إلى جانب الهيئات الأعضاء في الاتحاد، والشبكات التلفزيونية والمحطات الإذاعية الخاصة، والقنوات الفضائية الدولية الناطقة بالعربية.

ويوفّر المعرض التكنولوجي للمشاركين فرصة تقديم آخر ابتكاراتهم في مختلف القطاعات، على نحوٍ يتيح لضيوف المهرجان وزائريه الاطلاع على التطوّرات المسجّلة في ميدان التجهيزات السمعية البصرية، بما يجعلهم مواكبين للمستجدّات التي تطرأ في العالم اليوم، وما تشهده من توسّع سريع بفعل الثورة الرقميّة.

وتضمّ الأعمال المقدّمة في السوق مختلف أصناف الإبداع، في المجالات الإعلامية والثقافية والفنية، ممّا يسمح بالتعريف بها والتشجيع على تسويقها وترويجها على أوسع نطاق، كما يساهم في تيسير انسياب البرامج داخل المنطقة العربية وخارجها، وهو ما يحقّق أكبر قدر من التنوّع في مصادر المادّة البرامجية المتداولة على الأثير والشاشة.

من جهة أخرى قدم الحارثي في جناح المملكة العربية السعودية على هامش افتتاح المعرض التكنولوجي اليوم دروعًا تكريمية لعدد من الإعلاميين والشخصيات التونسية والعرب .

مقالات مشابهة

  • قائد محور تعز العسكري يوجه بتحريك حملة أمنية للقبض على شقيقه ويدعو وجهاء المنطقة للتعاون وتسليمه للعدالة
  • خبراء: مساندة الاتحاد الأوروبي بمليار يورو رسالة ثقة جديدة في الاقتصاد المصري
  • بمشروعات وأرباح مليارية: كيف استطاعت محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار الإسهام في التنويع الاقتصادي؟
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين
  • خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات
  • «الدبيبة» و«المنفي» يبحثان توحيد الجهود لدعم الانتخابات المرتقبة
  • بدء فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالعاصمة تونس
  • تدشين المعرض التكنولوجي وسوق البرامج لاتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس
  • وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي
  • وفد من حكومة الإمارات يبحث مع كبار مسؤولي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية آفاق التعاون المستقبلية