يواجه الاتحاد الإسباني لكرة القدم خطر إيقافه من قبل الاتحاد الدولي للعبة « فيفا » والاتحاد الأوروبي « يويفا »، وذلك على خلفية تدخل الحكومة الإسبانية في عمل الاتحاد المحلي.

وكشفت صحيفة « آس » الإسبانية، تفاصيل ما يحدث حاليا خلف الكواليس، إذ أن « الفيفا » و »اليويفا »، تلقيا رسالة من رئيس لجنة التنمية المستدامة خوسيه مانويل رودريغيز أوريبي، يشرح فيها تدخل الحكومة الإسبانية في عمل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وهو الأمر الذي أثار قلقا لدى المنظمتين الكرويتين الكبيرتين اللتين تعتبران أن التدخل السياسي في المؤسسات الرياضية مرفوض.

وبحسب المعلومات التي نشرتها الصحيفة الإسبانية، فإن الحكومة تسعى لفرض لجنة خاصة داخل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وهو ما يعتبر تدخلا سياسيا واضحا في العمل الرياضي، وعليه أمام الحكومة الإسبانية حتى يوم الجمعة المقبل لتوضيح ما حصل والرد على عدة أسئلة طرحت في كتاب مشترك موجه من « اليويفا » و »الفيفا » وعلى أي أساس قانوني عينت الهيئة الجديدة للاتحاد الإسباني بعد انتخاب الرئيس الجديد بيدرو روتشا؟ ما هي تركيبة اللجنة ومن هم أعضاؤها وخلفياتهم السياسية؟ ما هي مدة الولاية المحددة لهذه اللجنة؟ ما هي صلاحيات اللجنة داخل الاتحاد وهل تؤثر على قرارات الاتحاد الإسباني؟

ونقلت « آس » عن مصادر بالاتحادين الدولي والأوروبي، أن « عواقب محتملة ستطول إسبانيا، حال ثبت التدخل الحكومي في نشاط الاتحاد الإسباني، قد تصل إلى تجميد مشاركة المنتخبات الإسبانية في كأس أوروبا والأولمبياد، بالإضافة إلى منع مشاركة ريال مدريد وبرشلونة وبقية الأندية في البطولات الأوروبية (دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، دوري المؤتمر الأوروبي) الموسم المقبل، إلى جانب إمكانية تجريد إسبانيا من شرف تنظيم كأس العالم 2030 ».

وكان « الفيفا » و »اليويفا » قد أصدرا بيانا مشتركا الأسبوع الماضي، أكدا فيه أنهما « يتابعان الوضع حول الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن كثب وبقلق كبير، وسيطلبان معلومات إضافية لتقييم إلى أي مدى قد يؤثر تعيين لجنة الإشراف والتطبيع والتمثيل على التزام الاتحاد الإسباني لكرة القدم بإدارة شؤونه بطريقة مستقلة، ودون تدخل غير مبرر من الحكومة ».

جدير بالذكر أن بيدرو روتشا، المتهم بقضية فساد في إسبانيا، اختير رئيسا للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بحسب ما أعلنت اللجنة الانتخابية، بعدما حصل على دعم أغلبية أعضاء الجمعية العمومية بـ107 أصوات من أصل 138، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد الجمعة الماضي.

كلمات دلالية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاتحاد الإسباني لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكومة الإسبانية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاتحاد الإسباني لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكومة الإسبانية الاتحاد الإسبانی لکرة القدم الحکومة الإسبانیة

إقرأ أيضاً:

برشلونة يواجه أوساسونا اليوم في الدوري الإسباني: الموعد والقنوات الناقلة

يلتقي فريق برشلونة مع نظيره أوساسونا مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لموسم 2024-2025.

إقرأ أيضاً..

موعد والقناة الناقلة لمباراة برشلونة وأوساسونا

 المباراة تُقام على ملعب "آل سادار"، حيث يسعى الفريق الكتالوني بقيادة مدربه الألماني هانسي فليك لمواصلة سلسلة انتصاراته في الليجا.

برشلونة، الذي يعيش فترة من التألق، يتصدر ترتيب الدوري بالعلامة الكاملة برصيد 21 نقطة من 7 مباريات، ويأمل في الحفاظ على هذا الزخم الإيجابي.

 المباراة ستكون فرصة جديدة لمشجعي برشلونة لمتابعة نجوم الفريق، وخاصة الشاب الموهوب لامين يامال الذي أصبح محور اهتمام الكثيرين.

 موعد مباراة برشلونة وأوساسونا

تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وذلك على ملعب "آل سادار". يسعى برشلونة لتحقيق الفوز من أجل تعزيز صدارته، فيما يسعى أوساسونا لتقديم أداء قوي على ملعبه.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وأوساسونا

تُنقل المباراة عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، الناقل الحصري للدوري الإسباني في منطقة الشرق الأوسط. ستُبث المباراة تحديدًا على قناة beIN Sports HD 1، ويعلق عليها المعلق الرياضي محمد بركات.

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: أي تدخل عسكري في لبنان سيزيد من تدهور الوضع على نحو كبير ويجب تجنبه
  • فيفا يوقف صامويل إيتو 6 أشهر بسبب سلوك غير لائق
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • خطة "فيفا" للقضاء على الفقر
  • فيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لمونديال الأندية 2025
  • رسميا.. فيفا يعلن عن مدن وملاعب كأس العالم للأندية
  • الفيفا توقف حارس منتخب الأرجنتين لسلوكه العدواني ضد تشيلي وكولومبيا
  • فيفا يعاقب إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مبارتين
  • برشلونة يواجه أوساسونا اليوم في الدوري الإسباني: الموعد والقنوات الناقلة