قفزت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي نحو 5% إلى أعلى مستوى في 12 أسبوعاً، مع بدء عقود يونيو الأعلى سعراً.

وفي أول أيام أقرب شهر استحقاق لها، صعدت العقود الآجلة للغاز تسليم يونيو في بورصة نيويورك 9.2 سنت، أو 4.8%، عن إغلاق عقد يونيو/ يوم الجمعة إلى 2.015 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

أدى ذلك إلى ارتفاع العقد بنحو 25%عن مستوى إغلاق عقد مايو عندما كان لا يزال أقرب شهر استحقاق يوم الجمعة، مما وضعه أيضاً على المسار الصحيح لتحقيق أعلى إغلاق له منذ السادس من فبراير.

 

وستكون هذه أكبر زيادة يومية بالنسبة المئوية للعقد منذ يناير 2022 عندما سجل قفزة قياسية بلغت 46.5% في الوقت الذي تحول فيه أقرب شهر استحقاق من فبراير إلى مارس.

وفي سوق المعاملات الفورية جرى تداول أسعار الكهرباء والغاز في ولايات عديدة، ومنها تكساس وكاليفورنيا وأريزونا، تحت الصفر عدة مرات هذا الربيع بسبب انخفاض الطلب وإمدادات الطاقة المتجددة الوفيرة وصيانة خطوط الأنابيب التي أدت إلى احتجاز الغاز في تكساس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطاقة المتجددة العقود الآجلة الكهرباء والغاز المعاملات الفورية غاز الطبيعى

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تمنح كلوب أعلى وسام استحقاق

تم منح المدرب الألماني يورغن كلوب اليوم الثلاثاء وسام الاستحقاق الألماني، وهو أعلى تكريم مدني في البلاد بمناسبة يوم الوحدة الذي سيحتفل به يوم الخميس.

وتسلم كلوب، الذي سبق له تدريب بروسيا دورتموند وليفربول وغيرهما، من الرئيس فرانك-فالتر شتاينماير الصليب الفيدرالي للاستحقاق، وهي وسام يمنح، وفقاً لنظامه الأساسي، للأشخاص "الملتزمين بشكل ملحوظ بقيم الديمقراطية".


ووفقاً لما ذكرته الرئاسة الاتحادية الألمانية، التي منحت التكريم، فإن من بين إنجازات المدرب قيادته "لفرقه نحو تحقيق العديد من الانتصارات والألقاب".
ولكنها أضافت أن "النجاح والشهرة لم يمنعاه أبداً من الاهتمام بكل لاعب بمفرده".
وتابعت الرئاسة قائلة: "بالإضافة إلى ذلك، كان يخصص دائماً وقتاً كبيراً لجماهيره ويهتم بكل المنطقة التي يعيش فيها. ومن ليفربول، ساهم الألماني الأكثر شعبية في المملكة المتحدة بشكل كبير في بناء صورة إيجابية لبلدنا. لطالما كان يورغن كلوب ملتزماً اجتماعياً".
كما أشاد البيان بأن المدرب الذي ولد في ماينز (غرب ألمانيا) "يساعد بهذه الطريقة الشباب المحرومين، ويدافع عن التسامح، ويظهر كيف يمكن تحقيق التماسك والتضامن"، وهي أعمال جعلته "قدوة عظيمة للكثيرين وسفيراً بارزاً لكرة القدم يتجاوز عالم الرياضة".
وتم تسليم وسام الاستحقاق الألماني في قصر بلفو ببرلين حيث تم تكريم 27 شخصاً آخرين إلى جانب كلوب.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب والنفط تقفز بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • أسعار النفط تقفز بأكثر من 5% بعد هجوم إيراني على إسرائيل
  • إنجاز جديد.. شركة بريطانية تقترب من إنهاء ترتيبات استغلال احتياطات الغاز الطبيعي بالمغرب
  • استقرار أسعار الدولار في بغداد وارتفاعها بأربيل مع إغلاق بورصتي العراق
  • ألمانيا تمنح كلوب أعلى وسام استحقاق
  • قاسم: نحن الآن نتابع القيادة وإدارة المواجهة بحسب هيكلية الحزب حيث يوجد نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزة عندما يصاب القائد في أي موقع كان.. سنختار أميناً عاماً للحزب في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة للاختيار في الحزب
  • عالمياً.. أسعار الحديد تقفز أكثر من 10%
  • إمبابي: سياسة التيسير النقدي للفيدرالي الأمريكي تعزز من استمرار ارتفاع الذهب
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج