الوطن|متابعات

استقبل المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة المنتهية الطاهر الباعور، في مكتبه بديوان وزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي ريتشارد نورلاند، والوفد المرافق له.

وناقش الطرفين خلال اللقاء آخر تطورات الوضع السياسي واستعراض علاقات التعاون ذات الاهتمام المتبادل ومناقشة استئناف عمل السفارة من العاصمة طرابلس خلال المدة القادمة، إضافة إلى بحث  القضايا المحلية والدولية ومنها تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وأهمية التنسيق المشترك، وبذل الجهود لخفض التصعيد.

وأكد الجانبان على أهمية العلاقات الليبية الأمريكية وتعزيز الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة، لدعم جهود السلام و الاستقرار في البلاد، والعمل على إجراء انتخابات وطنية في أقرب وقت ممكن.

الوسوم#وزارة الخارجية الحكومة المنتهية المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الحكومة المنتهية ليبيا

إقرأ أيضاً:

ليندركينغ يزور الرياض ومسقط لمناقشة وقف الهجمات البحرية والاعتقالات الحوثية

يجري المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، السيد تيم ليندركينج، خلال الأيام القادمة، جولة خليجية جديدة لمواصلة النقاشات مع الشركاء بشأن الأزمة اليمنية والتطورات الأخيرة في البحر الأحمر والاعتقالات الحوثية.

وقال بيان نشرته وزارة الخارجية الأميركية: يتوجه المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج هذا الأسبوع إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان لمواصلة المناقشات مع الشركاء بشأن الاعتقالات الأخيرة التي قام بها الحوثيون لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية الدولية والجهود الرامية إلى ضمان إنهاء فوري للهجمات الحوثية المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة.

وأشارت الخارجية الأميركية إلى أن المبعوث تيم ليندركينج سيعقد خلال جولته الجديدة اجتماعات مع نظرائه لمناقشة الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي ودعم الشعب اليمني.

وأضاف البيان: "تهدد الاعتقالات والهجمات الحوثية التقدم نحو تحقيق حل دائم للصراع في اليمن وتعيق تسليم المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين والأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء المنطقة".

وجددت الخارجية الأميركية التأكيد على دعم الولايات المتحدة الجهود الرامية التي تسهم تحقيق سلام دائم وشامل في اليمن ومن أجل الشعب اليمني.


مقالات مشابهة

  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • “المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية
  • ليندركينغ يزور الرياض ومسقط لمناقشة وقف الهجمات البحرية والاعتقالات الحوثية
  • المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لبحث التصعيد الحوثي في اليمن
  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • “الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي
  • “الدبيبة” يطلّع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني