شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الحصيني 14 المحرم بداية الحر وعدّته 31 يوماً وينتهي في 15 صفر، المناطق_متابعات قال المتخصّص في شؤون المناخ و الطقس عبدالعزيز بن محمد الحصيني، إن شهر أغسطس على الأبواب دونكم الخصائص المناخية .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحصيني: 14 المحرم بداية الحر وعدّته 31 يوماً وينتهي في 15 صفر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحصيني: 14 المحرم بداية الحر وعدّته 31 يوماً وينتهي...

المناطق_متابعات

قال المتخصّص في شؤون المناخ والطقس عبدالعزيز بن محمد الحصيني، إن شهر أغسطس على الأبواب دونكم الخصائص المناخية لهذا الشهر:

1- بدايته يوافق بالهجري 14 المحرم 1445هـ، وعدّته 31 يوماً وهو من أشهر الصيف، وينتهي في 15 صفر 1445هـ.

2- أقل حرارة من شهر يوليو للوسطى إلا إذا وافق تقدُّم رطوبة يكون وقعها والإحساس بالحرارة أشد.

3- يعد من أشد الشهور حرارة على الشام وأوروبا إذا ما وافق تمركز كتلة هوائية حارة وهذا يقع في الغالب.

4- تزداد الرطوبة على السواحل وأحيانا تمتد للمناطق الداخلية.

5- يعد من مواسم الأمطار على جازان وعسير بالدرجة الأولى، ثم الباحة ومكة المكرّمة بالدرجة الثانية، فالمدينة المنوّرة بالدرجة الثالثة، ثم تبوك، ثم أقصى جنوب غرب وغرب الرياض، وحائل والقصيم، ثم الجوف، والشمالية؛ قد يمتد إلى أجزاءٍ من وسط المملكة وشرقها بشكلٍ أقل.

6- في الرابع والعشرين من أغسطس يدلق «سهيل» ويخف الحر تدريجيًّا، مع بقاء الأجواء حارّة، لكن أخف مما سبقها من أيام، ويتلطف الليل ثم يبرد آخر الليل تدريجيًّا ويكثر التمر، وترتفع في آخره المياه في الآبار والقلبان تبعًا لتناقص درجات الحرارة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحصيني: 14 المحرم بداية الحر وعدّته 31 يوماً وينتهي في 15 صفر وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العلاج الحر بصحة قنا يشارك حماية المستهلك في ضبط المخالفات الصحية

شاركت مديرية الشؤون الصحية بقنا، اليوم الثلاثاء، فى حملة مرورية لضبط المخالفات، وذلك بناءاً علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا و تعليمات الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا بتشديد الرقابة علي المنشات الطبية الخاصة بصفة دورية للتأكد من مدي إلتزام تلك المنشات بالإشتراطات الصحية المطلوبة للحفاظ علي مستوي الخدمة الطبية المقدمة للمواطن القنائي.

    تم تشكيل لجنة للمرور علي المنشات الطبية الخاصة داخل مدينة قنا مكونة من والدكتور مصطفي فواد مصطفي مدير ادارة العلاج الحر و الدكتور محمد عماد ابو القاسم نائب مدير ادارة العلاج الحر بمشاركة العديد من الجهات المعنية :  _جهاز حماية المستهلك  _الوحدة المحلية لمركز و مدينة قنا  _ هيئة الدواء المصرية. 

  و قد أسفرت الحملة عن رصد العديد من المخالفات أبرزها وجود عيادات تخصصية تعمل بدون ترخيص و أجهزة طبية غير مرخصة و منشآت طبية مخالفة للاشتراطات الصحية. 

 و ذلك مخالفا لأحكام القانون ٥١ لسنة ١٩٨١ و معدل برقم ١٥٣ لسنة ٢٠٠٤  و تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات مع عمل بعض الإجراءات التصحيحية الفورية.

 

"عبدالحليم " يبحث زراعه مليون شجرة مثمرة وخشبية علي مستوي المحافظة…

 

 التقي الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، وفد من مؤسسة النداء وشركة v.n.v، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين مؤسسة النداء وشركة v.n.v لزراعة مليون شجرة بمحافظة قنا للحد من الانبعاثات الكربونية، ومقاومة التغيرات المناخية.   

جاء ذلك بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة نجلاء باخوم مدير مؤسسة النداء بقنا عضو مجلس النواب، والدكتور علي ماهر نائب مدير برنامج التنمية الزراعية بمؤسسة النداء، والمهندس عمر النمر مدير عام شركة ( v.n.v) ، و ليلي سعيد مدير العلاقات العامة بالشركة، والمهندسة ريهام أنور مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة

 ومن جانبه قال محافظ قنا، أن المبادرة الرئاسية زراعه "100 مليون شجرة" تهدف إلي زيادة الرقعة الخضراء ونشر الوعى الصحى من أجل بيئة نظيفة، مشيراً إلى أن المحافظة تستعد لزراعة مليون شجرة مثمرة، وخشبية علي مستوي المحافظة .  

ووجه "عبد الحليم "  بوضع خطة للتشجير مع ضرورة عقد دورات تدريبية للمزارعين تتضمن كيفية الإهتمام بالاشجار وعنايتها، مشددا علي ضرورة التعاون مع الجهات المعنية لمعرفة الأماكن التي تحتاج إلى زراعة الاشجار ، بالمراكز والمدن والقرى، لافتا أن المبادرة تأتى فى ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال تحت عنوان ازرع شجرتك ضمن مبادرة "بداية" 
  • أولى فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان بآثار الفيوم
  • عين سابق يطالب بالحرية للكاتب احمد حسن الزعبي
  • مكتب حزبيّ يتحوّل لـبيع قرطاسية!
  • الحر رجع تاني..الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • حرائق الغابات في البرتغال تسبب بمقتل سبعة أشخاص وأصابة العشرات
  • العلاج الحر بصحة قنا يشارك حماية المستهلك في ضبط المخالفات الصحية
  • مؤشر خطير.. كيف علّق التيار على حادثة تفجير أجهزة البيجر؟
  • كنعان يفنّد اتهامات باسيل الخميس.. والتيار يرد: اين مناصريك؟
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 13 طن دقيق مدعم بحملة تموينية