السومرية نيوز- دوليات

صدر حكم من محكمة في مدينة فاس بالمغرب بسجن مطربي "راب" لمدة عامين لكل منهما. جاء ذلك بسبب أغنية نشراها على يوتيوب واتهمتها السلطات ومنظمة حقوق الأطفال بأنها تحرض القصر على "الدعارة أو البغاء".

ووفقًا لموقع "هسبريس" المحلي، فقد قضت المحكمة الابتدائية في فاس بسجن الشابين بعد إدانتهما بتهمة "تحريض القاصرين على الدعارة أو البغاء، والتحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية والمشاركة في ذلك".



وأشارت التقارير إلى أن المحكمة طلبت حذف الفيديو من موقع يوتيوب. وعلقت رئيسة جمعية "ما تقيش ولدي" (أي لا تلمس طفلي) بأنها لم تكن طرفًا في القضية، وأنها طالبت فقط بحذف الأغنية من منصات التواصل الاجتماعي.

يُذكر أن الأغنية تحمل عنوان "شر زيدي كبي أتاي" ومعناها "اسكبي الشاي"، قد أثارت جدلاً واسعاً حيث اعتبر الكثير من النشطاء والجمعيات الحقوقية أنها تشجع على ارتكاب جرائم الاغتصاب والاعتداء على الأطفال.

ودافع مؤديا أغنية "شر كبي أتاي" عن محتوى الأغنية، وزعما أنها تم تأويلها بشكل خاطئ، وأنها لا تحرض على اغتصاب القاصرات، وإنما تحذر الآباء من مثل هذه الوقائع.

وفي سياق متصل، تخطط الحكومة المغربية لإنشاء مؤسسات لرعاية ضحايا اغتصاب الأطفال، حيث أفاد وزير العدل بأنهم يعملون على ذلك خلال جلسة بمجلس النواب.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بـ «زجاجات مولوتوف».. رغبة الانتقام تقود لإشعال النيران بمصنع بالجيزة والنيابة تحقق

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة قيام شخصين بإضرام النيران بمصنع ملابس في الجيزة، وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق وكشف سبب اندلاعه، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها، وقررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى قسم شرطة الطالبية بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من مالك مصنع ملابس غير مرخص، بنشوب حريق بالمصنع، ملكه، ومشاهدة الأهالي لشخصين مجهولين ملثمين، يقومان بإلقاء زجاجات "مولوتوف" على المصنع ولاذا بالهرب، مما أدى إلى حدوث تلفيات بالمصنع وبعض المعدات.

وبالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وهما عامل سابق بالمصنع، وعاطل، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة لسابقة عمل أحدهما بالمصنع وطرده منه، فقام بالاتفاق مع الثاني على ارتكاب الواقعة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاًجريمة في شوارع بولاق.. قرار قضائي ضد قاتل زوجته في الجيزة

«جنون الشهرة والتريند».. سيدة تنشر فيديوهات مخلة على «التيك توك» بالجيزة والنيابة تحقق

مقالات مشابهة

  • الحكومة السودانية تقود جهوداً لاستعادة آثارها المنهوبة
  • بايتاس: الهجرة ظاهرة دولية وجهات غير معروفة تحرض الشباب المغاربة
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة مخدرات بعين شمس
  • سقوط 10 لصوص بتهم ارتكاب سرقات متنوعة في القاهرة
  • بـ «زجاجات مولوتوف».. رغبة الانتقام تقود لإشعال النيران بمصنع بالجيزة والنيابة تحقق
  • قلة الأمانة تقود رجلاً إلى السجن وتغرّمه 4 آلاف درهم
  • احتكار السوق في خطر… و لجنة الاقتصاد النيابية تقود معركة التصحيح
  • «البوابة نيوز» تفتح الملف..هل اختفى الفن الجميل بفعل فاعل ؟.. صناع الأغنية: مؤدو المهرجانات مثل الجراد يأكل الأخضر واليابس.. كلماتهم وألحانهم عقيمة وأصواتهم بشعة ودمروا كل شيء..الذوق العام لم يعد بخير
  • عملاق السياحة المصري بيكالباتروس يستحوذ على 4 فنادق مغربية
  • السجن لصحفي بريطاني بتهمة استغلال الأطفال لإنتاج مواد إباحية