شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الذهب يتجه لتحقيق مكاسب شهرية وسط آمال في إنهاء دورة رفع أسعار الفائدة، تتجه أسعار الذهب اليوم الاثنين إلى تحقيق أكبر مكاسب لها في أربعة أشهر مع تزايد التوقعات بأن البنوك المركزية العالمية الرئيسية ربما تقترب من .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الذهب يتجه لتحقيق مكاسب شهرية وسط آمال في إنهاء دورة رفع أسعار الفائدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الذهب يتجه لتحقيق مكاسب شهرية وسط آمال في إنهاء دورة...

تتجه أسعار الذهب اليوم الاثنين إلى تحقيق أكبر مكاسب لها في أربعة أشهر مع تزايد التوقعات بأن البنوك المركزية العالمية الرئيسية ربما تقترب من إنهاء دورات تشديد السياسة النقدية الحالية.

وبحلول الساعة 0431 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1954.79 دولار للأوقية، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 % إلى 1953.80 دولار للأوقية.

وقال محللون: "تشعر الأسواق بأنها متأكدة من تقييمها بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سينهي رفع أسعار الفائدة أو يقترب من إنهائها في ظل إشارة جميع تقارير التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة إلى تراجع التضخم بوتيرة أسرع".

وأضافوا: "حقق ذلك تأثيرات إيجابية بالنسبة للذهب منذ تلقى دعما عند مستوى 1900 دولار تقريبا"، مشيرا إلى أن السوق ظلت في فترة من العام مرتبطة بحركة أسعار متقلبة وعائدات أقل استقرارا".

ومن المتوقع أن تنهي أسعار الذهب الشهر مرتفعة بنحو 1.8 % عند أعلى مستوى لها منذ مارس لأن التوقعات باحتمال أن تقترب أسعار الفائدة الأمريكية من ذروتها وضعت الدولار على مسار ثاني انخفاض شهري له على التوالي.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة ارتفاع التضخم السنوي في الولايات المتحدة بأبطأ وتيرة له منذ أكثر من عامين في يونيو ، مما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي يقترب أكثر من إنهاء أسرع دورة لرفع أسعار الفائدة منذ الثمانينيات.

وعزز اثنان من صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي يوم الجمعة من احتمال أن ينهي البنك أسرع وأطول سلسلة لرفع أسعار الفائدة. وارتفاع أسعار الفائدة يقلل من شراء الذهب الذي يُسعر بالدولار ولا يدر عوائد.

ويبدو أن معادن نفيسة أخرى تتجه لتسجيل مكاسب شهرية بقيادة الفضة التي ارتفعت في المعاملات الفورية 6.5 % لكنها انخفضت 0.5 % خلال اليوم إلى 24.22 دولار للأوقية.

وتراجع البلاتين 0.9 % إلى 927.38 دولار للأوقية. وهبط البلاديوم 0.3 % إلى 1241.93 دولار للأوقية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الذهب يتجه لتحقيق مكاسب شهرية وسط آمال في إنهاء دورة رفع أسعار الفائدة وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

بغداد اليوم -  متابعة
سجلت أسعار النفط تراجعا طفيفا في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الجمعة (9 آب 2024)، لكنها تتجه لتحقيق مكاسب تتجاوز 3% هذا الأسبوع بعدما هدّأت بيانات الوظائف الأمريكية من مخاوف الطلب فضلا عن استمرار القلق من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات أو 0.11 بالمئة إلى 79.07 دولار للبرميل بحلول الساعة 0030 بتوقيت غرينتش، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتا واحدا إلى 76.09 دولار للبرميل.
ورغم ذلك، يتجه الخامان لتسجيل مكاسب تزيد عن الثلاثة بالمئة على أساس أسبوعي.
وارتفعت الأسعار بعد أن أظهرت بيانات أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة انخفض أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن المخاوف من تدهور سوق العمل كانت مبالغا فيها.
وصعد الدولار بعد بيانات الوظائف. وعادة ما تقلل قوة الدولار من أسعار النفط لأن المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى يتعين عليهم دفع المزيد مقابل الخام المقوم بالدولار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الذهب يحقق مكاسب متتالية للأسبوع الثاني وسط توقعات خفض الفائدة
  • الذهب يتراجع رغم تزايد الثقة في خفض سعر الفائدة
  • «آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب المحلي والعالمي اليوم
  • تباين بأسعار الذهب في أسبوع مع زيادة آمال خفض الفائدة
  • الذهب يتجه لانخفاض أسبوعي وسط ترقب لمزيد من المؤشرات من أمريكا
  • الذهب يتجه لانخفاض أسبوعي وسط ترقب مؤشرات انخفاض سعر الفائدة
  • المعدن الاصفر يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بأكثر من 3%
  • الذهب يتجه لتكبد خسائر أسبوعية وسط ترقب لمزيد من البيانات
  • أسعار النفط تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية
  • الذهب ينهي خمس جلسات من الخسائر