صحافة العرب:
2024-09-17@01:51:33 GMT

وصول قوات بطريقة سرية إلى المكلا

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

وصول قوات بطريقة سرية إلى المكلا

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وصول قوات بطريقة سرية إلى المكلا، خاص  YNP بدأت الإمارات ، الاثنين، نقل وحدات من الفصائل التابعة لها في عدن، جنوبي اليمن، إلى محافظة حضرموت الثرية ب النفط شرقي .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وصول قوات بطريقة سرية إلى المكلا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وصول قوات بطريقة سرية إلى المكلا

خاص-  YNP ..

بدأت الإمارات، الاثنين، نقل وحدات من الفصائل التابعة لها في عدن، جنوبي اليمن، إلى محافظة حضرموت الثرية بالنفط شرقي البلاد بطريقة سرية.

وافاد عمر هلابي، رئيس اتحاد الصحفيين والاعلاميين  بالمحافظات الشرقية،  بان قوات الانتقالي تنتقل بطريقة سرية من بداية الشهر الجاري، مشيرا إلى وصول كتيبة البنك المركزي التابعة لقوات العاصفة التي يشرف عليها الزبيدي إلى المكلا قبل 5 ايام.

واشار بن هلابي إلى أن نقل هذه القوات ضمن ترتيبات المعركة الفاصلة هناك.

ويأتي  الكشف عن نقل القوات العسكرية للانتقالي من عدن إلى حضرموت عقب  يوم على اعادة الامارات نائب رئيس الانتقالي ومسؤول ملف حضرموت فرج البحسني إلى المكلا.

وعقد البحسني لدى وصوله المدينة  اجتماع  بهيئة رئاسة الانتقالي في المحافظة ناقش خلاله، وفق بيان نشره على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي ، التطورات العسكرية والترتيبات لمواجهة التحولات هناك.

وتشير التحركات الجديدة إلى مساعي الامارات التصعيد خلال الفترة المقبلة خصوصا وانها تتزامن مع تحركات سعودية مكثفة في الرياض لإعلان حضرموت اقليم مستقل يخضع لوصايتها المباشرة.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وصول قوات بطريقة سرية إلى المكلا وتم نقلها من البوابة الإخبارية اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية

كشفت كوريا الشمالية عن غير قصد موقع منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم من خلال صور نشرتها وكالة الأنباء المركزية الجمعة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وهو يتجول في الموقع.

وحسب ما جاء في تقرير بصحيفة إندبندنت البريطانية عن الموضوع فإن المحللين اكتشفوا أن منشأة كانغسون النووية، التي كان مكانها مجهولا حتى الآن، تقع في مقاطعة تشوليما جنوب شرق العاصمة بيونغ يانغ، ويعتقد أن هذه المنشأة تعمل منذ عام 2000، وأنها جزء أساسي من برنامج الأسلحة النووية للبلاد.

ولفتت المحررة بالصحيفة شويتا شارما أن الخبراء استخدموا تفاصيل من الصور المنشورة وقارنوها بصور الأقمار الصناعية للمنطقة، فكشف خبير الأسلحة النووية في معهد ميدلبري للدراسات الدولية جيفري لويس أن شكل المبنى المميز وتوزيع الأعمدة والدعامات يتطابق بشكل "كبير" مع خصائص المباني الجديدة التي أظهرت الصور الفضائية أن كوريا الشمالية قد شيدتها في منطقة تشوليما هذا العام.

ووفق التقرير، كشفت صور الأقمار الصناعية التجارية في السنوات الأخيرة عن أعمال بناء في كل من موقع كانغسون ومركز أبحاث العلوم النووية الرئيسي في يونغبيون مما يشير إلى احتمال توسيع منشآت تخصيب اليورانيوم في كلا الموقعين وفي البلاد بشكل عام.

وتأتي هذه الصور في وقت تتزايد فيه التوترات والتكهنات بشأن قدرات كوريا الشمالية النووية ونيتها، حسب التقرير، خصوصا بعد قول كيم جونغ أون في خطابه الاثنين الماضي  بمناسبة الذكرى الـ76 لتأسيس كوريا الشمالية إن البلاد ستزيد من ترسانتها النووية.

وقال التقرير إن وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك حذر في يوليو/تموز من احتمال إجراء كوريا الشمالية اختبارا نوويا مع قرب الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني، وقال خبراء آخرون إن الدولة النووية قد تسعى لإرسال رسالة إلى الإدارة الأميركية المقبلة بأن نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية لم يعد ممكنا.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين: نقاش "تشريعية النواب" لتعديل قانون الإجراءات الجنائية كانت "سرية"
  • بأول هجوم “فرط صوتي”.. اليمن يسجِّلُ ثاني وصول عسكري إلى “تل أبيب”
  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية
  • شاهد// ذعر المستوطنين الإسرائيليين في تل أبيب لحظة وصول “صاروخ فرط صوتي” من اليمن
  • قوات الانتقالي تدخل أول منطقة شمالي اليمن عقب هجوم مباغت ضد الحوثيين وتحقيق تقدم كبير
  • صحيفة لندنية تتساءل: ماذا بعد استحداث حلف قبائل حضرموت تمركزاً مسلحاً غرب المكلا؟
  • القيادي الفلسطيني ياسر المصري يشيد بدعم قوات صنعاء لغزة ويعتبر اليمن جبهة إسناد عظيمة
  • أكواد سرية هامة لهواتف الأندرويد: كيفية استخدامها وأثرها
  • أمواج مثالية.. هذه الدولة الأفريقية قد تكون أفضل وجهة سرية في عالم ركوب الأمواج
  • هجوم مباغت على قوات الانتقالي واندلاع معارك عنيفة جنوبي اليمن وهروب مقاتلين