وقّع ميناء صحار والمنطقة الحرة اليوم على اتفاقية مع شركة "ميتكور الدولية المحدودة" السنغافورية للاستفادة من خبرتها الواسعة في قياس أنظمة التدفق الشامل، وهو نظام لقياس كمية وجودة الوقود في عمليات التزود بالوقود على متن السفن والناقلات في الميناء.

وتؤكد هذه الاتفاقية على مدى حرص ميناء صحار والمنطقة الحرة على تعزيز قيم النزاهة والابتكار في مجال التزود بالوقود والتزامه بمعايير الآيزو ٢٢١٩٢ الخاصة بهذا القطاع.

وأوضح القبطان بطي بن محمد الشبلي مدير المرفأ بميناء صحار والمنطقة الحرة، أن أنظمة التدفق الشامل للوقود ستعزز عمليات الميناء في تزويد الوقود من خلال تحسين الكفاءة والشفافية والرقمنة. مشيرا إلى أن الاتفاقية تعمل على إقامة حلقات عمل عن النظام وبرنامج تدريبي للموظفين والمختصين في عمليات تزويد الوقود وبرنامج لمتابعة الأداء، مما يضع معيارًا تنافسيًّا جديدًا للتميز في إدارة تزويد الوقود.

وقال: إن التعاون مع شركة "ميتكور الدولية المحدودة" يعد دليلًا ملموسًا على التزام ميناء صحار والمنطقة الحرة بالابتكار والتميز وسعيه لريادة قطاع التزود بالوقود عالميًّا على غرار موانئ سنغافورة وروتردام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: صحار والمنطقة الحرة

إقرأ أيضاً:

تداول 40 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط

قالت هيئة ميناء دمياط إن الميناء استقبل خلال الـ 24 ساعة الماضية، 9 سفن، بينما غادرته 6 سفن، في حين وصل إجمالي عدد السفن المتداول عليها بالميناء 40 سفينة.

 

وذكرت الهيئة - في بيان صادر اليوم - أن حركة الصادر من البضائع بلغت 32673 طن تشمل: 10250 طن يوريا و5750 طن مولاس و4923 طن رمل و11750 طن بضائع متنوعة.

فيما بلغت حركة الوارد من البضائع 86061 طن تشمل: 20097 طن قمح و2391 طن خشب زان و6600 طن خردة و3168 طن حديد و41800 طن ذرة و9700 طن سكر و1655 طن فلوسبار و650 طن حمص.

وأشارت إلى أن رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح وصل إلى 26 ألفا و935 طنا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 136 ألفا و174 طنا.

كما غادر قطاران بحمولة إجمالية 2384 طن قمح متجهين إلى صوامع القليوبية وكوم أبو راضي، فضلا عن قطار غادر الميناء بعد تفريغ 25 حاوية 40 قدما، قادم من ميناء الدخيلة، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولا وخروجا 3537 حركة.

 

 

مقالات مشابهة

  • عمال في مطار تركي يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا
  • بعد هبوط اضطراري.. مسؤول تركي يرد على ما أثير حول رفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
  • بعد هبوطها اضطراريا في أنطاليا.. عمال أتراك يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
  • هبطت اضطراريا.. تركيا ترفض تزويد طائرة اسرائيلية بالوقود
  • تداول 2000 طن أخشاب بميناء دمياط
  • مصر.. 4 اتفاقيات لإنتاج الهيدروجين الأخضر بـ33 مليار دولار
  • تداول 40 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط
  • "ميناء صحار" يدشن "منظومة صحار للاستجابة للطوارئ"
  • «النقل» تبحث إنشاء محطة حاويات في شرق المتوسط لتوزيع التجارة الألمانية
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ