شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أحداث عين الحلوة . مواقف نيابية ودعوات للتهدئة، تستمر الأحداث المُسلّحة في مخيم عين الحلوة في صيدا ومعها تستمر محاولات التهدئة ووقف اطلاق النار، وفي هذا الاطار تعددت المواقف من المسؤولين .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أحداث "عين الحلوة".

.. مواقف نيابية ودعوات للتهدئة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أحداث "عين الحلوة"... مواقف نيابية ودعوات للتهدئة
تستمر الأحداث المُسلّحة في مخيم "عين الحلوة" في صيدا ومعها تستمر محاولات التهدئة ووقف اطلاق النار، وفي هذا الاطار تعددت المواقف من المسؤولين الداعية الى تحكيم لغة العقل. وجاءت أبرز المواقف لليوم الاثنين، على النحو الآتي: الحجيري حذّر النائب ملحم الحجيري في بيان، من "خطورة ما يحصل داخل مخيم عين الحلوة"، مناشدا المعنيين "العمل السريع لوقف فوري للاشتباكات العبثية حقنا للدماء"، معتبرا أن "أمن مدينة صيدا ومنطقتها ومخيم عين الحلوة وأمن اللبنانيين والفلسطينيين، هو خط أحمر، وممنوع العبث به، ولا يجب السماح للفتنة بين أبناء الصف الواحد أن تمر"، مطالبا "القيادات الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها وواجباتها في هذه اللحظة الحرجة". وأشار إلى أن "الأمور كانت تميل للتهدئة وانهاء الاشتباكات، لكن اغتيال قائد الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا أبو أشرف العرموشي مع مرافقيه، شكل تطورا بالغ الخطورة وفجر الوضع ونخشى من تدهوره على نطاق واسع"، سائلا "لمصلحة من هذا التقاتل، ومن هي الجهات التي تريد فتنة في المخيم وخرابه". ورأى أن "انفجار الوضع في عين الحلوة أتى في توقيت مشبوه ونتائجه ستكون كارثية ما لم تتوقف الاشتباكات فورًا، وعلى المتقاتلين والعابثين بالأمن أن يعوا أي جريمة يرتكبوها في حق شعبنا اللبناني والفلسطيني على حد سواء وفي حق القضية الفلسطينية". البزري بدوره، حذر النائب عبد الرحمن البزري في حديث الى "صوت كل لبنان"، "مما يجري في مخيم عين الحلوة لأن منطقة صيدا حاضنة طبيعية للقضية الفلسطينية"، واستبعد "سيناريو تحويل هذه المنطقة الى بؤرة أمنية في هذه المرحلة"، موضحا ان "ما يحدث اليوم هو نتيجة الاسترخاء الأمني في محيط المخيم في الماضي ، والسماح بدخول بعض العناصر التي كانت لديها قضايا أمنية الى المخيم".

وأشار الى ان "رقعة الاشتباكات محصورة داخل المخيم وبعض ملحقاته، لكن الشظايا والقذائف المتفجرة الرصاص الطائش بلغت محيط المخيم وبعض المحال ، وأدت الى تسجيل عدد من الإصابات"، وكشف عن "قيام معظم قوى وفاعليات المنطقة منذ يوم أمس بالتواصل مع القوى الامنية والجيش ، ورئاسة الحكومة لإيجاد صيغة تجعل الفصائل المتورطة في هذه الاشتباكات التوقف عن إطلاق النار، لأن الحل سياسي بالدرجة الأولى "، آملا في أن" يكون هذا اليوم يوما إيجابيا".

ابو زيد وفي سياق متصل، قال النائب السابق أمل أبو زيد: "ما شهده مخيم عين الحلوة من اشتباكات هزّ الاستقرار الداخلي وعرّض أمن مدينة صيدا والجوار للخطر. المطلوب من الفصائل الفلسطينية احترام السيادة اللبنانية وعدم استخدام المخيمات لتصفية حسابات أو لتوجيه رسائل صاروخية".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أحداث "عين الحلوة"... مواقف نيابية ودعوات للتهدئة وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مخیم عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

جنبلاط: الحرب الإسرائيلية على لبنان يمكن أن تستمر عامين

أكد الرئيس السابق للحزب "التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط، أن وضع المنطقة في غاية الخطورة، وأن الحرب التي بدأها الإسرائيليون في لبنان يمكنها أن تستمر لسنة أو سنتين.

وقال جنبلاط، في حديث لموقع "المدن" اللبناني، اليوم الخميس، إن "العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي يحظى بغطاء أمريكي ودولي، مضى عليه سنة وتم تدمير غزة، وإنهاء كل مقومات الحياة فيها، ويصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على مواصلة القتال. فهل لأحد أن يتوقع أن لا يقدم الإسرائيليون على القيام بالمسار نفسه في لبنان؟ نتانياهو لديه الهدف نفسه، وهو يلقى دعماً دولياً، وخصوصاً من الأمريكيين".

وأضاف: "يجب الانتهاء من هذه اللعبة، والخروج من دوامة الكذب، أو التهدئة أو إرسال الموفدين بين فترة وأخرى، من دون أي معطى جدي أو ضغط فعلي لوقف النار، ما يقوم به الإسرائيليون اليوم في لبنان يشبه ما قاموا به في غزة".

واعتبر جنبلاط أن "المشروع الإسرائيلي في الأساس هو شن الحرب. أما حجة إعادة سكان المستوطنات الشمالية إلى منازلهم، فكانت ذريعة لتوسيع الحرب. فنتانياهو يريد تغيير خريطة لبنان والشرق الأوسط، وتغيير التوازنات. وهو ما يفعله بالتركيز على الحرب وتوسيعها".

وأكد أن "تكاليف المعركة ستكون كبيرة جداّ على الإسرائيليين ولن يتمكنوا من تحملها، ولكنهم يريدون استدراج أمريكا إلى القتال إلى جانبهم. كما يريدون استدراج إيران إلى هذه الحرب".

جنبلاط لـ"المدن": الحرب ستستمر طويلاً.. ونريد رئيساً لإدارة المرحلة
منير الربيعhttps://t.co/xjPIzxj2Fg

— Al Modon - المدن (@almodononline) October 3, 2024

ولفت إلى أن "نتانياهو يريد استكمال الضربات ضد إيران، ومستعد للدخول في حرب ضدها واستدراج الأمريكيين إليها. وبحال لم يتمكن من استدراجهم، فسيوفرون له كل الدعم اللازم لخوض حربه، إن نجح في فتحها".

مقالات مشابهة

  • إطلاق النموذج الالكتروني لتسجيل النازحين في المنازل في صيدا
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • إيران وغزة وأوكرانيا.. ما هي مواقف ترامب وهاريس خارجيا؟
  • باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • جنبلاط: الحرب الإسرائيلية على لبنان يمكن أن تستمر عامين
  • «نيابية حماة الوطن» تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • دعوات للتهدئة واجتماعات طارئة .. قلق دولي من تطورات الشرق الأوسط
  • إدانات ودعوات للتهدئة.. ردود فعل دولية بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • بلدية صيدا اصدرت جداول إحصائية لحصيلة الدعم للنازحين